ملتقى الألوان الفني بضيافة متحف عزت مزهر

| 21.11,22. 12:29 AM |



ملتقى الألوان الفني بضيافة متحف عزت مزهر




استضافت رئيسة جمعية “عزت مزهر للفنون” سمر عطايا مزهر، في مقر “متحف الفنان والنحات عزت مزهر”، في بلدة الناعمة – حارة الناعمة، وفدا من ملتقى الألوان الفني ضم رئيس الملتقى الشاعر محمد علوش واعضاء الهيئة الادارية التشكيلية، بسكال مسعود والصحافي احمد زين الدين والتشكيليين هبة عمران، دلال ترحيني ،وفاء سلوم، أحمد أمين، ثريا حلال، فدوى حمدان، غادة قازان، والمخرجين علي نزها وزكي المصري، والشاعرين بلال دياب وعناية زغيب والموسيقي خضر رجب، بحضور اعلاميين ومهتمين .

وكان في استقبال الضيوف، السيدة سمر مزهر، نائبة رئيس بلدية الناعمة – حارة الناعمة المحامية ميشلين مطر، وشخصيات من الناعمة، رئيسة جمعية كاريتاس في ساحل الشوف جوسلين مطر، مدير الاذاعة الفرنسية (24) الصحافي ميشال الكيك، الدكتور جان قزي، وفد من سيدات الدوحة ضم سوسن عويدات وسامية بري، وبالاضافة الى ممثلين عن الجمعيات والأندية في المنطقة ومهتمين في مجال الفن .

استهل اللقاء الموسيقي خضر رجب، بعزف سلسلة من الوصلات الموسيقية، للأغاني الوطنية، بعدها جولة في أرجاء المتحف، التي توزعت منحوتاته ولوحاته في معظم الأرجاء، وتولت السيدة مزهر مرافقة الموسيقي خضر رجب، حيث لم يمنع كفه للنظر من استكشافه لتفاصيل المنحوتات الرائعة، وشرحت له عن بعض الأعمال .

وقدم الشاعر محمد علوش والشاعرة عناية زغيب ديوانهما الى مزهر، عربون وفاء وتقدير لعطاءاتها.

من جهتها اكدت مزهر ان “هذا المكان يحتضن كل المبدعين، ومن الجميل اننا نحتفي بنجاحات بعضنا البعض لاننا نملك قلوبا لا تعرف الا المحبة”، مشيرة الى ان “ابواب المتحف مفتوحة امام الجميع في الوطن، للتعريف بهذا المعلم الثقافي والفني والفكري، الذي يعتبر لوحة من طاقات لبنان المحفورة في قلوب ابناء الوطن الحبيب لبنان” .



(Votes: 0)

Other News

هاني لاشين: مهرجان الأمل السينمائي الدولي أجمل ما حصل لي قاسم إسطنبولي يُطلق مهرجان طرابلس المسرّحيّ الدّوليّ للحكواتي مشاركة لبنانية مميزة في مهرجان المثلث الذهبي الأدني والدولي للثقافة والسياحة في الاردن..صور قاسم إسطنبولي يفوز بجائزة الإنجاز بين الثقافات في فيينا محاضرة للفنانة التشكيلية مجد رمضان المرتضى: المكتبة الوطنية جاهزة لاستقبالكم لكي ترسموا وتعبروا د. جوزيف ب. مجدلاني (ج ب م) .. محاضرات في الإيزوتيريك – الجزء العاشر" ناشط تحيي يوم التراث الفلسطيني..صور فادي اللوند زرع الأمل فحصد السعادة ووعد مقبل مهرجان الأمل السينمائي الدولي حقق غايته بجوائز انسانية برشلونة تتزين بعروض أفلام مهرجان الأمل السينمائي الدولي 2..صور مارسيليا تحتضن عروض فعاليات مهرجان الأمل السينمائي الدولي 2 وفد مهرجان الأمل السينمائي الدولي ضيف السفارة المصرية روما..صور مهرجان الأمل السينمائي الدولي في جنوى..صور ختام فعاليات ملتقى لبنان الدولي الأول بأمسية شعرية عربية وتكريمات للفنانين المشاركين..صور مهرجان الأمل السينمائي الدولي 2 يطلق مسابقة الأفلام الطويلة فادي اللوند يكرم يحيى الفخراني بتعيينه رئيساً شرفياً لمهرجان الأمل السينمائي سفير الطفولة مهند عماد مكرما في مهرجان الأمل السينمائي الدولي الائتلاف التربوي اللبناني نظّم ندوة حوارية في المواساة..صور معرض "ميكس ميديا وتدوير فني" في جاليري رتال برعاية وحضور وزير الثقافة اللبناني..صور فادي اللوند: سأزرع شجرة الأمل في كل مدينة أوروبية يزورها المهرجان في رحلاته التاريخية مهرجان الأمل السينمائي الدولي يعلن عن أعضاء لجنة تحكيم الفيلم الروائي والتسجيلي الطويل في مهرجان الأمل السينمائي الدولي مهرجان الأمل السينمائي الدولي يعلن عن الأفلام القصيرة "ناشط" تختتم أنشطتها الصيفية بمهرجان حاشد .. صور إختتام فعاليات مهرجان طرابلس المسرحي في المسرح الوطني اللبناني إفتتاح المسرح الوطني اللبناني في طرابلس بمشاركة عربية وأجنبية فادي اللوند يكرّم عراب السينما الخليجية الإماراتي مسعود أمرالله مهرجان الأمل السينمائي يعلن عن أعضاء لجنة تحكيم الفيلم الروائي القصير والتسجيلي مشاركة للتشكيلية اللبنانية منال شميط في ملتقى المبدعين الدولي الحادي عشر في مصر مين قلك؟" لأيمن أمين .. تعاون جديد بين آية ناصر وسامي الشيخ فادي اللوند يعطي الأمل بتكريم إعلامي في مهرجان الأمل في روما