مواسم أطول لحرائق الغابات والظواهر الجوية المتطرفة في تزايد

| 23.11,22. 02:40 PM |

مواسم أطول لحرائق الغابات والظواهر الجوية المتطرفة في تزايد


Firefighters battle a bushfire in Bridgetown, Western Australia

كانت السنوات الثماني من 2013 إلى 2020 هي الأكثر دفئًا على الإطلاق، حيث احتل عام 2019 المركز الأول للسنة الأكثر سخونة. Source: AAP / (EPA/EVAN COLLIS / DFES)

تواجه أستراليا مواسم حرائق أطول وأعاصير استوائية أشد ومحيطات تعاني من مستويات عالية للحموضة بسبب ارتفاع درجات الحرارة العالمية.

وارتفعت درجة الحرارة في البلاد بمقدار 1.47 درجة مئوية بمعدل وسطي منذ أن بدأ إدراج الأرقام في السجلات الوطنية عام 1910، وفقًا لتقرير حالة المناخ الجديد الذي صدر اليوم الأربعاء.

وكانت السنوات الثماني من 2013 إلى 2020 هي الأكثر دفئًا على الإطلاق، حيث احتل عام 2019 المركز الأول بوصفه العام الأكثر حرارة.

ما هي المخاطر؟

قال مدير مركز علوم المناخ التابع لـ CSIRO، جاسي براون: «وصلت تركيزات غازات الاحتباس الحراري إلى أعلى المستويات على الأرض منذ مليوني عام على الأقل».

ومنذ خمسينات القرن الماضي، ازدادت الحرائق الشديدة وأصبح موسم الحرائق يبدأ أبكر من المعتاد وينتهي متأخراً.

ويمكن أن تؤدي زيادة هطول الأمطار بسبب ظاهرة لانينا في السنوات الأخيرة إلى زيادة مخاطر الحرائق لأن الغطاء النباتي الكثيف يجف ويتحول إلى وقود قابل للاشتعال.
ووجد التقرير الصادر عن مكتب الأرصاد الجوية وCSIRO أنه في العقود القادمة، ستشهد أستراليا زيادة في درجات حرارة الهواء وتراجعاً في هطول الأمطار خلال موسم البرد، مع توقعات بهطول أمطار لفترات قصيرة لكن بكميات غزيرة.

ما هي التأثيرات طويلة المدى؟

ستستمر مستويات سطح البحر في الارتفاع، وستؤدي درجات حرارة المحيط الأكثر دفئًا إلى زيادة احتمال نضوب المرجان عبر ساحل البلاد.

وقال الدكتور براون: «نشهد حالياً ابيضاض المرجان على نطاق واسع، وهذا العام، ولأول مرة شهدنا ابيضاض المرجان بشكل جماعي على الحاجز المرجاني العظيم خلال عام لا نينيا».
Extreme weather events are the 'new normal' as leaders gather for climate summit

06 Nov 2022, 9:44 am


كذلك سيواجه الأستراليون عدداً أقل من الأعاصير المدارية، لكن الأعاصير التي تحدث ستكون أكثر قوة.

«الحاجة الملحة للعمل المناخي»

وقالت وزيرة البيئة تانيا بليبرسيك إن التقرير يمثل قراءة واقعية.

وقالت في بيان يوم الأربعاء: «تعاني أستراليا من تغير المناخ، وتعاني من ذلك العديد من المناطق والنظم البيئية والقطاعات».

أضافت، «بالنسبة لبيئتنا ومجتمعاتنا، يعزز هذا التقرير الحاجة الملحة لتعزيز العمل المناخي.»

وقال وزير العلوم إد هوسيتش إن حكومة حزب العمال تتجاوب مع المعطيات العلمية.

أضاف: «تعمل الحكومة لخفض الانبعاثات وخلق فرص عمل وفرص اقتصادية».

كما أشار الوزير إلى تخصيص 3 مليار دولار من صندوق إعادة الإعمار الوطني لمصادر الطاقة المتجددة والتقنيات منخفضة الانبعاثات.

هذا ويتم نشر تقرير حالة المناخ كل عامين منذ عام 2010.


(Votes: 0)

Other News

حملة حكومية على قطاع Buy now Pay later لإعادة تنظيمه: مذا يعني هذا الأمر؟ قبل أيام من انتخابات ولاية فكتوريا: وفاة أحد المرشحين بشكل مفاجئ أستراليا تتمسك بالغواصات الأميركية رغم انتقادات ماكرون "لا يمكننا التقاط الصور الهندية": أستراليا بوست تعتذر عن لافتة وضعتها في موقف محرج تداعيات مقتل مهسا أميني مستمرة: حكومة ايراني تستدعي سفيرة أستراليا بعد اعتراضها على تعليقات رئيس الوزراء أنتوني ألبانيزي السياسيون أم وكلاء العقارات أم الممرضات: ما هي الوظائف التى لا تحظى بثقة الأستراليين؟ الحقوق التي تكفلها الجنسية الأسترالية: هل يتمتع المواطن الاسترالي بالحقوق ذاتها خارج الأراضي الأسترالية؟ فيضانات نيو ساوث ويلز تسبب دماراً شاملاً والآتي أعظم شركة Medibank تتحدى مخترقي بيانات عملائها: "لن ندفع فدية" شخصان في عداد المفقودين في يوغورا وأزمة فيضانات نيو ساوث ويلز مستمرة اجتماع استثنائي" بين الصين وأستراليا في قمة العشرين فيضانات نيو ساوث ويلز تزداد خطورة ودعوة سكان منطقة Forbes لإخلائها على الفور أسترالي يموت ببطء داخل السجون العراقية: عائلته تخشى أن لا يخرج حياً خمسة مراهقين في حالة صحية حرجة بعد حادث اصطدام سيارتهم المسرعة على الساحل الشمالي في سدني هطول أكثر من 70 ملم من الامطار في أجزاء من فيكتوريا وفيضانات في نيو ساوث ويلز ولاية نيو ساوث ويلز تحدث تغييراً كبيراً بالنسبة لمشتري المنزل الأول مأساة الجالية الجنوب السودانية في ملبورن مع وفاة شابة في حادث سيارة مرعب السلطات الصحية: فيروس كورونا تفشى بين ركاب السفينة السياحية بسدني لماذا أصبحت كوينزلاند أكثر الولايات جذبا للسكان في أستراليا؟ «يمكن أن نقدم تخفيضا»: تفاصيل جديدة حول الفدية المطلوبة من Medibank والقراصنة يكشفون المزيد من البيانات حزمة بقيمة 905 ملايين دولار لحاملي تراخيص سيارات الأجرة في نيو ساوث ويلز الأسترالي تارانت منفذ مجزرة "كرايستشيرش" بنيوزيلندا يستأنف حكم المؤبد كيف أصبحت حفرة "Umpherston-أمفرستون" أفضل حديقة سرية في أستراليا؟ دعوة لإعادة العمل بالخدمة الوطنية الإلزامية في استراليا بعد قرابة 50 عاما من الغائها مديري الشركات والمؤسسات الأسترالية بحاجة للحصول على هوية تعريفية لهم قبل 30 تشرين الثاني مخترقو بيانات Medibank في أستراليا يهددون بنشر بيانات العملاء من واشنطن إلى بكين واستراليا.. كيف تحولت جزر سليمان إلى ملعب للتنافس الدولي؟ بلديات نيو ساوث ويلز تنظف ما دمرته الفيضانات والعثور على جثة رجل مفقود آخر بعد خرق بيانات الملايين من عملائها: Medibank ترفض دفع أي فدية للمخترقين نظام الهجرة "المزعزع": نافذة يستغلها المهربون لاستغلال كبار السن لإدخال المخدرات إلى أستراليا