انفجاران في القدس.. قتيل وجرحى واستنفار أمني كبير

| 24.11,22. 12:04 AM |

انفجاران في القدس.. قتيل وجرحى واستنفار أمني كبير




أعلنت جيش الاحتلال الإسرائيلي وفاة أحد المصابين في انفجارين وقعا في ضواحي مدينة القدس، الأربعاء، فيما ذك أنه يشتبه في أن فلسطينيين قاموا بهما.

ووقع أحد الانفجارين بقرب محطة حافلات على أطراف المدينة حيث يتجمع الركاب عادة بانتظارها، ووقع الثاني في شمالي المدينة.

وأعلنت مستشفيات استقبال نحو 12 مصابا، بينهم اثنان حالتهما حرجة واثنان حالتهما خطيرة.

وجاءت الهجمات في وقت تتصاعد فيه التوترات بينقوات الاحتلال والفلسطينيين بعد أشهر من مداهمات اسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة بعد سلسلة من الهجمات الدامية ضد إسرائيليين أسفرت عن مقتل 19 شخصا.

يأتي العنف أيضًا في الوقت الذي يعقد فيه  بنيامين نتانياهو محادثات عقب الانتخابات، ومن المتوقع أن يشكل ما ستكون أكثر حكومة يمينية في تاريخ إسرائيل.

وقالت الشرطة إن الانفجارين وقعا في ساعة الذروة، وإنها أغلقت جزءا من الطريق السريع الرئيسي المؤدي إلى خارج المدينة حيث وقع الانفجار الأول.

وقال المسعف يوسف حاييم جباي، الذي كان في الموقع عندما وقع الانفجار، لراديو جيش الاحتلال الإسرائيلي: "هناك أضرار في كل مكان هنا. رأيت مصابين ينزفون في كل مكان".

وبينما نفذ الفلسطينيون عمليات طعن ودهس وإطلاق نار في السنوات الأخيرة، باتت التفجيرات نادرة للغاية منذ انتهاء الانتفاضة الفلسطينية قبل نحو عقدين.

وقتل أكثر من 130 فلسطينيا بنيران إسرائيلية في الضفة الغربية والقدس الشرقية هذا العام، ما يجعله الأكثر دموية منذ 2006.

ويقول الجيش الإسرائيلي إن معظم القتلى الفلسطينيين من النشطاء، لكن شبانا من راشقي الحجارة ومن المحتجين على عمليات التوغل وآخرين لم يشاركوا في أية مواجهات، قتلوا أيضا، كما قتل 5 إسرائيليين في هجمات فلسطينية في الأسابيع الأخيرة.



(Votes: 0)

Other News

الفيفا يعتبر فوز السعودية "من أكبر الصدمات" في تاريخ كأس العالم..فيديو السلطات المغربية تعتقل وزير حقوق الإنسان السابق والمحامي المعروف محمد زيان منظمات حقوقية تتهم قوات الأمن باستخدام الرصاص الحي لقمع المحتجين غرب إيران الكشف عن اسم "الابنة الحبيبة" للزعيم كيم جونغ أون صدمة في فرنسا .. اغتصاب وقتل تلميذة في ثاني حادث خلال شهر الرئاسة التركية تصدر نشرة عن التضليل حول تفجير إسطنبول الإرهابي مدعي عام برلين يسقط دعوى ضد عباس بزعم "إنكار الهولوكوست" فلسطين.. رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية: إيران تفكر في إلحاق الأذى بمونديال قطر شاب قطري يوزع شارة فلسطين على مشجعي كأس العالم 2022 المغني الكولومبي مالوما يصف صحفيا إسرائيليا بـ"الوقح" وينسحب من مقابلة معه في الدوحة..فيديو تجارة "الحلال" تلقى إقبالا متزايدا في الولايات المتحدة وقفة لأطفال في غزة دعما لمونديال قطر استشهاد فلسطيني وإصابة 4 آخرين خلال عملية عسكرية في مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة من هو غانم المفتاح الذي افتتح مونديال قطر بتلاوة القرآن الكريم؟ الوثائق السرية في مار إيه لاغو.. هل وشت إيفانكا بوالدها؟ "قطر الخيرية" تقيم مناطق للاجئين بعدة دول لمتابعة المونديال اعتداء عنصري يطال أحد المساجد في فرنسا أردوغان يلتقي قادة دول عربية في قطر افتتاح كأس العالم للمخيمات في سوريا بمشاركة أزيد من 300 طفل..فيديو الاراضي المحتلة.. مساعي نتنياهو لتشكيل حكومته سريعا تتعثر بعد مطالبة اليمين المتطرف بحقيبة الدفاع ماليزيا.. مهاتير محمد يخسر مقعده بالبرلمان لأول مرة منذ 53 عاما المغرب.. المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية تعتزم التصويت ضد اتفاق مع الكيان الإسرائيلي‎‎ هيئة ضبط الوقت العالمي تقر إلغاء "الثواني الكبيسة" بحلول 2035 "يتقدمهم بن غفير.. مستوطنون ينفذون "اعتداءات" في الخليل في أبهى حُلة.. قطر جاهزة لاستضافة كأس العالم داخلية" غزة تناشد العالم مساعدة الدفاع المدني في ظل حصار إسرائيل آخر تطورات الانتفاضة الإيرانية في يومها الـ 65 – إضرابات ومظاهرات واشتباكات ، مظاهرات طلبة الجامعات مريم رجوي تحث الكونغرس الامريكي على مبادرة شجاعة لمساندة الانتفاضة جدول مواعيد مباريات دور المجموعات في مونديال قطر الدفاع الروسية: إحباط محاولات هجومية أوكرانية معززة بالمرتزقة باتجاه كوبيانسك