آخر تطورات الانتفاضة في يومها الـ 69 – اضراب عام وتظاهرات في المدن – الاربعاء 23 نوفمبر

| 24.11,22. 12:04 AM |



آخر تطورات الانتفاضة في يومها الـ 69 – اضراب عام وتظاهرات في المدن – الاربعاء 23 نوفمبر

سجلت حتى الآن مظاهرات وانتفاضات على مستوى البلاد في أكثر من 249 مدينة شهدت 625 شهيدا و 30 ألف اعتقال. وكانت منظمة مجاهدي خلق قد أعلنت حتى الآن أسماء وتفاصيل 503 من شهداء الانتفاضة.

اضراب عام وتظاهرات في المدن

اعتصام اساتذة و طلاب جامعة كردستان – 23 نوفمبر


يواصل طلاب الجامعات في طهران ومدن أخرى اضرابهم ضد النظام،  ومازال البازاريون يواصلون الإضراب في مدن مختلفة، بما في ذلك جوانرود، و بوكان وسقزوروانسر، وبيرانشهر، وكامياران وغيرها من المدن.


فيما اضرب العمال في مصنع بهمن ديزل في مدينة قزوين عن العمل وقام العمل بالتجمع احتجاجي.

استمرت الانتفاضة يوم أمس بحضور جماهير من المواطنين وطلاب الجامعات والمدارس والبازاريين والكسبة والعمال في البلاد.

وفي أنديمشك بمحافظة خوزستان جنوب غربي إيران، أطلق شبيحة النظام النار على المواطنين بالذخيرة الحية مما أدى إلى استشهاد وجرح أعداد منهم. وفي المقابل قام المواطنون بإضرام النار في بلدية المدينة.


ورداً على مجزرة خامنئي المشينة بحق المواطنين في طهران وكردستان وأنديمشك، أشعل شباب الانتفاضة النار الليلة الماضية في مراكز قمع النظام في العديد من مدن البلاد، بما في ذلك همايون شهر وساري وقوجان ويزدانشهر وزاهدان وسبزوار.

كما في يوم الثلاثاء 22 نوفمبر، استخدمت قوات الحرس والباسيج والشرطة نحو 20 ألف شخص لقمع المواطنين والشباب في طهران، لكنهم لم يتمكنوا إخماد الانتفاضات التي اندلعت في مساء الثلاثاء.




(Votes: 0)

Other News

انفجاران في القدس.. قتيل وجرحى واستنفار أمني كبير الفيفا يعتبر فوز السعودية "من أكبر الصدمات" في تاريخ كأس العالم..فيديو السلطات المغربية تعتقل وزير حقوق الإنسان السابق والمحامي المعروف محمد زيان منظمات حقوقية تتهم قوات الأمن باستخدام الرصاص الحي لقمع المحتجين غرب إيران الكشف عن اسم "الابنة الحبيبة" للزعيم كيم جونغ أون صدمة في فرنسا .. اغتصاب وقتل تلميذة في ثاني حادث خلال شهر الرئاسة التركية تصدر نشرة عن التضليل حول تفجير إسطنبول الإرهابي مدعي عام برلين يسقط دعوى ضد عباس بزعم "إنكار الهولوكوست" فلسطين.. رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية: إيران تفكر في إلحاق الأذى بمونديال قطر شاب قطري يوزع شارة فلسطين على مشجعي كأس العالم 2022 المغني الكولومبي مالوما يصف صحفيا إسرائيليا بـ"الوقح" وينسحب من مقابلة معه في الدوحة..فيديو تجارة "الحلال" تلقى إقبالا متزايدا في الولايات المتحدة وقفة لأطفال في غزة دعما لمونديال قطر استشهاد فلسطيني وإصابة 4 آخرين خلال عملية عسكرية في مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة من هو غانم المفتاح الذي افتتح مونديال قطر بتلاوة القرآن الكريم؟ الوثائق السرية في مار إيه لاغو.. هل وشت إيفانكا بوالدها؟ "قطر الخيرية" تقيم مناطق للاجئين بعدة دول لمتابعة المونديال اعتداء عنصري يطال أحد المساجد في فرنسا أردوغان يلتقي قادة دول عربية في قطر افتتاح كأس العالم للمخيمات في سوريا بمشاركة أزيد من 300 طفل..فيديو الاراضي المحتلة.. مساعي نتنياهو لتشكيل حكومته سريعا تتعثر بعد مطالبة اليمين المتطرف بحقيبة الدفاع ماليزيا.. مهاتير محمد يخسر مقعده بالبرلمان لأول مرة منذ 53 عاما المغرب.. المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية تعتزم التصويت ضد اتفاق مع الكيان الإسرائيلي‎‎ هيئة ضبط الوقت العالمي تقر إلغاء "الثواني الكبيسة" بحلول 2035 "يتقدمهم بن غفير.. مستوطنون ينفذون "اعتداءات" في الخليل في أبهى حُلة.. قطر جاهزة لاستضافة كأس العالم داخلية" غزة تناشد العالم مساعدة الدفاع المدني في ظل حصار إسرائيل آخر تطورات الانتفاضة الإيرانية في يومها الـ 65 – إضرابات ومظاهرات واشتباكات ، مظاهرات طلبة الجامعات مريم رجوي تحث الكونغرس الامريكي على مبادرة شجاعة لمساندة الانتفاضة جدول مواعيد مباريات دور المجموعات في مونديال قطر