فلسطين: ثالث شهيد برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في نابلس

| 24.11,22. 02:02 PM |

فلسطين: ثالث شهيد برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في نابلس




أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الأربعاء، مقتل شاب متأثرا بإصابته قبل أشهر برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة ليرتفع عدد الشهداء إلى 3 خلال 24 ساعة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان مقتضب وصلت الأناضول نسخة منه، إن "الشاب محمد حرز الله (30 عاما) استُشهد متأثرا بجروح بالغة أصيب بها في تموز (يوليو) الماضي في نابلس".

وأعلنت مجموعة "عرين الأسود" الفلسطينية الناشطة في محافظة نابلس، عبر بيان صحفي، أن "حرز الله" الملقب "أبو حمدي" كان أحد مقاتليها الأوائل.

وأفادت الأناضول بأن العشرات من الشباب الفلسطينيين وصلوا إلى المستشفى الاستشاري قرب مدينة رام الله (وسط)، حيث كان "حرز الله" يتلقى العلاج في الفترة الماضية، وهتفوا له.

وشارك عشرات الشباب في مسيرة أخرى جابت شوارع مدينة نابلس، وهتفوا خلالها لـ"حرز الله" وطالبوا بالرد على قتله.

ونعى نادي الأسير الفلسطيني والحركة الفلسطينية الأسيرة في السجون الإسرائيلية والأسرى المحررون، في بيان صحفي مشترك، "الشهيد والأسير المحرر محمد حرز الله".

وذكر نادي الأسير أن "حرز الله" اُعتقل أواخر عام 2013، وقضى عاما ونصف في السجون الإسرائيلية.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن "استشهاد الشاب محمد أبو كشك (22 عاما) والطفل أحمد شحادة (16 عاما) متأثرين بإصابتهما برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام مدينة نابلس (مساء الثلاثاء)".

ونعت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس (غير رسمية)، عبر بيان، "الشهداء الأبطال الذين استشهدوا اليوم من أجل فلسطين".

ودعت جماهير محافظة نابلس إلى المشاركة الخميس في تشييع جثامينهم وأن يكون يوم حداد على أرواحهم.

ومنذ أشهر، يواصل الجيش الإسرائيلي تنفيذ عمليات في شمالي الضفة الغربية تتركز في مدينتي نابلس وجنين بزعم ملاحقة مطلوبين، وعادة ما تندلع مواجهات وتبادل لإطلاق النار في كل عملية.



(Votes: 0)

Other News

بناء على مقترح بن سلمان.. العاهل السعودي يصدر أمرا ملكيا بعد فوز السعودية التاريخي هلاك عقيد من الحرس الإيراني في سوريا آخر تطورات الانتفاضة في يومها الـ 69 – اضراب عام وتظاهرات في المدن – الاربعاء 23 نوفمبر انفجاران في القدس.. قتيل وجرحى واستنفار أمني كبير الفيفا يعتبر فوز السعودية "من أكبر الصدمات" في تاريخ كأس العالم..فيديو السلطات المغربية تعتقل وزير حقوق الإنسان السابق والمحامي المعروف محمد زيان منظمات حقوقية تتهم قوات الأمن باستخدام الرصاص الحي لقمع المحتجين غرب إيران الكشف عن اسم "الابنة الحبيبة" للزعيم كيم جونغ أون صدمة في فرنسا .. اغتصاب وقتل تلميذة في ثاني حادث خلال شهر الرئاسة التركية تصدر نشرة عن التضليل حول تفجير إسطنبول الإرهابي مدعي عام برلين يسقط دعوى ضد عباس بزعم "إنكار الهولوكوست" فلسطين.. رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية: إيران تفكر في إلحاق الأذى بمونديال قطر شاب قطري يوزع شارة فلسطين على مشجعي كأس العالم 2022 المغني الكولومبي مالوما يصف صحفيا إسرائيليا بـ"الوقح" وينسحب من مقابلة معه في الدوحة..فيديو تجارة "الحلال" تلقى إقبالا متزايدا في الولايات المتحدة وقفة لأطفال في غزة دعما لمونديال قطر استشهاد فلسطيني وإصابة 4 آخرين خلال عملية عسكرية في مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة من هو غانم المفتاح الذي افتتح مونديال قطر بتلاوة القرآن الكريم؟ الوثائق السرية في مار إيه لاغو.. هل وشت إيفانكا بوالدها؟ "قطر الخيرية" تقيم مناطق للاجئين بعدة دول لمتابعة المونديال اعتداء عنصري يطال أحد المساجد في فرنسا أردوغان يلتقي قادة دول عربية في قطر افتتاح كأس العالم للمخيمات في سوريا بمشاركة أزيد من 300 طفل..فيديو الاراضي المحتلة.. مساعي نتنياهو لتشكيل حكومته سريعا تتعثر بعد مطالبة اليمين المتطرف بحقيبة الدفاع ماليزيا.. مهاتير محمد يخسر مقعده بالبرلمان لأول مرة منذ 53 عاما المغرب.. المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية تعتزم التصويت ضد اتفاق مع الكيان الإسرائيلي‎‎ هيئة ضبط الوقت العالمي تقر إلغاء "الثواني الكبيسة" بحلول 2035 "يتقدمهم بن غفير.. مستوطنون ينفذون "اعتداءات" في الخليل في أبهى حُلة.. قطر جاهزة لاستضافة كأس العالم داخلية" غزة تناشد العالم مساعدة الدفاع المدني في ظل حصار إسرائيل