بعد نورد ستريم.. هجوم إرهابي على ساوث ستريم وموسكو تحذر

| 25.11,22. 12:37 AM |

بعد نورد ستريم.. هجوم إرهابي على ساوث ستريم وموسكو تحذر




أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، الخميس، إحباطه لهجوم إرهابي على خط أنابيب غاز "السيل الجنوبي"، الذي يمد تركيا وأوروبا بالطاقة.

وجاء في بيان الجهاز أنه "نتيجة لمجموعة من الإجراءات العملياتية تمت الحيلولة دون تنفيذ محاولة من قبل الاستخبارات الأوكرانية لارتكاب عمل تخريبي وإرهابي على خط أنابيب الغاز ساوث ستريم (السيل الجنوبي)، والذي يتم من خلاله إمداد تركيا وأوروبا بالطاقة".

كما أفاد مكتب الأمن الفيدرالي أنه تم اعتقال مواطنين روس "ضالعين في التحضير وتنفيذ الهجوم الإرهابي. حيث تمت مصادرة 4 أربعة ألغام مغناطيسية، و4 كيلوغرامات من البلاستيت، و593 ألف روبل ووسائل اتصال تحتوي على مراسلات مع الجهات الخاصة بأوكرانيا، وتعليمات لتجميع وتركيب عبوة ناسفة، وكذلك نقل الأموال وإحداثيات المكان الذي يخطط لتنفيذ الانفجار فيه وذلك بمنطقة فولغوغراد".

وكان مشروع خط أنابيب ساوث ستريم يهدف إلى نقل الغاز الروسي عبر البحر الأسود إلى بلغاريا، لكنه ألغي في وقت لاحق وحل محله مشروع "ترك ستريم".

وكان الجيش الروسي قد اتهم مطلع الشهر، لندن بالضلوع في الانفجارات التي تسببت في تسربات في سبتمبر من خطي أنابيب الغاز نورد ستريم 1 و2 في بحر البلطيق اللذين بنيا لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا.

وكتبت وزارة الدفاع الروسية على تلغرام وقتها: "شارك ممثلون من وحدة تابعة للبحرية البريطانية في التخطيط والإمداد وتنفيذ العمل الإرهابي في بحر البلطيق في 26 سبتمبر لتخريب عمل خطي أنابيب الغاز نورد ستريم 1 و2".

وتقول روسيا، التي مدت خطوط الأنابيب "نورد ستريم" مع شركاء أجانب، إن الأضرار نجمت عن أعمال تخريب.



(Votes: 0)

Other News

فلسطين: ثالث شهيد برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في نابلس بناء على مقترح بن سلمان.. العاهل السعودي يصدر أمرا ملكيا بعد فوز السعودية التاريخي هلاك عقيد من الحرس الإيراني في سوريا آخر تطورات الانتفاضة في يومها الـ 69 – اضراب عام وتظاهرات في المدن – الاربعاء 23 نوفمبر انفجاران في القدس.. قتيل وجرحى واستنفار أمني كبير الفيفا يعتبر فوز السعودية "من أكبر الصدمات" في تاريخ كأس العالم..فيديو السلطات المغربية تعتقل وزير حقوق الإنسان السابق والمحامي المعروف محمد زيان منظمات حقوقية تتهم قوات الأمن باستخدام الرصاص الحي لقمع المحتجين غرب إيران الكشف عن اسم "الابنة الحبيبة" للزعيم كيم جونغ أون صدمة في فرنسا .. اغتصاب وقتل تلميذة في ثاني حادث خلال شهر الرئاسة التركية تصدر نشرة عن التضليل حول تفجير إسطنبول الإرهابي مدعي عام برلين يسقط دعوى ضد عباس بزعم "إنكار الهولوكوست" فلسطين.. رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية: إيران تفكر في إلحاق الأذى بمونديال قطر شاب قطري يوزع شارة فلسطين على مشجعي كأس العالم 2022 المغني الكولومبي مالوما يصف صحفيا إسرائيليا بـ"الوقح" وينسحب من مقابلة معه في الدوحة..فيديو تجارة "الحلال" تلقى إقبالا متزايدا في الولايات المتحدة وقفة لأطفال في غزة دعما لمونديال قطر استشهاد فلسطيني وإصابة 4 آخرين خلال عملية عسكرية في مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة من هو غانم المفتاح الذي افتتح مونديال قطر بتلاوة القرآن الكريم؟ الوثائق السرية في مار إيه لاغو.. هل وشت إيفانكا بوالدها؟ "قطر الخيرية" تقيم مناطق للاجئين بعدة دول لمتابعة المونديال اعتداء عنصري يطال أحد المساجد في فرنسا أردوغان يلتقي قادة دول عربية في قطر افتتاح كأس العالم للمخيمات في سوريا بمشاركة أزيد من 300 طفل..فيديو الاراضي المحتلة.. مساعي نتنياهو لتشكيل حكومته سريعا تتعثر بعد مطالبة اليمين المتطرف بحقيبة الدفاع ماليزيا.. مهاتير محمد يخسر مقعده بالبرلمان لأول مرة منذ 53 عاما المغرب.. المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية تعتزم التصويت ضد اتفاق مع الكيان الإسرائيلي‎‎ هيئة ضبط الوقت العالمي تقر إلغاء "الثواني الكبيسة" بحلول 2035 "يتقدمهم بن غفير.. مستوطنون ينفذون "اعتداءات" في الخليل في أبهى حُلة.. قطر جاهزة لاستضافة كأس العالم