الصين تسجل رقماً غير مسبوق بإصابات كوفيد منذ بدء الجائح

| 25.11,22. 12:38 AM |

الصين تسجل رقماً غير مسبوق بإصابات كوفيد

منذ بدء الجائح


AP/AP

شرطة مكافحة الشغب تضرب بعض المحتجين على قرار الإغلاق في مدينة تشنغتشو 23/11/2022AP/AP


أظهرت بيانات رسمية يوم الخميس أن الصين سجلت يوم الأربعاء أعلى عدد من حالات الإصابة اليومية بكوفيد-19 منذ بدء الجائحة قبل ما يقرب من ثلاث سنوات.

وقالت السلطات الصحية يوم الخميس إن عدد الحالات المحلية الجديدة باستثناء الوافدة بلغ 31.444 يوم 23 نوفمبر/ تشرين الثاني منها 3.927 ظهرت عليها أعراض و27.517 بدون أعراض.

وكانت الصين سجلت 29.157 إصابة جديدة في اليوم السابق منها 2.719 إصابة مصحوبة بأعراض و26.438 بدون أعراض. وسجلت الصين وفاة واحدة، بعدما لم تسجل أي وفيات في اليوم السابق، مما يرفع مجملها إلى 5232.

وحتى يوم الأربعاء، سجل بر الصين الرئيسي 29.7516 إصابات ظهرت عليها أعراض فيروس كورونا.

إغلاق عام في تشنغتشو

فرضت السلطات في تشنغتشو، المدينة الواقعة في وسط الصين والتي تضمّ مصنعاً ضخماً لهواتف آيفون، إغلاقاً عاماً في العديد من أحياء وسط المدينة لمكافحة كوفيد-19 بعدما أثار تفشّي الفيروس احتجاجات عنيفة وحالة ذعر.

وقالت السلطات البلدية إنّه لم يعد يُسمح لسكان وسط المدينة بمغادرة المنطقة من دون إبراز نتيجة سلبية لاختبار كوفيد والحصول على إذن من السلطات المحليّة بذلك، ونصحتهم بعدم مغادرة منازلهم "إلا عند الضرورة".

وأضافت أنّ هذه القيود ستسري اعتباراً من منتصف ليل الخميس-الجمعة لمدة خمسة أيام على أكثر من 6 ملايين شخص، أي نصف سكان المدينة تقريباً.

ويفرض القرار الصادر مساء الأربعاء على جميع السكّان القاطنين في ثمان من مناطق المدينة بالخضوع لاختبار "بي سي آر" بصورة يومية وعلى مدار أيام الإغلاق العام الخمسة.

ويأتي هذا الإجراء بعد أن تظاهر مئات العمال في أكبر مصنع لهواتف آيفون الأميركية في المدينة. والمصنع الذي تملكه شركة فوكسكون التايوانيّة يخضع لقيود صارمة لمكافحة كوفيد.

ويعمل في هذا المصنع الضخم أكثر من مئتي ألف شخص يتم إيواؤهم بصورة عامة في الموقع، وقد فرضت عليهم تدابير حجر منذ منتصف تشرين الأول/أكتوبر بعد الكشف عن وجود بؤرة من الإصابات بكوفيد.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرت على موقع تويتر ونظيره الصيني "ويبو" الأربعاء، حشدا من العمال يسيرون خلال النهار في شارع، وفي مواجهتهم عناصر من شرطة مكافحة الشغب وأشخاص يرتدون بزات عازلة بيضاء.

لكنّ الإجراءات التي فرضتها السلطات الأربعاء لا تسري على هذا المصنع كونه لا يقع ضمن الأحياء المركزية للمدينة.

والصين هي آخر اقتصاد رئيسي يطبّق سياسة صفر كوفيد، ما يدفع إلى تجديد تدابير الإغلاق وفرض اختبارات "بي سي ار" شبه إجبارية مرات عدة في الأسبوع ووضع الأشخاص في الحجر الصحي في المناطق التي تشهد تفشياً كبيراً نسبياً.




(Votes: 0)

Other News

فلسطينيون يعيدون جثة إسرائيلي قُتل في حادث سير في الضفة الغربية المحتلة بعد نورد ستريم.. هجوم إرهابي على ساوث ستريم وموسكو تحذر فلسطين: ثالث شهيد برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في نابلس بناء على مقترح بن سلمان.. العاهل السعودي يصدر أمرا ملكيا بعد فوز السعودية التاريخي هلاك عقيد من الحرس الإيراني في سوريا آخر تطورات الانتفاضة في يومها الـ 69 – اضراب عام وتظاهرات في المدن – الاربعاء 23 نوفمبر انفجاران في القدس.. قتيل وجرحى واستنفار أمني كبير الفيفا يعتبر فوز السعودية "من أكبر الصدمات" في تاريخ كأس العالم..فيديو السلطات المغربية تعتقل وزير حقوق الإنسان السابق والمحامي المعروف محمد زيان منظمات حقوقية تتهم قوات الأمن باستخدام الرصاص الحي لقمع المحتجين غرب إيران الكشف عن اسم "الابنة الحبيبة" للزعيم كيم جونغ أون صدمة في فرنسا .. اغتصاب وقتل تلميذة في ثاني حادث خلال شهر الرئاسة التركية تصدر نشرة عن التضليل حول تفجير إسطنبول الإرهابي مدعي عام برلين يسقط دعوى ضد عباس بزعم "إنكار الهولوكوست" فلسطين.. رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية: إيران تفكر في إلحاق الأذى بمونديال قطر شاب قطري يوزع شارة فلسطين على مشجعي كأس العالم 2022 المغني الكولومبي مالوما يصف صحفيا إسرائيليا بـ"الوقح" وينسحب من مقابلة معه في الدوحة..فيديو تجارة "الحلال" تلقى إقبالا متزايدا في الولايات المتحدة وقفة لأطفال في غزة دعما لمونديال قطر استشهاد فلسطيني وإصابة 4 آخرين خلال عملية عسكرية في مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة من هو غانم المفتاح الذي افتتح مونديال قطر بتلاوة القرآن الكريم؟ الوثائق السرية في مار إيه لاغو.. هل وشت إيفانكا بوالدها؟ "قطر الخيرية" تقيم مناطق للاجئين بعدة دول لمتابعة المونديال اعتداء عنصري يطال أحد المساجد في فرنسا أردوغان يلتقي قادة دول عربية في قطر افتتاح كأس العالم للمخيمات في سوريا بمشاركة أزيد من 300 طفل..فيديو الاراضي المحتلة.. مساعي نتنياهو لتشكيل حكومته سريعا تتعثر بعد مطالبة اليمين المتطرف بحقيبة الدفاع ماليزيا.. مهاتير محمد يخسر مقعده بالبرلمان لأول مرة منذ 53 عاما المغرب.. المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية تعتزم التصويت ضد اتفاق مع الكيان الإسرائيلي‎‎ هيئة ضبط الوقت العالمي تقر إلغاء "الثواني الكبيسة" بحلول 2035