مریم رجوي تطالب المجتمع الدولي بمواقف داعمة للشعب الايراني

| 28.11,22. 04:42 AM |

مریم رجوي تطالب المجتمع الدولي بمواقف داعمة للشعب الايراني



حثت الرئيسة المنتخبة من المقاومة الايرانية مريم رجوي الدول الاوروبية على اتخاذ مواقف حاسمة، تجاه نظام الملالي، استجابة لمطالب الشعب الايراني، الذي دخلت انتفاضته شهرها الثالث.

وجاء في كلمة وجهتها لاعضاء البرلمان البلجيكي ان الشعب الايراني يتوقع من المجتمع الدولي، ولا سيما الدول الاوروبية الاعتراف بحقه في الدفاع عن نفسه واسقاط النظام، إدراج وزارة المخابرات وقوات الحرس في القائمة الإرهابية وطرد عملائهما، اغلاق سفارات النظام، وقف المفاوضات معه، وفرض عقوبات شاملة عليه.


مریم رجوي تطالب المجتمع الدولي بمواقف داعمة للشعب الايراني
واستعرضت خلال الكلمة الموجهة عبر الانترنت الى مؤتمر “الانتفاضة الوطنية الإيرانية من أجل جمهورية ديمقراطية” الذي عقده البرلمان البلجيكي اعمال القمع التي يمارسها نظام الملالي ضد المنتفضين في شوارع المدن الايرانية.
واشارت الى مقتل 625 مواطنا بينهم 60 طفلا ومراهقا أحدهم طفل بعمر 10 سنوات، والهجوم الذي يشنه النظام على جوانرود ومهاباد وانديمشك وغيرها من المدن الايرانية، مستخدما المدرعات والأسلحة الثقيلة، مما أدى إلى سقوط أعداد كبيرة بين قتيل وجريح، واعتقال أكثر من 30 ألف شخص، وصدور أحكام بالإعدام على عدد من المعتقلين، مشددة على اخفاق الملالي في وقف الانتفاضة، التي تمر بنقطة تحول.
وتطرقت الى مأزق النظام وهو يواجه بطولة النساء والرجال الإيرانيين، الامر الذي يدفعه الى مزيد من القمع الوحشي رغم علمه بان القمع في الظرف الحالي يزيد من مقاومة الجيل الثائر.
وتطرقت رجوي الى الدور الطليعي الذي تلعبه الايرانيات في الانتفاضة، مشيرة الى تعرضهن للقمع أكثر من الجميع في ظل النظام الديكتاتوري الديني الذي يضطهد النساء، ومشددة على ان المرأة قوة التغيير في إيران.
وتوقفت عند الدور القيادي للنساء في منظمة مجاهدي خلق على مدى العقود الثلاثة الماضية مؤكدة على ان “الشعب الإيراني وخاصة النساء” يطالب بإسقاط نظام الملالي وهذا أمر ضروري لتحقيق المطالب المشروعة الأخرى.
واستطردت قائلة ان المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية يؤكد على ثلاثة مبادئ، هي  رفض النظام الحاكم بكامله، إقامة جمهورية، وفصل الدين عن الدولة، يدعو إلى المساواة في كافة المجالات خاصة القيادة السياسية، يؤمن بحق القوميات في الحكم الذاتي في إطار وحدة الأراضي الإيرانية، ويدعو إلى جمهورية ديمقراطية غير نووية.
واشارت الى تحذيرات قادة النظام الدائمة من نشاطات شبكة المقاومة داخل إيران، وبالتحديد من جانب وحدات المقاومة التابعة لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية، نتيجة للدور الذي تلعبه هذه الوحدات في تنظيم الانتفاضة.
وكان المؤتمر قد عقد في مقر البرلمان البلجيكي في بروكسل برئاسة ايلس فان هوف رئيسة لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب البلجيكي الفدرالي.


(Votes: 0)

Other News

ناشطات يقصرن من شعرهن في مسيرة بلندن دعما لنضال المرأة في إيران..فيديو بعد اتفاق نتنياهو- بن غفير.. فلسطين تحذر من تغيير "الوضع القائم" في الأقصى الصحفيون الإسرائيليون ومونديال قطر.. جيروسالم بوست تقول العرب هم العرب واسألوا استطلاعات الرأي "الابنة المفضلة" ترافق الزعيم كيم في فعالية رسمية الجيش المصري يعلن سقوط طائرة مقاتلة إثر "عطل فني" ابنة شقيقة خامنئي تدعو العالم إلى مقاطعة طهران..فيديو وسائل إعلام تكشف سبب وفاة الملكة اليزابيث الثانية صحفية أمريكية تحرك دعوى قضائية ضد ترمب تتهمه باغتصابها بغرفة ملابس بالكوفية الفلسطينية.. العرب يردون على ارتداء وزيرة الداخلية الألمانية شارة تدعم المثليين بمزاعم الحد من التطرف.. السويد تحظر المدارس الإسلامية أردوغان يتعهد بمحاسبة قتلة النساء والأطفال مستوطنون يحرقون 5 مركبات فلسطينية غربي القدس فلسطين حاضرة في مونديال "فيفا قطر 2022" آخر تطورات الانتفاضة في يومها الـ 71 – تظاهرات حاشدة في بلوشستان الايرانية، حرس خامنئي يطلق النار على المتظاهرين السعودية.. أمطار غزيرة تغلق طرقا وتؤخر رحلات الصين تسجل رقماً غير مسبوق بإصابات كوفيد منذ بدء الجائح فلسطينيون يعيدون جثة إسرائيلي قُتل في حادث سير في الضفة الغربية المحتلة بعد نورد ستريم.. هجوم إرهابي على ساوث ستريم وموسكو تحذر فلسطين: ثالث شهيد برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في نابلس بناء على مقترح بن سلمان.. العاهل السعودي يصدر أمرا ملكيا بعد فوز السعودية التاريخي هلاك عقيد من الحرس الإيراني في سوريا آخر تطورات الانتفاضة في يومها الـ 69 – اضراب عام وتظاهرات في المدن – الاربعاء 23 نوفمبر انفجاران في القدس.. قتيل وجرحى واستنفار أمني كبير الفيفا يعتبر فوز السعودية "من أكبر الصدمات" في تاريخ كأس العالم..فيديو السلطات المغربية تعتقل وزير حقوق الإنسان السابق والمحامي المعروف محمد زيان منظمات حقوقية تتهم قوات الأمن باستخدام الرصاص الحي لقمع المحتجين غرب إيران الكشف عن اسم "الابنة الحبيبة" للزعيم كيم جونغ أون صدمة في فرنسا .. اغتصاب وقتل تلميذة في ثاني حادث خلال شهر الرئاسة التركية تصدر نشرة عن التضليل حول تفجير إسطنبول الإرهابي مدعي عام برلين يسقط دعوى ضد عباس بزعم "إنكار الهولوكوست"