آخر تطورات الانتفاضة في يومها الـ 73 – احراق مراكز القمع بزجاجات الحارقة واستمرار اضراب الطلبة

| 28.11,22. 04:47 AM |

آخر تطورات الانتفاضة في يومها الـ 73 – احراق مراكز القمع بزجاجات الحارقة واستمرار اضراب الطلبة



شهد يوم الأحد27 نوفمبر في اليوم الـ 73 لانتفاضة الشعب الإيراني استمرار الاضربات الطلابية في عموم جامعات الايرانية. كما قام السواق في بعض المدن بالاضراب من اليوم.


فيما قام الشباب الانتفاضة بتدمير واحراق مراكز القمع و رموز النظام بالزجاجات الحارقة في العديد المدن الايرانية.

وسجلت حتى الآن مظاهرات وانتفاضات على مستوى البلاد في أكثر من 255 مدينة مع 660 شهيدًا و 30 ألف اعتقال. وحتى الآن أعلنت منظمة مجاهدي خلق أسماء ومواصفات 528 من شهداء الانتفاضة.


في مساء السبت 26 نوفمبر، وفي الليلة الـ 72 من الانتفاضة، قام سكان طهران بتظاهرات ليليلة في صادقية وطهرانسر وباغ فيض واتوستراد فردوسي وستار خان وطهران بارس وشاهين الجنوبي ويوسف آباد ونارمك و … وأشعلوا النيران وهم يهتفون “تبا لهذا الحكم لكل هذه السنوات من الجريمة”، “الموت لحكومة تقتل الأطفال”، “أيها الباسيجي والحرسي أنتم داعشيون فينا”، “المشلولة يده (خامنئي) هو القاتل في مزار شاهجراغ”، “نحن لا نريد حكومة تقتل الأطفال، لا نريدها”، “من يسقط قتيلا فيحل محله ألف شخص”،”أنت الحقير، وأنا المرأة الحرة”.

ونظم أهالي أصفهان مظاهرة ليلية في شارع نظر الوسطي في “جهارباغ بالا”، وهم يهتفون “أنت الحقير وأنا المرأة الحرة”. وفي مشهد هتف المواطنون خلال المظاهرات الليلية هتافات “ليسقط هذا الحكم على جرائمه لكل هذه السنوات” وفي جلفا نزل المواطنون إلى الشوارع ونظموا مظاهرات ليلية.

في مدينة مشهد شمال شرق إيران، قام شباب الانتفاضة بإضرام النار في برج اتصالات جسر القائم وقاعدة للباسيج.

وفي بلدختر في كرمانشاه، أشعل الشباب النار في دائرة الدعاية الإسلامية للنظام، كما قام شباب الانتفاضة في بندر عباس بإحراق لوحة حكومية كبيرة، في بيرجند، أشعل الشباب النار في لافتة كبيرة للباسيج، وأما شباب أراك، فقد أحرقوا لافتة حكومية، كما قام المواطنون في أليغودرز بإشعال النار في نصب خميني فيما يسمى بساحة خميني.

سنندج – اعتصام واضراب الطلبة والاستاذة بشعار الطالب يموت ولن يقبل الذل – 27 نوفمبر



(Votes: 0)

Other News

مریم رجوي تطالب المجتمع الدولي بمواقف داعمة للشعب الايراني ناشطات يقصرن من شعرهن في مسيرة بلندن دعما لنضال المرأة في إيران..فيديو بعد اتفاق نتنياهو- بن غفير.. فلسطين تحذر من تغيير "الوضع القائم" في الأقصى الصحفيون الإسرائيليون ومونديال قطر.. جيروسالم بوست تقول العرب هم العرب واسألوا استطلاعات الرأي "الابنة المفضلة" ترافق الزعيم كيم في فعالية رسمية الجيش المصري يعلن سقوط طائرة مقاتلة إثر "عطل فني" ابنة شقيقة خامنئي تدعو العالم إلى مقاطعة طهران..فيديو وسائل إعلام تكشف سبب وفاة الملكة اليزابيث الثانية صحفية أمريكية تحرك دعوى قضائية ضد ترمب تتهمه باغتصابها بغرفة ملابس بالكوفية الفلسطينية.. العرب يردون على ارتداء وزيرة الداخلية الألمانية شارة تدعم المثليين بمزاعم الحد من التطرف.. السويد تحظر المدارس الإسلامية أردوغان يتعهد بمحاسبة قتلة النساء والأطفال مستوطنون يحرقون 5 مركبات فلسطينية غربي القدس فلسطين حاضرة في مونديال "فيفا قطر 2022" آخر تطورات الانتفاضة في يومها الـ 71 – تظاهرات حاشدة في بلوشستان الايرانية، حرس خامنئي يطلق النار على المتظاهرين السعودية.. أمطار غزيرة تغلق طرقا وتؤخر رحلات الصين تسجل رقماً غير مسبوق بإصابات كوفيد منذ بدء الجائح فلسطينيون يعيدون جثة إسرائيلي قُتل في حادث سير في الضفة الغربية المحتلة بعد نورد ستريم.. هجوم إرهابي على ساوث ستريم وموسكو تحذر فلسطين: ثالث شهيد برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في نابلس بناء على مقترح بن سلمان.. العاهل السعودي يصدر أمرا ملكيا بعد فوز السعودية التاريخي هلاك عقيد من الحرس الإيراني في سوريا آخر تطورات الانتفاضة في يومها الـ 69 – اضراب عام وتظاهرات في المدن – الاربعاء 23 نوفمبر انفجاران في القدس.. قتيل وجرحى واستنفار أمني كبير الفيفا يعتبر فوز السعودية "من أكبر الصدمات" في تاريخ كأس العالم..فيديو السلطات المغربية تعتقل وزير حقوق الإنسان السابق والمحامي المعروف محمد زيان منظمات حقوقية تتهم قوات الأمن باستخدام الرصاص الحي لقمع المحتجين غرب إيران الكشف عن اسم "الابنة الحبيبة" للزعيم كيم جونغ أون صدمة في فرنسا .. اغتصاب وقتل تلميذة في ثاني حادث خلال شهر الرئاسة التركية تصدر نشرة عن التضليل حول تفجير إسطنبول الإرهابي