لأول مرة منذ 2014.. أستراليا تقلص مستوى التهديد بالتعرض لهجمات إرهابية

| 29.11,22. 01:07 AM |



لأول مرة منذ 2014.. أستراليا تقلص مستوى التهديد بالتعرض لهجمات إرهابية




قلصت أستراليا مستوى التهديد بتعرضها لهجوم إرهابي يوم الاثنين من "مرجح" إلى "محتمل" لأول مرة منذ ثماني سنوات مشيرة إلى تراجع مخاطر شن متطرفين هجمات.

وكانت أستراليا قد رفعت هذا المستوى في عام 2014 جراء مخاوف من عدد‭ ‬من الأستراليين الذين يُعتقد أنهم يقاتلون في الخارج مع جماعات إسلامية متشددة واحتمال شن متطرفين هجمات إرهابية في العراق أو سوريا.

ولكن وكالة المخابرات الأمنية الأسترالية، قالت إن العوامل التي أدت إلى هذا المستوى من التهديد لم تعد موجودة أو موجودة بدرجة أقل.

وقال مايك بورجيس المدير العام للأمن في أستراليا للصحفيين "على الرغم من أن أستراليا ما زالت هدفا محتملا للإرهاب فقد قل عدد المتطرفين الذين لديهم نية شن هجوم في البر".

واضاف "لا يزال من المحتمل أن يلقى شخص ما حتفه بيد إرهابي في أستراليا خلال الاثني عشر شهرا القادمة رغم أننا بالطبع (سنعمل) على مدار الساعة لمنع ذلك".

وقررت حكومة حزب العمال في الشهر الماضي إعادة أربع نساء أستراليات وأطفالهن الثلاثة عشر من مخيم للاجئين السوريين في استئناف لبرنامج مثير للجدل انتقدته المعارضة الليبرالية بأستراليا.



(Votes: 0)

Other News

سكان فيكتوريا يتوجهون لصناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الولاية طفل في الخامسة ينجو من لدغة أفعى سحبته إلى حوض سباحة ممرض واحد لكل ثمانية مرضى.. وفق شروط قطاع التمريض يفتح ابواب الاستقرار في استراليا كاهن سابق يواجه المحكمة بتهمة الاعتداء الجنسي على طفل تحذيرات من تفشي التهاب الدماغ الياباني في نيو ساوث ويلز بعد أشهر من الأمطار والفيضانات لكمات ورمي زجاجات: توتر بين مشجعي أستراليا وفرنسا في ميدان الاتحاد بملبورن بعد خسارة السوكيورس مواسم أطول لحرائق الغابات والظواهر الجوية المتطرفة في تزايد حملة حكومية على قطاع Buy now Pay later لإعادة تنظيمه: مذا يعني هذا الأمر؟ قبل أيام من انتخابات ولاية فكتوريا: وفاة أحد المرشحين بشكل مفاجئ أستراليا تتمسك بالغواصات الأميركية رغم انتقادات ماكرون "لا يمكننا التقاط الصور الهندية": أستراليا بوست تعتذر عن لافتة وضعتها في موقف محرج تداعيات مقتل مهسا أميني مستمرة: حكومة ايراني تستدعي سفيرة أستراليا بعد اعتراضها على تعليقات رئيس الوزراء أنتوني ألبانيزي السياسيون أم وكلاء العقارات أم الممرضات: ما هي الوظائف التى لا تحظى بثقة الأستراليين؟ الحقوق التي تكفلها الجنسية الأسترالية: هل يتمتع المواطن الاسترالي بالحقوق ذاتها خارج الأراضي الأسترالية؟ فيضانات نيو ساوث ويلز تسبب دماراً شاملاً والآتي أعظم شركة Medibank تتحدى مخترقي بيانات عملائها: "لن ندفع فدية" شخصان في عداد المفقودين في يوغورا وأزمة فيضانات نيو ساوث ويلز مستمرة اجتماع استثنائي" بين الصين وأستراليا في قمة العشرين فيضانات نيو ساوث ويلز تزداد خطورة ودعوة سكان منطقة Forbes لإخلائها على الفور أسترالي يموت ببطء داخل السجون العراقية: عائلته تخشى أن لا يخرج حياً خمسة مراهقين في حالة صحية حرجة بعد حادث اصطدام سيارتهم المسرعة على الساحل الشمالي في سدني هطول أكثر من 70 ملم من الامطار في أجزاء من فيكتوريا وفيضانات في نيو ساوث ويلز ولاية نيو ساوث ويلز تحدث تغييراً كبيراً بالنسبة لمشتري المنزل الأول مأساة الجالية الجنوب السودانية في ملبورن مع وفاة شابة في حادث سيارة مرعب السلطات الصحية: فيروس كورونا تفشى بين ركاب السفينة السياحية بسدني لماذا أصبحت كوينزلاند أكثر الولايات جذبا للسكان في أستراليا؟ «يمكن أن نقدم تخفيضا»: تفاصيل جديدة حول الفدية المطلوبة من Medibank والقراصنة يكشفون المزيد من البيانات حزمة بقيمة 905 ملايين دولار لحاملي تراخيص سيارات الأجرة في نيو ساوث ويلز الأسترالي تارانت منفذ مجزرة "كرايستشيرش" بنيوزيلندا يستأنف حكم المؤبد كيف أصبحت حفرة "Umpherston-أمفرستون" أفضل حديقة سرية في أستراليا؟