دراسة: هذه المشروبات تؤدي إلى تساقط الشعر عند الرجال

| 09.01,23. 05:02 AM |


دراسة: هذه المشروبات تؤدي إلى تساقط الشعر عند الرجال




خلصت دراسة جديدة إلى وجود صلة قوية بين الإسراف في تناول المشروبات المحلاة وتساقط الشعر الذي يؤثر على الجزء العلوي والأمامي من فروة الرأس.

ويطلق على هذا النوع "تساقط الشعر من النمط الذكوري" أو "الثعلبة الذكرية الشكل".

وأجريت الدراسة بين يناير وأبريل 2022 في البر الصيني الرئيسي، وشملت 1951 رجلا تتراوح أعمارهم بين 18-45 عاما، ويتحدر هؤلاء من 31 مقاطعة، ونشرت في دورية "Nutrients" في يناير الجاري.

وعمل أفراد العينة على تعبئة استبيان عبر الإنترنت، وتمت إضافة سؤالين للتحقق في الاستطلاع لضمان مصداقية عالية فيه، واستبعد 4 مشاركين من الاستطلاع لكونهم يعانون من عدوى في فروة الرأس أو السرطان أو زودوا الباحثين بمعلومات غير منطقية.

إلى ماذا خلصت الدراسة؟

وجد الباحثون لدى 1028 مشاركا في الدراسة، ارتباطا بين استهلاك المشروبات المحلاة بشكل كبير وازدياد خطر الإصابة بتساقط الشعر.

ودعا الباحثون الرجال إلى تقليل استهلاك هذا النوع من المشروبات خاصة بين الفئات الشابة لتقليل الأضرار السلبية على صحتهم.

تأثيرات أخرى؟

ولا يؤثر هذا النوع من التساقط على الشعر فحسب، بل إنه يؤدي إلى تأثيرات أخرى مثل هز الثقة بالنفس والضائقة النفسية والصحة الجسدية.
ويمكن أن تساهم عوامل عدة في هذا الأمر، مثل النوم والقلق والوراثة والعمر ومؤشر كتلة الجسم.
ويستهلك الشباب كميات أكبر من المشروبات المحلاة مثل العصائر ومشروبات الطاقة، وعلى سبيل المثال يشرب 63  في المئة من الشباب في الولايات المتحدة مشروبات محلاة يوميا.

وارتبطت المشروبات المحلاة بالعديد من المشكلات الصحية مثل تسوس الأسنان والسمنة والمشكلات العاطفية.

وفي تفسير العلاقة، يؤدي محتوى السكر المرتفع في المشروبات المحلاة تؤدي إلى زيادة تركيز الجلوكوز في الدم، وهو ما يؤدي إلى تنشيط ما يعرف بمسار "البوليول"، وهذا يقلل من كميات من كمية الجلوكوز المتاحة للخلايا الكيراتينية الموجودة في الجلد التي تنمو منها بصيلات الشعر، مما يؤدي أو "الثعلبة الذكرية الشكل".المصادر الإضافية.



(Votes: 0)

Other News

يمكن رؤيته بالعين المجردة.. العلماء يترقبون مرور مذنب بالقرب من الشمس عادات خاطئة تزيد من خطر إصابة الأطفال والشباب بالسكري شرب الماء والشيخوخة.. دراسة تكشف الرابط العلماء يطورون أحمر شفاه يمكنه درء الفيروسات مثل "كوفيد-19" وإيبولا علامة "غريبة" في العين قد تكون مؤشرا لسرطان خطير هواتفنا الذكية "تسبب الحساسية والربو".. دراسة تكشف مفاجأة اكتشاف فيروس جديد كامن في الخفافيش لتخفيف الوزن.. نصائح قد تخفف عليك مشاق الرحلة "تيك توك" يختبر ميزة جديدة تهمك.. تعرف عليها اختراق هام يمكّن أفرادا مصابين بالشلل التام من المشي مرة أخرى أدوية الكوليسترول والسكري.. دراسة تزف أخبارا سارة بخطوات بسيطة.. فعّل هذه الخاصية لتحمي هاتفك من القرصنة في منزلك.. انتبه من أكثر الأماكن المليئة بالبكتيريا فحص ثوري يكشف 4 سرطانات تصيب النساء دفعة واحدة مؤسسا شركة "بيونتيك" المطورة لأبرز لقاحات "كوفيد-19" يعلنان موعد إطلاق اللقاح المعالج للسرطان تحذير من "واتساب المزيف": احذفوه فورا رغم انحسار كورونا.. دراسة طبية تكشف مفاجأة "غير سارة" أودي تكشف عن سيارتها الجبّارة لمحبي السرعة موجة جديدة من كوفيد تلوح في أفق أوروبا تطوير تقنيات جديدة تشحن بطارية الهاتف خلال دقائق..فيديو تويتر تطرح خاصية تعديل التغريدات لبعض مستخدمي نسختها المدفوعة روسيا تستعد لإطلاق أول أقمارها المخصصة لتغطية الأرض بالإنترنت بعد نجاح الاصطدام بالكويكب.. هذا ما سيحدث في المستقبل تحذير.. خطأ بسيط قد يدمر بطارية "آيفون" اليابان تجمع القوة والجمال والتطور في سيارة واحدة..فيديو تطبيق رسائل غوغل يحصل على ميزات تهم الملايين ناسا تكشف "تفاصيل مذهلة" لكوكب المريخ.. فيديو كهرباء من المشي".. طلاب مصريون يبتكرون "بلاطا" يولد الطاقة طبيب يكشف سبب إصابة الرجال بسرطان الثدي 5 ممارسات أخطر من التدخين على صحتنا