3 نصائح بسيطة "قد تنقذ حياتك"

| 12.01,23. 12:08 AM |

3 نصائح بسيطة "قد تنقذ حياتك"



كشف خبراء في صحة القلب، عن 3 تغييرات يمكن أن تنقذ حياتك، إذا تم تطبيقها بفعالية على نمط الحياة المتبع، بما في ذلك إجراء فحص لنوع معين من الكوليسترول.

وقال خبراء من معهد فيكتور تشانغ لأبحاث القلب في أستراليا، إن الأبحاث أوضحت أن تغييرات نمط الحياة يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 50 في المائة، لافتين إلى سهولة تطبيق الكثير منها.

الحصول على قسط جيد من النوم

بحث جديد أشار إلى أن البالغين يحتاجون إلى ما لا يقل عن 7 إلى 9 ساعات من النوم كل ليلة للحفاظ على صحة قلوبهم.
جمعية القلب الأميركية أضافت للتو "النوم الصحي" كأداة أساسية للحفاظ على صحة القلب، إلى جانب الإقلاع عن التدخين وممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي.
وقال البروفيسور جيسون كوفاسيتش، من معهد فيكتور تشانغ: "الدليل واضح جد.. عادات النوم السيئة مرتبطة بأمراض القلب".
قلة النوم (أقل من 7 ساعات)، أو الكثير من النوم (أكثر من 9 ساعات للبالغين الأصحاء)، يزيد من خطر الإصابة بالسمنة، وارتفاع ضغط الدم، والسكري، وأمراض القلب والأوعية الدموية.

استبدال الملح

أوصى خبراء باستبدال الملح العادي بالملح الغني بالبوتاسيوم، لما له من تأثير كبير في خفض ضغط الدم.
دراسة أجراها معهد جورج للصحة العالمية، أظهرت انخفاضا كبيرا في معدلات السكتة الدماغية والنوبات القلبية والوفاة، لدى الأشخاص الذين استبدلوا ملح الطعام العادي بـ "بديل الملح" منخفض الصوديوم والبوتاسيوم.

"في حين أن معظم الملح الذي نتناوله موجود بالفعل في الأطعمة التي نشتريها، فإن أي تغيير يمكننا إجراؤه في المنزل لطهي طعامنا اليومي، قد يساعد في الحفاظ على ضغط الدم في نطاق صحي"، وفق كوفاسيتش.
طبيب القلب اعتبر أن هذا هو "أحد أسهل التغييرات التي يجب إجراؤها، لأنه لا يوجد اختلاف واضح في الطعم بين الأملاح".
ملاحظة: من المهم التحدث إلى طبيبك قبل تبديل الأملاح، لأن ارتفاع مستويات البوتاسيوم في الدم يمكن أن يشكل خطورة على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى، أو أولئك الذين يتناولون أدوية معينة لارتفاع ضغط الدم.

الكوليسترول "الضار"

لطالما حذر الخبراء من نوع سيء من الكوليسترول يسمى "بروتين دهني منخفض الكثافة" ( LDL)، لكن يوجد نوع آخر يجب أن يكون الناس على دراية به وأن يقوموا بفحصه، يدعى "البروتين الدهني" (Lipoprotein).
البروتينات الشحمية أو البروتينات الدهنية ‏ هي بنيات كيماوية حيوية ذات شكل كروي، تنتج عن اندماج الدهون والبروتينات. تقوم البروتينات الدهنية بدور رئيسي في نقل الدهون ثلاثية الغليسريد والكولسترول في بلازما الدم.
البروتين الدهني يرتبط بشكل أكبر بالوراثة بدلا من خيارات نمط الحياة، وهو معروف الآن بأنه سبب لتصلب الشرايين ومصدر رئيسي لأمراض القلب.
يمكن أن يظهر فحص الدم مستويات عالية من الكوليسترول، لذا من المهم أن يقوم به أي شخص لديه تاريخ عائلي من أمراض القلب، أو أي شخص أصيب بأمراض القلب أو السكتة الدماغية في سن مبكرة.

ملاحظة: هذا ليس اختبارا يجب على الجميع إجراؤه، لكن يجب إجراؤه إذا كنت تشك في أن مرض القلب يسري في عائلتك، أو إذا كنت ذكرا أقل من 55 عاما أو امرأة أقل من 60 عاما، وتعاني من أمراض القلب والأوعية الدموية.



(Votes: 0)

Other News

"بيرقدار" التركية تختبر طائرة مسيرة تقلع عموديا..فيديو دراسة: هذه المشروبات تؤدي إلى تساقط الشعر عند الرجال يمكن رؤيته بالعين المجردة.. العلماء يترقبون مرور مذنب بالقرب من الشمس عادات خاطئة تزيد من خطر إصابة الأطفال والشباب بالسكري شرب الماء والشيخوخة.. دراسة تكشف الرابط العلماء يطورون أحمر شفاه يمكنه درء الفيروسات مثل "كوفيد-19" وإيبولا علامة "غريبة" في العين قد تكون مؤشرا لسرطان خطير هواتفنا الذكية "تسبب الحساسية والربو".. دراسة تكشف مفاجأة اكتشاف فيروس جديد كامن في الخفافيش لتخفيف الوزن.. نصائح قد تخفف عليك مشاق الرحلة "تيك توك" يختبر ميزة جديدة تهمك.. تعرف عليها اختراق هام يمكّن أفرادا مصابين بالشلل التام من المشي مرة أخرى أدوية الكوليسترول والسكري.. دراسة تزف أخبارا سارة بخطوات بسيطة.. فعّل هذه الخاصية لتحمي هاتفك من القرصنة في منزلك.. انتبه من أكثر الأماكن المليئة بالبكتيريا فحص ثوري يكشف 4 سرطانات تصيب النساء دفعة واحدة مؤسسا شركة "بيونتيك" المطورة لأبرز لقاحات "كوفيد-19" يعلنان موعد إطلاق اللقاح المعالج للسرطان تحذير من "واتساب المزيف": احذفوه فورا رغم انحسار كورونا.. دراسة طبية تكشف مفاجأة "غير سارة" أودي تكشف عن سيارتها الجبّارة لمحبي السرعة موجة جديدة من كوفيد تلوح في أفق أوروبا تطوير تقنيات جديدة تشحن بطارية الهاتف خلال دقائق..فيديو تويتر تطرح خاصية تعديل التغريدات لبعض مستخدمي نسختها المدفوعة روسيا تستعد لإطلاق أول أقمارها المخصصة لتغطية الأرض بالإنترنت بعد نجاح الاصطدام بالكويكب.. هذا ما سيحدث في المستقبل تحذير.. خطأ بسيط قد يدمر بطارية "آيفون" اليابان تجمع القوة والجمال والتطور في سيارة واحدة..فيديو تطبيق رسائل غوغل يحصل على ميزات تهم الملايين ناسا تكشف "تفاصيل مذهلة" لكوكب المريخ.. فيديو كهرباء من المشي".. طلاب مصريون يبتكرون "بلاطا" يولد الطاقة