أفضل الأيام والأوقات للنشر على منصات التواصل الاجتماعي

| 19.01,23. 02:46 AM |


أفضل الأيام والأوقات للنشر على منصات التواصل الاجتماعي





يهتم كل من الشركات والأفراد بمعرفة أفضل أوقات لنشر المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي، لذلك تلقى الإحصاءات المتعلقة بسياسة النشر رواجا واهتماما كبيرا.

وتعتبر الدراسات توقيت النشر من سبل التسويق الناجحة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وبصرف النظر عن مدى أهمية المنشور من نص أو صورة، فإذا لم يتم نشره في الوقت المناسب، فلن يمنح المستخدم النتائج المرجوة.

ووفق دراسة أجرتها شركة بريطانية، فإن أيام الاثنين والأربعاء والجمعة، هي أفضل أيام النشر في غالبية منصات التواصل الاجتماعي.

كما أن الساعة السابعة صباحا، والثالثة مساء والساعة السابعة مساء، من أفضل توقيتات النشر.

وتشير الدراسة نفسها إلى أن صباح الأربعاء والخميس والجمعة هو الوقت المثالي لنشر المحتوى على منصتي "انستغرام" و"تويتر".

بينما أفضل وقت للنشر على منصة "تيك توك" هو أيام الاثنين والثلاثاء والجمعة في العاشرة صباحا والثامنة مساء.

ويختلف الأمر قليلا لدى منصة "لينكد إن" التي تقترح الدراسة الاعتماد عليها في أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، في التاسعة صباحا والثانية عشر مساء.

وفي حديث حول الموضوع، لـ "سكاي نيوز عربية"، قال المتخصص في الإعلام الرقمي، خالد البرماوي:

يجب استبعاد أيام عطلة نهاية الأسبوع والوقت الأفضل للنشر هو الأيام المخصصة للعمل.

المحتوى الإخباري طبيعة استهلاكه صباحي، أما الترفيهي فمسائي.



(Votes: 0)

Other News

تركة بملايين الدولارات.. "وصية إيفانا" تصدم ترامب أقدم حجر يحمل نقوشاً بالأحرف الرونية اكتُشف في النرويج طلب كوب قهوة من أجل ارتكاب "جريمة مروعة".. فيديو طفل عمره 3 سنوات "ينتحر" بالخطأ بحفل عيد ميلاده جماعات رفق بالحيوان يتظاهرون عراة في مدريد اعتراضا على استغلال الفراء..فيديو مئة جنيه إسترليني غرامة بحق شاب رشق الملك تشارلز الثالث بالبيض في مدينة تركية.. كل امرأة طولها دون 160 سم ينصح بجلوسها في المنزل وعدم الخروج بسبب العاصفة قتل واغتصب مراهقة في 1975.. واليوم أدين بفضل تقنية علمية ماسك يسجل أكبر خسارة للثروة الشخصية في التاريخ خلال بث مباشر.. مذيعة تتعرض لأزمة صحية طارئة باعت مليونَي تذكرة حتى الآن.. السعودية تجمع رونالدو وميسي في مباراة تاريخية طفل عمره 6 سنوات يطلق النار على مدرس في فرجينيا الأميركية متفوقا على ميسي ورونالدو.. مبابي أعلى اللاعبين أجرا خلال 2022 بسبب هذه العقبة.. رونالدو غير مؤهل للعب مع النصر حتى الآن من أول جلسة.. صدور الحكم على منة شلبي في قضية المخدرات أردنية تتصدر التصنيف العالمي لرياضة التايكواندو استقبال جنوني لرونالدو في نادي النصر السعودي..فيديو استقبال جنوني لرونالدو في نادي النصر السعودي..فيديو البرازيليون يتوافدون على ملعب نادي سانتوس لإلقاء النظرة الأخيرة على بيليه مفاجأة كبيرة في عقد كريستيانو مع النصر البرازيل تودع أسطورتها الكروية من ملعب نادي سانتوس اصطدام أكثر من 200 سيارة في حادث سير في الصين بسبب الضباب..فيديو ماتت وسط الثلوج.. أميركية توثق آخر لحظاتها ..فيديو ابنة الجاسوس الإسرائيلي في سوريا إيلي كوهين توجه رسالة إلى الإمارات بخصوص رفات والدها برج بيزا غير المائل! هل يعود البرج إلى وضع الاستقامة؟ شقيقة رونالدو تعلق على أخبار انتقاله إلى النصر السعودي جدارية لميسي وهو يرفع كأس العالم مرتديا "البشت" في الأرجنتين..فيديو حكم نهائي مونديال 2022 يرد "الصفعة" لفرنسا صورة حديثة من المستشفى.. حالة بيليه الصحية في "تدهور مستمر" إحالة الممثلة المصرية منة شلبي للمحاكمة بتهمة حيازة مواد مخدرة