العراق يفوز على عُمان ويحرز كأس الخليج

| 20.01,23. 05:58 AM |

العراق يفوز على عُمان ويحرز كأس الخليج




أحرز المنتخب العراقي لقب "كأس الخليج العربي 25"، عقب فوزه على نظيره العماني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، خلال المباراة النهائية التي احتضنها ملعب البصرة الدولي، مساء الخميس.

وسجل هدف العراق الأول، اللاعب إبراهيم بايش، في الدقيقة 24. وضيع لاعب عمان جميل سليم اليحمدي فرصة تعديل النتيجة من ضربة جزاء في الدقيقة 82. لكن ضربة جزاء ثانية في الوقت البدل الضائع (د96)، ترجمها صلاح اليحيائي إلى هدف، مما جعل المنتخبان يمرّان إلى الأشواط الإضافية.

وفي الشوط الإضافي الثاني، سجل المنتخب العراقي هدف التقدم من أقدام أمجد عطوان (د116)، قبل أن يعدل عمر المالكي النتيجة لعمان في الدقيقة 119.

وفي الوقت البدل الضائع من الشوط الإضافي الثاني، حسم منتخب العراق "المباراة المجنونة" وسجل الهدف الثالث بواسطة مناف يونس (د122).

وقطع المنتخبان رحلة قصيرة ناجحة في "خليجي 25"، حيث لعب كل منهما 4 مباريات حتى الوصول إلى النهائي، لم يعرفا خلالها طعم الخسارة.

وفاز الفريقان في المجموعة الأولى على اليمن والسعودية، ليقتنص العراق الصدارة بفارق الأهداف عن عمان بعد حصد كلا منهما 7 نقاط.

وفي نصف النهائي، فاز العراق على قطر بهدفين مقابل هدف، فيما تخطت عمان عقبة البحرين حاملة اللقب بالفوز بهدف نظيف، لتتكرر مواجهة الافتتاح، لكن في المباراة النهائية.

وكانت المباراة النهائية عرضة للتأجيل، الخميس، بعد وفاة مشجع على الأقل وإصابة العشرات بسبب التدافع بمحيط ملعب البصرة.

وبدأت الجماهير تتدفق على ملعب البصرة قبل ساعات من المباراة، قبل أن تخرج الأمور عن السيطرة بسبب تدفق الآلاف مع مرور الوقت، مما جعل قوات الأمن تتدخل.



(Votes: 0)

Other News

أفضل الأيام والأوقات للنشر على منصات التواصل الاجتماعي تركة بملايين الدولارات.. "وصية إيفانا" تصدم ترامب أقدم حجر يحمل نقوشاً بالأحرف الرونية اكتُشف في النرويج طلب كوب قهوة من أجل ارتكاب "جريمة مروعة".. فيديو طفل عمره 3 سنوات "ينتحر" بالخطأ بحفل عيد ميلاده جماعات رفق بالحيوان يتظاهرون عراة في مدريد اعتراضا على استغلال الفراء..فيديو مئة جنيه إسترليني غرامة بحق شاب رشق الملك تشارلز الثالث بالبيض في مدينة تركية.. كل امرأة طولها دون 160 سم ينصح بجلوسها في المنزل وعدم الخروج بسبب العاصفة قتل واغتصب مراهقة في 1975.. واليوم أدين بفضل تقنية علمية ماسك يسجل أكبر خسارة للثروة الشخصية في التاريخ خلال بث مباشر.. مذيعة تتعرض لأزمة صحية طارئة باعت مليونَي تذكرة حتى الآن.. السعودية تجمع رونالدو وميسي في مباراة تاريخية طفل عمره 6 سنوات يطلق النار على مدرس في فرجينيا الأميركية متفوقا على ميسي ورونالدو.. مبابي أعلى اللاعبين أجرا خلال 2022 بسبب هذه العقبة.. رونالدو غير مؤهل للعب مع النصر حتى الآن من أول جلسة.. صدور الحكم على منة شلبي في قضية المخدرات أردنية تتصدر التصنيف العالمي لرياضة التايكواندو استقبال جنوني لرونالدو في نادي النصر السعودي..فيديو استقبال جنوني لرونالدو في نادي النصر السعودي..فيديو البرازيليون يتوافدون على ملعب نادي سانتوس لإلقاء النظرة الأخيرة على بيليه مفاجأة كبيرة في عقد كريستيانو مع النصر البرازيل تودع أسطورتها الكروية من ملعب نادي سانتوس اصطدام أكثر من 200 سيارة في حادث سير في الصين بسبب الضباب..فيديو ماتت وسط الثلوج.. أميركية توثق آخر لحظاتها ..فيديو ابنة الجاسوس الإسرائيلي في سوريا إيلي كوهين توجه رسالة إلى الإمارات بخصوص رفات والدها برج بيزا غير المائل! هل يعود البرج إلى وضع الاستقامة؟ شقيقة رونالدو تعلق على أخبار انتقاله إلى النصر السعودي جدارية لميسي وهو يرفع كأس العالم مرتديا "البشت" في الأرجنتين..فيديو حكم نهائي مونديال 2022 يرد "الصفعة" لفرنسا صورة حديثة من المستشفى.. حالة بيليه الصحية في "تدهور مستمر"