مسيحيو ومسلمو روسيا يدينون حرق نسخة من القرآن في السويد

| 23.01,23. 06:53 AM |

مسيحيو ومسلمو روسيا يدينون حرق نسخة من القرآن في السويد




أدان مسيحيو ومسلمو روسيا، حرق زعيم حزب "الخط المتشدد" الدنماركي اليميني المتطرف راسموس بالودان، نسخة من القرآن أمام السفارة التركية في العاصمة السويدية ستوكهولم.

ووصفت الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية في بيان، الأحد، حرق المصحف الشريف في ستوكهولم بأنه "عمل همجي" مضيفة أن مسلمي روسيا يدينون بشدة هذا الفعل.

وأوضح البيان أن الذين أقدموا على هذه الخطوة، يحاولون تعبئة مجموعات معينة سياسياً من خلال تأجيج نار الكراهية بين الأديان.

وأكد البيان أن هذا الفعل سيؤدي إلى انتشار العداء والكراهية في المجتمع الأوروبي.

وتابعت الإدارة في بيانها قائلة: "نتمنى أن يتمكن السياسيون المتعطشون للسلطة من إقامة حوار مع المجتمع دون اللجوء إلى إثارة الكراهية والعداوة".

من جانب آخر أدان فلاديمير ليجويدا، رئيس قسم الإعلام والعلاقات المجتمعية في بطريركية موسكو، حرق القرآن الكريم في ستوكهولم.

وقال في تغريدة على تويتر: "حرق المصحف أمام السفارة التركية في السويد عمل تخريبي غير مقبول. لا يمكنك أن تبصق على ما هو مقدس لشخص آخر".

وأوضح ليجويدا أنه من غير المقبول تجاوز حدود الإنسانية في النضال السياسي، مبينا أنه لا يمكن قبول الإساءة للمقدسات الدينية.

والسبت، أحرق زعيم حزب "الخط المتشدد" الدنماركي اليميني المتطرف راسموس بالودان، نسخة من القرآن قرب السفارة التركية في العاصمة السويدية ستوكهولم، وسط حماية مشددة من الشرطة التي منعت اقتراب أي أحد منه أثناء ارتكابه العمل الاستفزازي.



(Votes: 0)

Other News

موسكو تقترب من إحكام قبضتها على باخموت.. وأميركا تدعو زيلينسكي "للانسحاب" العراق.. فاجعة تهز الموصل.. كلاب ضالة تنهش أجساد 9 أطفال رئيس الوزراء السويدي يعلق على حادثة حرق القرآن الشريف"ما هو قانوني ليس بالضرورة أمر ملائم" هل انتهى "العصر الذهبي" للابتزاز السيبراني "الفدية"؟ ما سبب منع الهند عرض فيلم وثائقي لبي.بي.سي عن رئيس الوزراء مودي؟ سوريا..انهيار مبنى يودي ب16 شخصاً في حلب كيف سيجرى حفل تتويج الملك تشارلز الثالث وعقيلته؟ وهل سيتم لم شمل العائلة المالكة؟ إقالة وزير الداخلية والصحة الإسرائيلي من منصبه ما سبب مقاطعة دول عربية لاجتماع جامعة الدول العربية في العاصمة الليبية طرابلس؟ إيران..مقتل عقيد في الشرطة بمحافظة كرمان إيران..مقتل وإصابة 4 من عناصر الحرس في اشتباكات مسلحة في مدينة “بوكان” إنتفاضة إيران في يومها الـ127 انخفاض معدل المواليد.. تحذير من "تأثيره على العالم" روسيا تتوعد بتجميد أصول وسائل الإعلام الفرنسية على أراضيها توقع تولي كريس هيبكنز رئاسة وزراء نيوزيلندا خلفا لجاسيندا أرديرن مقتل فلسطيني برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية..فيديو فلسطين ترحب بتسلم العدل الدولية طلب "رأي استشاري" بشأن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية تشاووش أوغلو: جرائم الكراهية ليست حرية تعبير مصرع 28 شخصا جراء انهيار جليدي في التبت جنوب الصين أنقرة تدين بأشد العبارات حرق نسخة القرآن الكريم في السويد مراسم تشييع ضحايا جثامين المروحية المنكوبة وعلى رأسها وزير الداخلية الأوكراني..فيديو السعودية تؤكد أن لا تطبيع مع إسرائيل إلا بعد قيام دولة فلسطينية فلسطينيون يتظاهرون ضد بناء مستوطنة إسرائيلية بالقرب من رام الله..فيديو بعد إعلان استقالتها المفاجئ.. انطلاق السباق لخلافة رئيسة وزراء نيوزيلندا بداية النهاية لعصر الدكتاتورية في إيران سقوط أول ضحايا القوات المصرية بعد هجوم مسلح في الإسكندرية البيت الأبيض: التصريحات الروسية بشأن النزاع النووي خطيرة متأخرة عن سداد مستحقات.. 3 دول جديدة تفقد حقوق التصويت في الأمم المتحدة أسرت قلوب العالم بسياستها ولم يعد لديها ما يكفي من الطاقة.. ماذا تركت جاسيندا أرديرن للنيوزيلنديين؟ جريمة وسط تهز سوريا.. طعنها حد الموت