انهيار أسعار المنازل وارتفاع أسعار الفائدة: سنة قاسية تنتظر الأستراليين والركود على الأبواب

| 23.01,23. 02:38 PM |

انهيار أسعار المنازل وارتفاع أسعار الفائدة: سنة قاسية تنتظر الأستراليين والركود على الأبواب



رسمت واحدة من أكبر الشركات الاستشارية في البلاد صورة قاتمة للعام المقبل، قائلة إن الأستراليين تحت رحمة البنك المركزي بينما حذرت من ركود محتمل.

تقول Deloitte Access Economics أن النمو الاقتصادي سيتباطأ بشكل كبير في عام 2023 مع نفاد الانتعاش الذي يقوده المستهلكون.

ومن المتوقع أن يؤدي انخفاض أسعار المنازل وارتفاع أسعار الفائدة والتضخم المرتفع وانخفاض مستويات ثقة المستهلك والنمو السلبي في الأجور الحقيقية إلى خلق أزمة اقتصادية خانقة.

وحذرت شركة Deloitte Access Economics من العواقب المدمرة المحتملة إذا قام البنك الاحتياطي بزيادة سعر الفائدة مجدداً بعد سلسلة من الزيادات العام الماضي.

وقال أحد الشركاء في Deloitte ستيفن سميث: "أي زيادات أخرى في معدل السيولة تتجاوز 3.1 في المائة الحالية يمكن أن تدفع أستراليا بلا داع إلى الركود في عام 2023".

"في الوقت نفسه، ينخفض الدخل الحقيقي المتاح للأسر وستكون مع نهاية السنة المالية الحالية عند مستويات لم تشهدها إلا قبل ظهور الوباء".

"ليس هناك شك في أن الأسر الأسترالية بدأت تتأذى."

ولن ينتشر الضرر بالتساوي في جميع أنحاء البلاد حيث تعد الولايات الجنوبية الشرقية ذات المستويات الأعلى من الاستهلاك والمنازل الباهظة الثمن الأكثر عرضة للخطر.
Labor insists it's working on cost of living pressures

09 Jun 2022, 10:09 pm

من جهته قال وزير الخزانة جيم تشالمرز إنه لا يتوقع حدوث ركود هذا العام ولن يتدخل في إعطاء مشورة للبنك الاحتياطي.
وقال يوم الأحد: "وظيفتي هي التأكد من أننا نقوم بما يجب لتقليل تكاليف المعيشة وتنمية الاقتصاد بالطريقة الصحيحة، دون زيادة التضخم".

أضاف تشالمرز: "نتوقع أن يستمر الاقتصاد الأسترالي في النمو".

لكنه أشار إلى أن التأثير الكامل لارتفاع أسعار الفائدة لم يبدأ بالظهور عبر كافة مستويات الاقتصاد.

وقال الدكتور تشالمرز: "أحد الأشياء المتعلقة بارتفاع أسعار الفائدة هو أن التأثير يشعر به الكثير من الأشخاص الذين لديهم قروض عقارية متغيرة على الفور".
JIM CHALMERS PRESSER
Treasurer Jim Chalmers said he wasn't expecting a recession this year and would not be interfering with advice for the independent Reserve Bank. Source: AAP / MICK TSIKAS
"لكن التأثير على الناس الذين يدفعون معدلات فائدة ثابتة والتأثير الأوسع على الاقتصاد يستغرق بعض الوقت".

وتوقعت شركة Deloitte أن يصل معدل التضخم الرئيسي في هذه السنة المالية إلى 7.2 في المائة، بينما يُتوقع أن تنمو الأجور بنسبة 3.5 في المائة – أي أقل من نصف معدل التضخم.

ومن المتوقع أن تلحق الأجور بالتضخم في السنة المالية المقبلة، حيث تنمو بنسبة 3.7 في المائة مقابل ارتفاع أسعار المستهلكين بنسبة 3.9 في المائة.

وتتوقع Deloitte أن ينخفض نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي إلى 1.4 في المائة في 2023-24، بانخفاض عن مستوى 3.1 في المائة المتوقع لهذه السنة المالية.



(Votes: 0)

Other News

كوينزلاند.. العثور أكبر ضفدع في العالم..فيديو رئيس بلدية كانتربري بانكستاون كال عصفور يعلن انسابه من السباق للمجلس التشريعي في نيو ساوث ويلز بعد نداء استغاثة .. هبوط طائرة كوانتاس بأمان في مطار سدني..فيديو روسيا ترد على حظر علمها في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس إلغاء تأشيرة مسافر وتغريمه 3,300 دولار لعدم التصريح عن لحوم وأجبان حاول إدخالها إلى أستراليا مخدرات بمليار دولار بين أيدي الشرطة في ضربة موجعة لعصابات التهريب في سدني "كرة ثلج متدحرجة": هل يتمكن بيروتيه من قيادة حزب الأحرار في انتخابات نيو ساوث ويلز؟ أخطاء مرورية شائعة قد توقعك بمطبات قانونية في أستراليا: "المسؤولية تقع على السائق دائما" ما سر صخرة أولورو "مركز الأرض الأم" التي يتغير لونها باختلاف أوقات النهار؟ أستراليا لن تقيم جنازة رسمية للكاردينال جورج بيلو.. رئيس أساقفة فيكتوريا: إقامة جنازة رسمية ستكون مؤلمة للضحايا "انتبهوا للتفاصيل الصغيرة": ظاهرة الـ vaping تنتشر بين أطفال المدارس بأستراليا سفيرالصين لدى كانبرا: الاجراءات الاسترالية بخصوص فحص كوفيد للوافدين من الصين "تمييزية" سفيرالصين لدى كانبرا: الاجراءات الاسترالية بخصوص فحص كوفيد للوافدين من الصين "تمييزية" أخصائي جراحة عامة: "النظام الصحي في أستراليا كان يمشي بعكاز وانهار تماماً الآن" رئيس الوزراء أنطوني ألبانيزي يتفقد المناطق المتضررة من الفيضانات في غرب استراليا فيضانات عارمة بولاية أسترالية وطائرات الجيش تجري عمليات إنقاذ "إكس بي بي 1.5" المتحور الجديد لفيروس كورونا؟ إطلاق سراح سيدة بكفالة بعد اعتقالها بتهمة دخول مناطق سيطرة داعش في سوريا "نظام محطم يجب إصلاحه حالا": قادة نيو ساوث ويلز وفيكتوريا يناشدون البانيزي العمل سويا لانقاذ ميديكير "حدث لا يمكن التنبؤ به": منطقة كيمبرلي في غرب أستراليا تتعرض لفيضانات تحدث مرة واحدة كل قرن الطلاب الدوليون يتوافدون إلى أستراليا بمعدل أعلى مما قبل الوباء سكان أستراليا أقل عدداً وأكثر شيخوخة بسبب انخفاض مستويات الهجرة وتأثيرات كوفيد اصطدام مروحيتين بالقرب من جولد كوست يسفر عن مصرع أربعة أشخاص وإصابة 13 آخرين تغييرات في أستراليا مع بداية 2023 تحتاج إلى معرفتها أولى لحظات حلول العام الجديد .. أستراليا تستقبل 2023 بدون قيود لأول مرة..فيديو إطلاق سراح حوالي 100 شخص من مراكز الاحتجاز «بشكل مفاجيء» ما حقيقة الهيكل السداسي الغامض على الساحل الأسترالي الذي يمكن رؤيته من الفضاء؟ فكر مرتين قبل كسر القواعد: ما هي الولايات التي تضاعف فيها عقوبة مخالفات القيادة خلال عطلة الأعياد؟ "راقبوا أطفالكم": حالتا غرق في أستراليا يوم عيد الميلاد وتجدد التحذيرات مع موجة الحر "قضينا عيد الميلاد في سيارتنا": هذه هي حقيقة أزمة الإيجار في أستراليا