تحالف الحضارات التابعة للأمم المتحدة: حرق القران ازدراء وإهانة للمسلمين

| 24.01,23. 04:18 AM |

تحالف الحضارات التابعة للأمم المتحدة: حرق القران ازدراء وإهانة للمسلمين




أدان الممثل السامي لمنظمة تحالف الحضارات التابعة للأمم المتحدة، ميغيل أنجل موراتينوس "العمل الدنيء" المتمثل في حرق نسخة من القرآن الكريم، في العاصمة السويدية ستوكهولم، واعتبر ما حدث "ازدراء وإهانة للمسلمين".

وقالت نهال سعد، المتحدثة باسم موراتينوس، في بيان: "بينما يشدد الممثل السامي على أهمية دعم حرية التعبير كحق أساسي من حقوق الإنسان، فإنه يؤكد أيضا أن فعل حرق القرآن فعل يرقى إلى كونه كراهية المسلمين".

وشدد موراتينوس في البيان على ضرورة "عدم الخلط بين هذه الممارسات وحرية التعبير".

وفي السياق، أشار البيان إلى قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر في 26 يناير/كانون الثاني 2021، الذي يؤكد على أن "ممارسة حرية التعبير تنطوي على واجبات ومسؤوليات وفقًا للمادة 19 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والعالمية".

وأعرب موراتينوس في البيان عن قلقه العميق إزاء تنامي حالات التمييز والتعصب والعنف، بغض النظر عن الجهات الفاعلة، بما في ذلك الحالات التي تحركها الإسلاموفوبيا، ومعاداة السامية، وكراهية المسيحية، والأحكام المسبقة ضد الأشخاص من ديانات أو معتقدات أخرى.

كما شدد على أهمية "الاحترام المتبادل" لبناء وتعزيز "مجتمعات عادلة وشاملة ومسالمة قائمة على مبادئ حقوق الإنسان وضمان الكرامة للجميع".

وجاء بيان موراتينوس بعدما أحرق زعيم حزب "الخط المتشدد" الدنماركي اليميني المتطرف راسموس بالودان، السبت الماضي، نسخة من القرآن قرب السفارة التركية في ستوكهولم، وسط حماية مشددة من الشرطة التي منعت اقتراب أي أحد منه أثناء ارتكابه العمل الاستفزازي.



(Votes: 0)

Other News

وزير الدفاع التركي: نرفض تجاهل السويد للاستفزازات الحاصلة على أراضيها حكومة الكويت تستقيل بعد 4 أشهر من تشكيلها رئيس الشؤون الدينية في تركيا : سنرفع دعاوى بمحاكم 120 دولة ردا على استهداف الإسلام أردوغان للسويد: لن ندعم عضويتكم بالناتو طالما لا تحترمون معتقداتنا مسيحيو ومسلمو روسيا يدينون حرق نسخة من القرآن في السويد موسكو تقترب من إحكام قبضتها على باخموت.. وأميركا تدعو زيلينسكي "للانسحاب" العراق.. فاجعة تهز الموصل.. كلاب ضالة تنهش أجساد 9 أطفال رئيس الوزراء السويدي يعلق على حادثة حرق القرآن الشريف"ما هو قانوني ليس بالضرورة أمر ملائم" هل انتهى "العصر الذهبي" للابتزاز السيبراني "الفدية"؟ ما سبب منع الهند عرض فيلم وثائقي لبي.بي.سي عن رئيس الوزراء مودي؟ سوريا..انهيار مبنى يودي ب16 شخصاً في حلب كيف سيجرى حفل تتويج الملك تشارلز الثالث وعقيلته؟ وهل سيتم لم شمل العائلة المالكة؟ إقالة وزير الداخلية والصحة الإسرائيلي من منصبه ما سبب مقاطعة دول عربية لاجتماع جامعة الدول العربية في العاصمة الليبية طرابلس؟ إيران..مقتل عقيد في الشرطة بمحافظة كرمان إيران..مقتل وإصابة 4 من عناصر الحرس في اشتباكات مسلحة في مدينة “بوكان” إنتفاضة إيران في يومها الـ127 انخفاض معدل المواليد.. تحذير من "تأثيره على العالم" روسيا تتوعد بتجميد أصول وسائل الإعلام الفرنسية على أراضيها توقع تولي كريس هيبكنز رئاسة وزراء نيوزيلندا خلفا لجاسيندا أرديرن مقتل فلسطيني برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية..فيديو فلسطين ترحب بتسلم العدل الدولية طلب "رأي استشاري" بشأن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية تشاووش أوغلو: جرائم الكراهية ليست حرية تعبير مصرع 28 شخصا جراء انهيار جليدي في التبت جنوب الصين أنقرة تدين بأشد العبارات حرق نسخة القرآن الكريم في السويد مراسم تشييع ضحايا جثامين المروحية المنكوبة وعلى رأسها وزير الداخلية الأوكراني..فيديو السعودية تؤكد أن لا تطبيع مع إسرائيل إلا بعد قيام دولة فلسطينية فلسطينيون يتظاهرون ضد بناء مستوطنة إسرائيلية بالقرب من رام الله..فيديو بعد إعلان استقالتها المفاجئ.. انطلاق السباق لخلافة رئيسة وزراء نيوزيلندا بداية النهاية لعصر الدكتاتورية في إيران