"هيومن رايتس ووتش" تنتقد إجراءات الكيان الإسرائيلي الجديدة لدخول الأجانب للضفة

| 24.01,23. 04:22 AM |

"هيومن رايتس ووتش" تنتقد إجراءات الكيان الإسرائيلي الجديدة لدخول الأجانب للضفة




قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، الإثنين، إن اجراءات الكيان الإسرائيلي الجديدة بشأن دخول الأجانب إلى الضفة الغربية، تفاقم عزلة الفلسطينيين.

جاء ذلك في تقرير أصدرته المنظمة بعنوان "الضفة الغربية: إجراءات دخول جديدة تُفاقم عزلة الفلسطينيين"، فيما لم يصدر تعليق إسرائيلي رسمي حول تقرير المنظمة حتى الساعة (15.45 تغ).

ودخلت هذه الإجراءات حيز التنفيذ في أكتوبر/تشرين الأول 2022، وعُدِّلت في ديسمبر/كانون الأول 2022، وتحدد إجراءات تفصيلية لدخول الأجانب إلى الضفة الغربية وإقامتهم فيها، بشكلٍ يختلف عن إجراءات الدخول إلى إسرائيل.

وقالت المنظمة في تقريرها إنه "صعّبت سلطات الكيان الإسرائيلي على الأجانب التدريس، أو الدراسة، أو التطوّع، أو العمل، أو العيش في الضفة الغربية".

ورأت أن "التعليمات الجديدة تُقونن القيود المفروضة منذ أمد طويل وتشددها، وقد تجعل الأمر أكثر صعوبة على الفلسطينيين في الضفة الغربية".

ولفتت إلى أن فلسطينيي الضفة "يواجهون أصلا قيودًا صارمة على التنقل، وفي سعيهم إلى لقاء أفراد عائلاتهم الذين لا يملكون بطاقة هوية الضفة الغربية، وتعاملهم مع الطلاب، والأكاديميين، والخبراء الأجانب".

وبيّنت المنظمة "السلطة الواسعة التي يمتلكها جيش الاحتلال على الدخول".

وقال أريك غولدستين، نائب مديرة قسم الشرق الأوسط في المنظمة، "تزيد إسرائيل صعوبة قضاء الوقت في الضفة الغربية، وهي بذلك تتخذ المزيد من الخطوات لتجعل الضفة مثل غزة"، في إشارة إلى الحصار الإسرائيلي المستمر منذ سنوات على القطاع.

ونقلت المنظمة في تقريرها عن غولدستين قوله، إن "هذه السياسة صمّمت لإضعاف الروابط الاجتماعية، والثقافية، والفكرية التي يحاول الفلسطينيون الحفاظ عليها مع العالم الخارجي".

وكانت السلطات الإسرائيلية رفضت في تموز/ يوليو 2022، منح مدير شؤون إسرائيل وفلسطين في "هيومن رايتس ووتش" عمر شاكر، تصريحًا لدخول الضفة الغربية لمدة أسبوع بغية إجراء أبحاث ولقاءات.




(Votes: 0)

Other News

تحالف الحضارات التابعة للأمم المتحدة: حرق القران ازدراء وإهانة للمسلمين وزير الدفاع التركي: نرفض تجاهل السويد للاستفزازات الحاصلة على أراضيها حكومة الكويت تستقيل بعد 4 أشهر من تشكيلها رئيس الشؤون الدينية في تركيا : سنرفع دعاوى بمحاكم 120 دولة ردا على استهداف الإسلام أردوغان للسويد: لن ندعم عضويتكم بالناتو طالما لا تحترمون معتقداتنا مسيحيو ومسلمو روسيا يدينون حرق نسخة من القرآن في السويد موسكو تقترب من إحكام قبضتها على باخموت.. وأميركا تدعو زيلينسكي "للانسحاب" العراق.. فاجعة تهز الموصل.. كلاب ضالة تنهش أجساد 9 أطفال رئيس الوزراء السويدي يعلق على حادثة حرق القرآن الشريف"ما هو قانوني ليس بالضرورة أمر ملائم" هل انتهى "العصر الذهبي" للابتزاز السيبراني "الفدية"؟ ما سبب منع الهند عرض فيلم وثائقي لبي.بي.سي عن رئيس الوزراء مودي؟ سوريا..انهيار مبنى يودي ب16 شخصاً في حلب كيف سيجرى حفل تتويج الملك تشارلز الثالث وعقيلته؟ وهل سيتم لم شمل العائلة المالكة؟ إقالة وزير الداخلية والصحة الإسرائيلي من منصبه ما سبب مقاطعة دول عربية لاجتماع جامعة الدول العربية في العاصمة الليبية طرابلس؟ إيران..مقتل عقيد في الشرطة بمحافظة كرمان إيران..مقتل وإصابة 4 من عناصر الحرس في اشتباكات مسلحة في مدينة “بوكان” إنتفاضة إيران في يومها الـ127 انخفاض معدل المواليد.. تحذير من "تأثيره على العالم" روسيا تتوعد بتجميد أصول وسائل الإعلام الفرنسية على أراضيها توقع تولي كريس هيبكنز رئاسة وزراء نيوزيلندا خلفا لجاسيندا أرديرن مقتل فلسطيني برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية..فيديو فلسطين ترحب بتسلم العدل الدولية طلب "رأي استشاري" بشأن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية تشاووش أوغلو: جرائم الكراهية ليست حرية تعبير مصرع 28 شخصا جراء انهيار جليدي في التبت جنوب الصين أنقرة تدين بأشد العبارات حرق نسخة القرآن الكريم في السويد مراسم تشييع ضحايا جثامين المروحية المنكوبة وعلى رأسها وزير الداخلية الأوكراني..فيديو السعودية تؤكد أن لا تطبيع مع إسرائيل إلا بعد قيام دولة فلسطينية فلسطينيون يتظاهرون ضد بناء مستوطنة إسرائيلية بالقرب من رام الله..فيديو بعد إعلان استقالتها المفاجئ.. انطلاق السباق لخلافة رئيسة وزراء نيوزيلندا