مظاهرة في باكستان تنديداً بحرق المصحف في السويد

| 25.01,23. 09:13 AM |


مظاهرة في باكستان تنديداً بحرق المصحف في السويد



تظاهر مئات الأشخاص الثلاثاء في لاهور كبرى مدن باكستان، احتجاجاً على إحراق ناشط من اليمين المتطرف نسخة من القرآن السبت في السويد.

وهتف المتظاهرون الذين تجمعوا بدعوة من أحزاب سياسية محلية "عار على السويد".

أثار قيام اليميني المتطرّف السويدي الدنماركي راسموس بالودان بإحراق نسخة من القرآن في تظاهرة منفردة أذنت بها الشرطة ظهر السبت أمام سفارة تركيا في العاصمة السويدية، احتجاجات كبيرة في تركيا والعالم الإسلامي.

وكتب رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف على تويتر الأحد "لا يمكن استخدام غطاء حرية التعبير للإساءة إلى معتقدات 1,5 مليار مسلم حول العالم. هذا غير مقبول".

واستنكرت ستوكهولم هذا التصرف الذي وصفته بأنه "عمل لا ينم عن أدنى احترام" وعبرت عن "تعاطفها" مع المسلمين، وأكدت أن الدستور السويدي لا يسمح بمنع هذا النوع من التصرف، ولكن دون أن يؤدي ذلك إلى تهدئة الغضب.

وقال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الاثنين إنه لم يعد بإمكان السويد المرشحة لعضوية حلف شمال الأطلسي، الاعتماد على "دعم" تركيا بعد هذه الحادثة.

ومنذ أيار/مايو، تعرقل تركيا دخول السويد - كما فنلندا - إلى حلف شمال الأطلسي، متهمة ستوكهولم بإيواء ناشطين أكراد تصنفهم "إرهابيين" لاسيما من أعضاء حزب العمال الكردستاني.

ويعتبر التجديف قضية حساسة في باكستان، حيث يمكن أن تؤدي اتهامات غير مثبتة بالإساءة إلى الإسلام إلى القتل والإعدام بدون محاكمة.

وأعربت باكستان مرارًا عن قلقها إزاء ما تعتبره تنامي الإسلاموفوبيا في أنحاء العالم.



(Votes: 0)

Other News

حفل تخرج 211 جندية سعودية "هيومن رايتس ووتش" تنتقد إجراءات الكيان الإسرائيلي الجديدة لدخول الأجانب للضفة تحالف الحضارات التابعة للأمم المتحدة: حرق القران ازدراء وإهانة للمسلمين وزير الدفاع التركي: نرفض تجاهل السويد للاستفزازات الحاصلة على أراضيها حكومة الكويت تستقيل بعد 4 أشهر من تشكيلها رئيس الشؤون الدينية في تركيا : سنرفع دعاوى بمحاكم 120 دولة ردا على استهداف الإسلام أردوغان للسويد: لن ندعم عضويتكم بالناتو طالما لا تحترمون معتقداتنا مسيحيو ومسلمو روسيا يدينون حرق نسخة من القرآن في السويد موسكو تقترب من إحكام قبضتها على باخموت.. وأميركا تدعو زيلينسكي "للانسحاب" العراق.. فاجعة تهز الموصل.. كلاب ضالة تنهش أجساد 9 أطفال رئيس الوزراء السويدي يعلق على حادثة حرق القرآن الشريف"ما هو قانوني ليس بالضرورة أمر ملائم" هل انتهى "العصر الذهبي" للابتزاز السيبراني "الفدية"؟ ما سبب منع الهند عرض فيلم وثائقي لبي.بي.سي عن رئيس الوزراء مودي؟ سوريا..انهيار مبنى يودي ب16 شخصاً في حلب كيف سيجرى حفل تتويج الملك تشارلز الثالث وعقيلته؟ وهل سيتم لم شمل العائلة المالكة؟ إقالة وزير الداخلية والصحة الإسرائيلي من منصبه ما سبب مقاطعة دول عربية لاجتماع جامعة الدول العربية في العاصمة الليبية طرابلس؟ إيران..مقتل عقيد في الشرطة بمحافظة كرمان إيران..مقتل وإصابة 4 من عناصر الحرس في اشتباكات مسلحة في مدينة “بوكان” إنتفاضة إيران في يومها الـ127 انخفاض معدل المواليد.. تحذير من "تأثيره على العالم" روسيا تتوعد بتجميد أصول وسائل الإعلام الفرنسية على أراضيها توقع تولي كريس هيبكنز رئاسة وزراء نيوزيلندا خلفا لجاسيندا أرديرن مقتل فلسطيني برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية..فيديو فلسطين ترحب بتسلم العدل الدولية طلب "رأي استشاري" بشأن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية تشاووش أوغلو: جرائم الكراهية ليست حرية تعبير مصرع 28 شخصا جراء انهيار جليدي في التبت جنوب الصين أنقرة تدين بأشد العبارات حرق نسخة القرآن الكريم في السويد مراسم تشييع ضحايا جثامين المروحية المنكوبة وعلى رأسها وزير الداخلية الأوكراني..فيديو السعودية تؤكد أن لا تطبيع مع إسرائيل إلا بعد قيام دولة فلسطينية