رد ناري من علماء الأزهر في مصر على الجنود الأوكران بعد حرقهم القرآن بشحم الخنزير وقديروف يتوعد

| 19.03,23. 01:11 AM |



رد ناري من علماء الأزهر في مصر على الجنود الأوكران بعد حرقهم القرآن بشحم الخنزير وقديروف يتوعد


رد ناري من علماء الأزهر في مصر على الجنود الأوكران بعد حرقهم القرآن بشحم الخنزير (فيديو)

رد العالم الأزهري المصري سعد الفقي أحد أبرز علماء الأزهر الشريف، على قيام بعض الجنود الأوكران بحرق القرآن الكريم في فيديو سبب في غضب واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الشيخ سعد الفقي في تصريحات لـRT بخصوص انتشار فيديو لجنود أوكران يدنسون المصحف الشريف، إن هذه جريمة كبرى في حق كتاب الله تعالى، والإسلام يأبى تدنيس الكتب المقدسة كالتوراه والإنجيل والقرآن، والتحقير من شأنها تمزيقا أو تدنيسا يخالف كل القوانين الدولية التي تحفظ للإنسان دمه وعرضه ومعتقده.

وأشار إلى أنه لو صح ما تداولته المواقع وصفحات الفيس بوك من قيام جنود أوكران بتدنيس المصحف جريمة شرعية وتعارض مواثيق الأمم المتحدة التي تخول لكل إنسان حرية المعتقد والحفاظ على دور العبادة وحمايتها وكذا الكتب المنزلة من عند الله ومنها المصحف الشريف.

ونوه الشيخ سعد الفقي بأنه ليس أقل من اعتذار عاجل من حكومة أوكرانيا على الجريمة لكل المسلمين في شتى بقاع الأرض، ومن شأن هذه التصرفات الحمقاء تأجيح الفتن بين أصحاب العقائد وبث روح الكراهية بين البشر.

ويذكر الشيخ المصري، بأن المصريين يتذكرون ما حدث عندما انتهك الجامع الأزهر وتم تدنيسه بالخيول، حيث تظل سوف تظل هذة الجريمة في عقل كل الأحرار لا يمكن نسيانها.

ومن جانبه، قال العالم الأزهري المصري إبراهيم عبد الراضي في تصريحات لـRT، إن المحرضين والمحاربين يكيدون للإسلام وللقرآن وللآيات الربانية منذ عهد الإسلام ومنذ رسول الله صلى الله عليه وسلم، حيث بدأ مسلسل العدوان والاستهزاء بالإسلام والمسلمين منذ عهد الرسول الكريم عندما قام أبو لهب وقال له "تبا لك".

وأشار إلى أنه ليس بغريب من قوم لم يجدوا من أنفسهم قوة على صد الهجوم عليهم من القوات الروسية، أن يفعلوا ما فعلوه بالقرآن الكريم نكاية في مسلمي الشيشان أو في مسلمي روسيا، ويظنون بذلك أنهم يكيدون في روسيا وما حولها.

وتابع العالم المصري أن هؤلاء الأشخاص لا يعلمون شيئا عن القرآن الكريم، يجب علينا أن ننتهز ما فعلوه مع القرآن الكريم كفرصة لننشر كتاب الله ردا عليهم "ورب ضارة نافعة".

ونشر متطرفون من القوات الأوكرانية التي يقاتلها الجيش الروسي في عمليته العسكرية الخاصة في أوكرانيا مقطع فيديو، وهم يدنسون القرآن الكريم.

وظهر في الفيديو أحد الجنود، وقد أحضر عددا من نسخ القرآن فيما قام آخر بتقطيعها وحرقها تباعا وسط وابل من الشتائم والكلام البذيئ، كما قام أحدهم بتقطيع شحم الخنزير على نسخة من القرآن.

وردا على هذا التصرف توعد رئيس الشيشان رمضان قديروف بالعثور على الجنود الأوكرانيين الذي دنسوا القرآن الكريم على عتبة شهر رمضان المبارك.

وكتب قديروف ردا على الجنود الأوكران: "هذا هي الفاشية والشيطانية الحقيقية بداخلكم. سأرى كيف ستجرؤون على لمس القرآن الكريم، لو كان على الأقل شيشاني أو مسلم بالقرب".

وأضاف: "لن تجرؤوا على ارتكاب هذا العمل التجديفي إذا لم يكن مثل هذا النهج تجاه أمة أجنبية وثقافة ودين أيديولوجية دولتكم... لن أدخر أي جهد وموارد للعثور عليكم ومعاقبتكم! وأدعو الله تعالى أن يعجل بنهايتكم الوشيكة".

كما أدان قديروف بشدة المسلمين الذين يقاتلون في صفوف نظام كييف، وقال: "ما هو شعوركم بأن تكونوا في نفس مرتبة أعداء الله؟ ما المبرر الذي تجدوه لنفسكن في يوم القيامة؟، لا عذر لكم! ستكونوا ملعونين مثل أولئك الذين تجرأوا واعتدوا على القرآن الكريم"




(Votes: 0)

Other News

خطيب الأقصى: الجنود الأوكران الذين أحرقوا القرآن الكريم ينتمون لخلفية تعصبية سوداوية حاقدة زيلينسكي يفرض عقوبات على رئيس النظام السوري وآخرين ميدفيديف يرد بشكل ساخر على قرار "الجنائية" لاعتقال بوتين! ترامب يتوقع اعتقاله قريبا جدا.. ويحدد اليوم مئة شهيد في الأراضي الفلسطينية منذ بداية 2023 الرئيس سعيّد يعين أشد مناصريه والي تونس كمال الفقي لمنصب وزير الداخلية الأمير ويليام يقلد زوجته برتبة عقيد أثناء مشاركتهما في عيد القديس باتريك..فيديو جنود أوكرانيين يدنسون القرآن الكريم..فيديو الكرملين: موسكو لا تعترف باختصاص المحكمة الجنائية الدولية القضائي الجنائية الدولية تصدر مذكرة توقيف بحق بوتين واشنطن وعواصم أوروبية تطالب بمحاسبة الأسد في ذكرى مرور 12 عاما على الانتفاضة في سوريا اسطنبول وخطرٌ محدق.. زلزالٌ مدمّر قادم يفوق 7 درجات وذعرٌ كبير يتملّك السكان فهل تصدق التوقعات؟ اشتباكات بين الشرطة الفرنسية ومحتجين على إقرار إصلاح نظام التقاعد..فيديو الجيش الليبي ينشر فيديو لبراميل "اليورانيوم المفقودة" بعد العثور عليها "غير مُرحّب به".. دعوات إسرائيلية إلى قادة العالم لمقاطعة نتنياهو فلسطين.. شرطة الاحتلال الإسرائيلي: بن غفير يتدخل في عملنا استشهاد 4 فلسطينيين بينهم طفل برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام مدينة جنين بعد فقدان 2.5 طن يورانيوم بليبيا.. "نووي القذافي" في الواجهة غداة إعلان الكيان الإسرائيل قتله "إرهابياً" تسلل إليها من لبنان.. "اليونيفيل" تعلن أنها لم تلاحظ أي عبور حادث خطير" بولاية أميركية.. مخاوف من كارثة بيئية قلق حول مصير شابات إيرانيات بعد انتشار مقطع فيديو راقص لهن بدون حجاب..فيديو داحضة الرواية الإسرائيلية.. "الذئاب المنفردة" تصدر بيانا عسكريا وتكشف عن مصير منفذ عملية مجدو إيران – نظام خامنئي نفيذ ما لا يقل عن 15 حالة إعدام في الأسبوع الثاني من مارس / آذار الأردن.. حملة للاعتراف الدولي بعضوية أممية كاملة لفلسطين حماس: الكيان الإسرائيلي "أنهت أوسلو" بممارساتها والأيام المقبلة حبلى بالأحداث البيان الصحفي الخاص باجتماع مجلس إدارة برنامج تمويل التجارة العربية رقم 133 تاريخ 15 مارس 2023 مرشح تحالف الأمة للرئاسة يتعهد بإعادة السوريين لبلادهم خلال عامين زيلينسكي كان هنا".. عناصر فاغنر يقتحمون مصنع "أزوم" غزة.. وقفة نسوية دعما للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي مصر.. 1000 جنيه سنويا لكل سيدة تنجب طفلين فقط بهدف تنظيم الأسرة