تحقيق لشرطة الاحتلال: طائرة إسرائيلية قصفت المحتفلين بريعيم في 7 أكتوبر

| 19.11,23. 08:36 PM |



تحقيق لشرطة الاحتلال: طائرة إسرائيلية قصفت المحتفلين بريعيم في 7 أكتوبر


كشف تحقيق لشرطة الاحتلال الإسرائيلي أن طائرة حربية إسرائيلية قصفت في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي محتفلين إسرائيليين قرب ريعيم بغلاف غزة.

وقالت صحيفة هآرتس العبرية التي نشرت جزءًا من التحقيق أن مسلحي حركة حماس يوم 7 أكتوبر لم يعرفوا مسبقا بوجود الحفلة التي قتل فيها 364 شخصا.

وفي السياق، أقر مارك ريجيف، كبير مستشاري رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، في مقابلة مع شاهد مهدي على MSNBC، بأن إسرائيل أعلنت في البداية عن 1400 قتيل ثم تبين أن 200 منهم جثث محترقة للمقاتلين من غزة.

ووفق تقارير إخبارية؛ فإن هذا الاعتراف الإسرائيلي المتأخر هذا، يفضح حقيقة أخرى تحدث عنها إسرائيليون في شهادات على حساباتهم الشخصية أو في مقابلات صحفية عما حدث في يوم 7 أكتوبر، إذ أكدوا أن الجيش الإسرائيلي هو الذي قتل وأحرق أعداد كبيرة من الإسرائيليين بقصفه المباشر لمنع أسرهم.

وقالت الصحفية في قناة الجزيرة جيفارا البديري، إن مشاهد عمليات الحرق للمركبات والمستوطنين أثارت الكثير من التساؤلات في ذلك اليوم، لأن مقاتلي القسام لا يملكون أسلحة تسبب الحرق بهذا الشكل.

يذكر أن قوات الاحتلال عملت منذ بداية معركة الفرقان على نشر مجموعة أكاذيب وألصقتها بالمقاومة منها قتل الأطفال وإحراق المستوطنين وسرعان ما تبين كذب كل هذه الادعاءات.

ومع التحقيق الإسرائيلي الجديد الذي يحمل جيش الاحتلال المسؤولية عن عمليات القتل الجماعي ضد المستوطنين وحرقهم في غلاف غزة، يقول الكثير من الفلسطينيين: إن الأساس الذي بنت عليه إسرائيل عدوانها الدموي المستمر منذ 44 يومًا في غزة بني على كذبة كبيرة.

وأضاف هؤلاء: ذلك يعني أن إسرائيل تعاقب شعبنا بقصفها الدموي على أمر لم تفعله المقاومة، بل اقترفه جيش الاحتلال الفاشل، الذي صبّ حمم صواريخه ليحرق المستوطنين ويغتال المقاومين.

ومن حيث المبدأ؛ فإن العقاب والانتقام الجماعي، واستباحة المدنيين هي أشكال من جرائم الحرب وجرائم الإبادة الجماعية التي يجرمها القانون الدولي الإنساني، وفق خبراء القانون، غير أن إسرائيل تستمر باقترافها بدعم أميركي وأوروبي.



(Votes: 0)

Other News

أردوغان يجلد شولتس: "أنا أتكلم بحرية لأننا لسنا مدينين لإسرائيل بأي شيء، فالمدينون هم من لا يستطيعون التحدث بحرية "أعيدوهم إلى البيت".. إسرائيليون يتظاهرون قبالة مكتب نتنياهو في القدس للمطالبة بإعادة الأسرى من غزة..فيديو تنديد دولي بفاجعة مدرسة الفاخورة بعد قصف إسرائيلي وتقديرات بسقوط 200 شهيد..فيديو المظاهرات تعمّ العديد من الدول الأوروبية تضامنًا مع الفلسطينيين ولوقف الحرب على غزة.. "أوقفوا المذبحة، أوقفوا قتل الأطفال"..فيديو شركات تعلّق إعلاناتها على "إكس" بعد منشور لماسك اعتبر معاديا للسامية مظاهرات في تايوان دعمًا لأهالي غزة.."لا نريد أن نرى الفلسطينيين الأبرياء يُقتلون" كتائب القسام تكشف حصيلة عملياتها منذ صباح السبت جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف قسم الأطفال في مستشفى كمال عدوان بقذيفة مدفعية .. فيديو CNN لا تستبعد قيام الجيش الإسرائيلي بنقل أسلحة إلى مستشفى الشفاء ثم عرضها على الصحفيين "أطباء بلا حدود": تعرض آلاف المدنيين بمدينة غزة لخطر الموت حماس لإسرائيل: لن نرحل وستحاسبون على مجزرة مدرسة الفاخورة حماس: فقدنا الاتصال بمجموعات مكلفة بحماية الأسرى مئات الشهداء والجرحى بمجزرة إسرائيلة وحشية بمدرسة الفاخورة بمخيم جباليا.. فيديو مريم رجوي: النظام الإيراني غير قادر على الاستمرار في الحياة بدون القمع في الداخل واثارة الحروب في الخارج رويترز: مع اشتداد الحرب في غزة، يقوم النظام الإيراني بتخصيب المزيد من اليورانيوم للمرة الأولى.. استطلاع ينظر في خلفاء محتملين لنتنياهو محكمة العدل الدولية تطالب النظام السوري بوقف التعذيب في سجونه إسطنبول.. نقابة المحامين تعتزم مقاضاة إسرائيل في الجنائية الدولية قصف الاحتلال لخان يونس يوقع 26 قتيلا أغلبهم أطفال..فيديو مدير مستشفى الشفاء: وفاة كل مرضى العناية المركزة تحقيقات في جامعات أميركية بشأن معاداة السامية ومعاداة الإسلام محرقة غزة .. 12 ألف شهيد منهم 5 آلاف طفل و3300 سيدة بيليز تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل بسبب قصفها لقطاع غزة عائلات الأسرى الإسرائيليين: مجلس الحرب ليس لديه وقت لنا تفاصيل اللحظات الأولى لاقتحام القوات الإسرائيلية لمستشفى الشفاء.. كيف تصرف جنود الاحتلال؟ رئيس الوزراء الكندي ترودو: على إسرائيل وقف “قتل النساء والأطفال والرضع” في غزة "العالم يراقب" مراسم تشييع ثلاثة سجناء سياسيين بلوش بحضور عدد كبير من المواطنين في زاهدان الاتحاد الأوروبي يدعو إلى هدنة إنسانية "فورية" في غزة الإعلامي الحكومي" بغزة: نحذر من مجزرة إسرائيلية في مستشفى الشفاء ونحمّل الاحتلال والمجتمع الدولي والولايات المتحدة كامل المسؤولية جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مجمع الشفاء وحماس تحمل "النازيين الجدد" مسؤولية التداعيات..فيديو