العلماء يحذرون من عاصفة مغناطيسية تستمر عدة أيام

| 10.10,20. 10:30 PM |

العلماء يحذرون من عاصفة مغناطيسية تستمر عدة أيام




يتوقع علماء مختبر الأشعة السينية وعلم فلك الشمس بمعهد الفيزياء في أكاديمية العلوم الروسية، حدوث عاصفة مغناطيسية في النصف الثاني من شهر أكتوبر الجاري.

ووفقا لتوقعاتهم، المنشورة على الموقع الرسمي للمعهد، ستكون العاصفة المغناطيسية التي ستبدأ يوم 21 أكتوبر ضعيفة من فئة G1 وتستمر حتى يوم 24 منه، وبعدها تقوى وتصبح من فئة G2 المتوسطة، وتستمر إلى يوم 29 أكتوبر وبعدها تنحسر وتعود الأوضاع إلى طبيعتها.

وتجدر الإشارة، إلى أن العواصف المغناطيسية من خمس فئات، أضعفها G1 وأشدها G5. ويعتقد أن العواصف المغناطيسية الضعيفة، يمكن أن تسبب اضطرابات طفيفة في عمل شبكات الطاقة وتؤثر في اتجاه هجرة الطيور والحيوانات. وأما العواصف المغناطيسية الأقوى، فتسبب تعطيل الاتصالات بالموجات القصيرة ونظم الملاحة وعطل شبكات الطاقة في قطاع الصناعات. كما يمكن للنشاط الشمسي المسبب للعواصف المغناطيسية، أن يجعل الشفق القطبي مرئيا في مناطق خطوط عرض أكثر جنوبية من المعتاد.

ويدحض البروفيسور بافل فوروبيوف من أكاديمية موسكو الطبية، رئيس الجمعية العلمية لأطباء موسكو، أسطورة خطر العواصف المغناطيسية على صحة الإنسان ويقول "لم أسمع يوما، أن العواصف المغناطيسية تؤثر بقوة في الناس. ويبدو أن ما يشاع ليس سوى تصورات خيالية".

وأضاف موضحا، إن ما ينشر عن تأثر الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة بالعواصف المغناطيسية، ليس له أي أساس علمي.

ويذكر أن معهد عموم روسيا للدفاع المدني وحالات الطوارئ، التابع لوزارة الطوارئ ، سبق أن حذر في وقت سابق، من حدوث عاصفة مغناطيسية قوية على الأرض، يومي 28 و29 أكتوبر الجاري.

وكالات



(Votes: 0)

Other News

بعد الشفاء التام.. هذا ما يفعله كورونا بجسم الإنسان دراسة تكشف تأثير التدخين على مشيمة الحوامل حتى في حالة التوقف عنه ثقب الأوزون فوق القطب الجنوبي وصل إلى أقصى حجم في 2020 كم يسافر فيروس كورونا في الهواء؟.. خبراء يحددون المسافة علماء يكتشفون 24 كوكبا قد تكون صالحة للحياة شرب القهوة قبل الفطور.. تحذير طبي من"خطر كبير" "واتس آب" تجهّز لتغيير جذري يحمل خبرا سارا العلماء ينجحون بإعادة بناء وجه مومياء طفل مصري بدقة اكتشاف "سفينة أشباح" غامضة بحالة ممتازة رغم بقائها 400 عام تحت الماء اختراع يخفض الضوضاء رغم ترك نوافذ البيت مفتوحة هواوي تعلن عن أحدث هواتفها بسعر منافس "فيسبوك" تدفع أموالا لمستخدميها لإغلاق حساباتهم لأول مرة في العالم.. استنساخ حصان مهدد بالانقراض من مادة وراثية عمرها 40 عاما ..فيديو شركات دوائية تستعد لإنتاج كميات غير مسبوقة من لقاح كورونا 7 علامات قد تشير إلى إصابتك بفيروس كورونا "من دون أن تدري" الحلم يتحقق في اليابان.. فيديو مذهل للدراجة الطائرة بعد نجاح تجربة الفئران.. "بشرى طبية" لمن يعانون آلام المفاصل النساء الحوامل وشرب القهوة.. دراسة طبية تحسمُ الجدل Lexus تعلن عن تحفتها الفاخرة الجديدة يابانيون يخترعون كمامة تتحدث "نيابة عنك" وتترجم كلامك تسريبات تكشفُ تصميم هواتف آيفون المقبلة بعد 25 عاما.. مايكروسوفت ستوقف الدعم التقني بشكل نهائي لمتصفح "إنترنت إكسبلورر 11" علماء "يعدّلون" إنزيم "مكافحة الشيخوخة" في تجربة مذهلة تبشر بعقاقير "تطيل" العمر شاهد: أول هبوط لمكوك أمريكي مأهول منذ 45 عاما ابتكار نسيج جديد يضمن تبريد الجسم من دون مكيف عالم تونسي يساهم في إطلاق مركبة "ناسا" للمريخ أطفال العالم في خطر.. "تحذير" من أضرار يتعذر شفاؤها الكشف عن لغز "مومياء الصارخ" وقاتل رمسيس الثالث معدية أم غير معدية؟ علماء يحسمون جدل "جزيئات كورونا الطائرة" "مفعول سحري".. دراسة تصف تأثير القرفة على صحة الإنسان