كيفية اكتشاف إصابة الجسم بالسرطان

| 12.10,20. 06:14 PM |

كيفية اكتشاف إصابة الجسم بالسرطان






قال الطبيب ومقدم البرامج التلفزيونية الطبية المعروف ألكسندر مياسنيكوف، إن تضخم الغدد
الليمفاوية فوق عظم الترقوة هو إحدى علامات وجود الأورام في الجسم.

ووفقا له، فإن تضخم الغدد الليمفاوية، يعتبر كقاعدة عامة بمثابة رد فعل لجهاز المناعة على التغيرات المختلفة في الجسم.

وأوضح الطبيب، أن هذا التضخم قد يظهر بسبب التعب المزمن ووجود التهابات فيروسية حادة في الجهاز التنفسي، وبسبب الأسنان المريضة، بل وحتى بسبب خرمشة القطط للإنسان.

ومع ذلك، هناك أماكن تشير فيها الغدد الليمفاوية المنتفخة، إلى وجود أمراض خطيرة.

وقال مياسنيكوف: الأمر خطير دائما فوق الترقوة- إذا ظهرت العقدة الليمفاوية فوق الترقوة فهذا على الأرجح علامة على وجود الأورام. وإذا ظهرت الغدد الليمفاوية تحت الإبط، فهذا يعني حالة أورام مستفحلة".

وأضاف مياسنيكوف أن العقدة الليمفاوية تعتبر متضخمة عندما يبلغ حجمها سنتيمترا واحدا أو أكثر. لكن، إذا كانت ناعمة ومتحركة وغير ملحومة بالأنسجة المحيطة، فهذا يعني أن الأمر، ليس خطيرا.

وخلص الطبيب إلى أنه، "يجب الذهاب إلى الطبيب، عندما تتضخم العقدة الليمفاوية حقا وتترافق بالألم وتلتحم بالجلد بشدة".

نوفوستي


(Votes: 0)

Other News

ثلاثة أطعمة تساعد على التنحيف بشكل أسرع خبراء يزعمون أن طفرة فيروس كورونا الجديدة أكثر عدوى دراسة: هذا الفيتامين يقلل وفيات وأعراض كورونا "بنسبة كبيرة" كيف ينذر شكل الساقين بخطر الإصابة بنوبة قلبية! اختراق كبير في السرطان.. اكتشاف ما قد يوقف انتشار الأورام الخبيثة المرض الشائع.. ماذا يعني "برد المعدة" وماذا نأكل خلاله؟ حالة صحية شائعة تجعل الرجال أكثر عرضة للعجز الجنسي اغرب طرق خسارة الوزن برجيم الشوكولا والتشيبس كيف يكون وقت تناول الطعام المفتاح لفقدان الوزن بنجاح؟ أعضاء الجسم الأكثر عرضة للإصابة بالسرطان علامة في عينيك تدل على أن مستويات الكوليسترول لديك مرتفعة للغاية العسل أفضل من المضادات الحيوية لعلاج هذه الأمراض أفضل مكمّلين غذائيين لعظام أقوى ودعي الشعر الابيض بهذه الاطعمة والخلطات رجيم بدون رياضة في أسبوع خبراء الصحة يحذرون من تفش وشيك لمرض غريب ونادر يستهدف الأطفال ويهدد حياتهم إحساس "غريب" في جسمك "يحذرك" من نقص فيتامين B12 نهج غذائي "يخلصك" من دهون البطن في غضون أسابيع دراسة تكشف طريقة لحرق 80 ألف سعرة حرارية دون القيام بأي تمرين مجموعة غذائية شائعة قد تسبب تساقط الشعر كم من الوقت يجب أن تصوم لفقدان الوزن؟ اكتشاف عارض جديد لـ"كوفيد-19" يظهر في الفم قبل الأعراض الرئيسية للمرض اكتشاف عارض جديد لـ"كوفيد-19" يظهر في الفم قبل الأعراض الرئيسية للمرض لأول مرة.. علماء يجدون صلة قوية بين فيروس ينتقل جنسيا والإصابة بسرطان البروستات علامة "مقلقة" في عينيك قد تدل على نقص فيتامين B12 في جسمك إنجاز طبي يحمل الأمل للنساء غير القادرات على الإنجاب 8 حالات تدل على نقص فيتامين الشمس قد تزيد من خطر "كوفيد-19" دراسة: الوقت الأفضل لتناول العشاء لإنقاص الوزن لماذا على كبار السن تجنب شرب الحليب ومشتقاته؟ أكبر دراسة من نوعها حتى الآن تجد أن الكلوروكين يزيد خطر الوفاة لدى مرضى "كوفيد-19"