الصين تعلن عن أحد أرخص هواتف 5G وأكثرها تطورا

| 16.10,20. 05:48 PM |



الصين تعلن عن أحد أرخص هواتف 5G وأكثرها تطورا


أعلنت شركة Realme الصينية بشكل رسمي عن الهاتف الجديد Q2 الذي طورته ليكون أحد أرخص هواتف 5G وأكثرها تميزا من حيث التقنيات والمواصفات.

ويأتي الهاتف الجديد بهيكل مقاوم للماء والغبار، محمي بطبقة من الزجاج المضاد للصدمات والخدوش، أبعاده (162.2 x 75.1 x 9.1) ملم ، يزن 194 غ.

كما زودته Realme بشاشة IPS LCD بمقاس 6.5 بوصة، بدقة (2400/1080) بيكسل، وأبعاد "20:9"، سطوعها يعادل 405 شمعة/م.

يضمن الأداء الممتاز له معالج MediaTek Dimensity 800U 5G ثماني النوى مطور بتقنية (7 نانومتر)، ومعالج رسوميات Mali-G57 MC3، وذاكرة وصول عشوائي 6 غيغابايات، وذاكرة تخزين داخلية 128 غيغابايت قابلة للتوسيع عبر بطاقات microSDXC.

وحصل هذا الجهاز على منفذين لبطاقات الاتصال، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات، وماسح لبصمات الأصابع،  وشرائح للاتصال مع شبكات Wi-Fi من الجيل السادس، وتقنية "بلوتوث-5"/ وأنظمة لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية، وبطارية بسعة 5000 ميلي أمبير تعمل مع خاصية الشحن السريع.

ورغم سعره المنافس الذي يبلغ 180 دولارا تقريبا حصل هذا الجهاز على كاميرا أساسية رباعية العدسة بدقة (48+8+2+2) ميغابيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 16 ميغابيكسل مزودة بتقنية التعرف على الوجوه.

3d



(Votes: 0)

Other News

العلماء يحذرون من عاصفة مغناطيسية تستمر عدة أيام بعد الشفاء التام.. هذا ما يفعله كورونا بجسم الإنسان دراسة تكشف تأثير التدخين على مشيمة الحوامل حتى في حالة التوقف عنه ثقب الأوزون فوق القطب الجنوبي وصل إلى أقصى حجم في 2020 كم يسافر فيروس كورونا في الهواء؟.. خبراء يحددون المسافة علماء يكتشفون 24 كوكبا قد تكون صالحة للحياة شرب القهوة قبل الفطور.. تحذير طبي من"خطر كبير" "واتس آب" تجهّز لتغيير جذري يحمل خبرا سارا العلماء ينجحون بإعادة بناء وجه مومياء طفل مصري بدقة اكتشاف "سفينة أشباح" غامضة بحالة ممتازة رغم بقائها 400 عام تحت الماء اختراع يخفض الضوضاء رغم ترك نوافذ البيت مفتوحة هواوي تعلن عن أحدث هواتفها بسعر منافس "فيسبوك" تدفع أموالا لمستخدميها لإغلاق حساباتهم لأول مرة في العالم.. استنساخ حصان مهدد بالانقراض من مادة وراثية عمرها 40 عاما ..فيديو شركات دوائية تستعد لإنتاج كميات غير مسبوقة من لقاح كورونا 7 علامات قد تشير إلى إصابتك بفيروس كورونا "من دون أن تدري" الحلم يتحقق في اليابان.. فيديو مذهل للدراجة الطائرة بعد نجاح تجربة الفئران.. "بشرى طبية" لمن يعانون آلام المفاصل النساء الحوامل وشرب القهوة.. دراسة طبية تحسمُ الجدل Lexus تعلن عن تحفتها الفاخرة الجديدة يابانيون يخترعون كمامة تتحدث "نيابة عنك" وتترجم كلامك تسريبات تكشفُ تصميم هواتف آيفون المقبلة بعد 25 عاما.. مايكروسوفت ستوقف الدعم التقني بشكل نهائي لمتصفح "إنترنت إكسبلورر 11" علماء "يعدّلون" إنزيم "مكافحة الشيخوخة" في تجربة مذهلة تبشر بعقاقير "تطيل" العمر شاهد: أول هبوط لمكوك أمريكي مأهول منذ 45 عاما ابتكار نسيج جديد يضمن تبريد الجسم من دون مكيف عالم تونسي يساهم في إطلاق مركبة "ناسا" للمريخ أطفال العالم في خطر.. "تحذير" من أضرار يتعذر شفاؤها الكشف عن لغز "مومياء الصارخ" وقاتل رمسيس الثالث معدية أم غير معدية؟ علماء يحسمون جدل "جزيئات كورونا الطائرة"