زيادة في معدل الوفيات داخل السجون الأمريكية

| 17.10,20. 05:03 AM |

زيادة في معدل الوفيات داخل السجون الأمريكية



كشف تحقيق لوكالة "رويترز" أن معدل الوفيات، في أكثر من 500 من أكبر السجون الأمريكية، زاد بنسبة تفوق 8% منذ صدور آخر بيانات رسمية عام 2016.

وتوصل التحقيق أيضا إلى أن صدارة هذه الوفيات كانت بأغلبية ساحقة لأشخاص لم يُدانوا قط بجرائمهم المزعومة.

وبعد استقرار في 2016، قفز معدل الوفيات بشكل عام في السنوات الثلاث الأولى لإدارة ترامب إلى أعلى نقطة في الفترة التي فحصتها "رويترز" على مدى 12 عاما من 2008-2019.

وباستخدام أكثر من 1500 من طلبات السجلات العامة، أجرت "رويترز" دراسة تضمنت 523 سجنا على مدى 12 سنة، وفحصت وفيات السجناء على مدى هذه الفترة. واشتمل هذا العدد على جميع السجون الأمريكية التي يبلغ عدد المحتجزين فيها 750 أو أكثر، بالإضافة إلى أكبر 10 سجون أو أنظمة سجون في معظم الولايات. وكانت المحصلة والنتيجة الواضحة من خلال قاعدة البيانات الناتجة هي أضخم إحصاء لوفيات السجون خارج الحكومة الاتحادية الأمريكية. وتشتمل قاعدة البيانات على أوضاع وملابسات ما يزيد عن 7500 وفاة في أحد عوالم ما وراء الأسوار، يمثل أفراده 60 في المئة من إجمالي عدد السجناء في الولايات المتحدة.

وكان حوالي ثلثي السجناء المتوفين الذين حددتهم رويترز بين 2008 و2019، أي 4998 شخصا، لا يزالون بانتظار المحاكمة ويفترض أنهم في حكم الأبرياء عند وفاتهم، ولم تتم إدانتهم قط بالتهم التي كانوا محتجزين بسببها.

وتوصلت رويترز إلى أن معدل الوفيات في السجون، التي يزيد عددها عن 500، قفز بنسبة 35 في المئة خلال العقد الذي انتهى العام الماضي، لأسباب من بينها الأمراض والانتحار وتعاطي جرعات زائدة من المخدرات والكحول في منشآت لا تخضع لأي قدر يذكر من الرقابة، وتقدم أحيانا خدمات غير كافية في العلاج والصحة النفسية.

وانتحر أكثر من 2000 سجين، بينهم حوالي 1500 كانوا في انتظار المحاكمة أو توجيه الاتهامات لهم. وتزايدت الوفيات بسبب الآثار الجانبية الحادة للمخدرات والكحول بمعدل أكثر من 1 من كل 10 في العام الماضي.

ومات حوالي 300 شخص بعد أن قضوا عاما أو أكثر خلف القضبان دون إدانة.

كما تظهر البيانات أنه على مدى السنوات الثلاث الماضية، تراجع معدل الانتحار في السجون بعد أن بدأت كثير من المرافق مبادرات للتوعية. لكن معدل الوفيات بسبب الجرعات الزائدة من المخدرات والكحول زاد بنحو 72 في المئة.

Reuters


(Votes: 0)

Other News

من الانتداب إلى انفجار مرفأ بيروت .. لبنان.. قرن من المحاصصة الطائفية مسلمو "فاطاني" في تايلاند يتطلعون إلى السلام والحرية الأونروا: سكان غزة يبحثون عن الطعام في القمامة ضحايا العبودية الحديثة: 29 مليون امرأة جرى استغلالهن هل ينجح التطبيع العربي في تكريس الاحتلال الإسرائيلي لـ"الأقصى"؟ بشنق 15 مصريا.. تنفيذ 77 حكم إعدام خلال 5 سنوات التقرير الشهري حول انتهاكات حقوق الإنسان في إيران - 22 عملية إعدام في سبتمبر عدد ضحايا كورونا في إيران سيصل إلى 900 يوميا ليبيا.. محادثات سلام متعددة وحفتر يحشد مليشياته حياة السجناء السياسيين والمعتقلين أثناء احتجاجات نوفمبر في سجن طهران الكبير في خطر إيران..البطالة الواسعة الانتشار هي إنجاز لنظام الملالي بالنسبة للعمال الإيرانيين عامان على اغتيال خاشقجي.. حرية الرأي بالسعودية إلى أين؟ القانون الدولي يمنح أذربيجان حق استعادة أراضيها المحتلة قره باغ.. لماذا وكيف بدأ النزاع منذ 30 عاما المبادرة الفرنسية أصيبت بانتكاسة.. والحريري يحسمها: لن أكون رئيساً للوزراء ولن أسمّي أحداً! اعتذار أديب عن الحكومة.. انتكاسة جديدة لماكرون في لبنان إيران .. محاولة انتحار 20 سجيناً في سجن أرومية خلال الأسبوعين الماضيين الصين: 380 مركز اعتقال في شينجيانغ حيث يحتجز مسلمون "إيغور" مسلمو صربيا خائفون من عنف إثني وطائفي بعد أحداث مونتينيغرو الأخيرة 40 عاما مضت على الحرب الإيرانية العراقية وعدو الأمس حليف اليوم ماذا تعني إعادة واشنطن فرض العقوبات الدولية على إيران؟ تحالف إسرائيل مع الخليج ضد قناة السويس هل تطلق "قيادة المقاومة الشعبية" انتفاضة فلسطينية جديدة؟ مؤتمر المعارضة الإيرانية فی واشنطن بعنوان« السياسة الإيرانية» توافق الأحزاب اللبنانية يعبّد الطريق أمام ولادة الحكومة الجديدة أكاديمية تركية: ماكرون يعادي تركيا لجذب دعم اليمين المتطرف اختراق كبير في السرطان.. اكتشاف ما قد يوقف انتشار الأورام الخبيثة السودان.. فيضان النهر يشرد 700 أسرة في "البحر" تخليداً لذكرى 100 ألف ضحية بفيروس كورونا في إيران من لبنان إلى قبرص.. "قوارب الموت" تثير قلق السلطات