كيف أثر وباء كورونا على المجاملات الاجتماعية؟

| 13.11,20. 05:53 PM |


كيف أثر وباء كورونا على المجاملات الاجتماعية؟

Backyard social distancing
Getty Images / Sol Stock

ضمن فقرة VIVA نصف الشهرية التي تأتيكم من إذاعة اس بي اس عربي24، نسلط الضوء اليوم على تغير اساليب المجاملات الاجتماعية في ظل كورونا، إذ أصبح الحفاظ على مسافة تباعد جسدي وغسل اليدين بانتظام بعضًا من المعايير الجديدة وأساليبها.

لم تعد المجاملات الاجتماعية وأساليبها كما كانت سابقا بعد تفشي كورونا خاصة وان الفيروس شديد العدوى ومن الممكن ان ينتقل بين الاشخاص اذا لم يغيروا اساليب المجاملة الاجتماعية.

ويعد الحفاظ على مسافة تباعد جسدي والعطس داخل المرفق وغسل اليدين بانتظام بعضًا من المعايير الجديدة.

لقد غيّر العيش وسط جائحة كورونا الطريقة التي نتواصل بها اجتماعيًا ونتفاعل عبرها بشكل تقليدي.

وتقول Henrietta Podgorska، مديرة المشاركة المجتمعية في Umbrella Community Care في بيرث، إن الضحكات التي اعتادت سماعها في كل أسبوع من أكثر من 400 من كبار السن من مختلف الثقافات تلاشت بين عشية وضحاها عندما بدأت المنظمة بفرض تدابير الصحة العامة للحد من فيروس كورونا.

وتقول بودغورسكا إن إجراءات الصحة العامة الصارمة قيدت أعداد الحضور في التجمعات الاجتماعية.

ولم يعد يُسمح لعدد كبير من كبار السن باستخدام المواصلات بشكل مشترك، ناهيك عن منع جلوسهم بجانب بعضهم البعض.

وقالت الدكتورة روث دي سوزا، الممرضة والباحثة في جامعة RMIT في مجال الصحة والتقنيات الرقمية، إنه إذا لم يكن الشخص متأكدًا من أساليب المجاملة الصحيحة التي يجب مراعاتها في عالم كورونا، فعليه تجنب الاماكن المزدحمة ومراعاة التباعد الاجتماعي.

واطلقت الدكتورة دي سوزا مؤخراً دراسة تجريبية بأسم "Alone Together – اي منفردين معاً " بالشراكة مع RMIT وجامعة موناش وجامعة ملبورن ومستشفى Bendigo ووكالة الصحة الرقمية الأسترالية.

وتسعى الدراسة إلى الكشف عن كيفية تأثير COVID-19 على كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا من خلفيات متعددة الثقافات.

ولاحظت الدكتورة دي سوزا أن بعض الناس تعلموا اتخاذ احتياطات إضافية مثل حمل معقم اليدين في كل مكان كإجراء وقائي.

دينيس لي من برزبن الذي اعتاد المشاركة مع غيره من كبار السن في فعاليات نادي التواصل الاجتماعي ولكن اداب التواصل الاجتماعي الجديدة المشبعة بإجراءات النظافة الصارمة منعته من العودة إلى النادي منذ إعادة افتتاحه قبل أكثر من أربعة أشهر.

وتقول بودغورسكا من بيرث إنه ربما يكون أصعب السلوكيات الاجتماعية التي يجب مراعاتها هو عدم السماح للعناق والتقبيل.

أما الدكتورة دي سوزا فتؤكد ان آداب المجاملات الاجتماعية يجب ان تتوقف عند التلامس بالاكواع بدلا من المصافحة او التلويح بالايادي من بعيد.

واخيرا تشير الدكتورة دي سوزا إلى أن عالم COVID-19 هذا يتطلب الآن أن نفكر في الآخرين وأنفسنا بطريقة مسؤولة اجتماعيًا أكثر من أي وقت مضى.

للتعرف على استجابة الولايات والمقاطعات المختلفة لكوفيد-19:


sbs


(Votes: 0)

Other News

الحكومة ترفع أعداد المسموح لهم بدخول أستراليا والأولوية للأستراليين علماء أستراليون: طقس هذا الصيف ستهيمن عليه الفيضانات وليس الحرائق البرلمان يوافق على المنحة النقدية بقيمة 500 دولار لأكثر من 5 ملايين أسترالي محقق خاص للنظر في مزاعم قيام جنود أستراليين بإرتكاب جرائم السلطات الصحية في نيو ساوث ويلز تناشد بعض سكان غرب سيدني الخضوع للفحص الجيل المسروق: لماذا نزعت أستراليا أبناء السكان الأصليين من أحضان أسرهم؟ الصينيون يشترون بضائع أسترالية بأكثر من مليار دولار في يوم واحد ملبورن: تم رفض طلبها لتأجير مكان إقامة بسبب لون بشرتها الحكومة ستدفع 200 دولار أسبوعيا لأصحاب الشركات عند تعيين شباب أقل من 35 عاما أستراليا في طريقها لتوفير لقاح كورونا للمواطنين في مارس آذار القادم البرلمان يقرر إطلاق تحقيق في تنوع وسائل الاعلام الاسترالية واستقلاليتها استقدام الوالدين: 5 تأشيرات مختلفة تمكن الأهل من القدوم إلى أستراليا غلاديس بيرجيكليان تدعو لتغيير النشيد الوطني للاعتراف بسكان أستراليا الأصليين فيكتوريا: تحذيرات لمرضى الربو مع توقع عواصف رعدية "شديدة" الشرطة الفيدرالية الأسترالية تفكك شبكة لاستغلال الأطفال جنسيا وتعتقل 14 شخصا الشرطة الفيدرالية الأسترالية تفكك شبكة لاستغلال الأطفال جنسيا وتعتقل 14 شخصا الشرطة الفيدرالية الأسترالية تفكك شبكة لاستغلال الأطفال جنسيا وتعتقل 14 شخصا مخاوف من انهيار السوق العقاري في أستراليا بسبب عدم القدرة على سداد الديون فيكتوريا تصل إلى 12 يوما على التوالي دون إصابات أو وفيات كيف يعمل نظام القضاء الأسترالي وما المقصود ب فيكتوريا تطلق برنامجا لفحص الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض الخوخ الأخضر البري: عرفه السكان الأصليون منذ آلاف السنين وفوائده الصحية مذهلة طريقك للإقامة الدائمةفي أستراليا : كيف تحصل على وظيفة في المناطق الريفية بمقابل مادي مجزي؟ الحكومة تمدد العمل بدفعة JobSeeker الإضافية حتى مارس آذار من العام القادم تحقيق صحفي لشبكة أي بي سي يثير زوبعة سياسية حول علاقات الوزراء بالنساء أستراليا ستختصر احتفالات ليلة رأس السنة إلى بضع دقائق فقط نيو ساوث ويلز: إعانة حكومية لمساعدة العائلات على تحمل نفقات رعاية الاطفال نهاية "الدائرة الحديدة" في فيكتوريا بعد 10 أيام متتالية و0 حالات كورونا لأول مرة منذ فبراير فيكتوريا تشهد أسبوعا بدون إصابات أو حالات وفاة أول متهم بالتدخل الأجنبي يمثل أمام المحكمة في ملبورن