كورونا و"ملعقة الشاي".. عملية حسابية تكشف حقيقة مذهلة

| 17.11,20. 12:37 AM |

كورونا و"ملعقة الشاي".. عملية حسابية تكشف حقيقة مذهلة




مع إصابة ما يزيد على 54 مليون إنسان على مستوى العالم بكورونا، قدّر علماء "كمية" الفيروس التاجي الإجمالية التي أصابت هذا العدد بالكامل، بما يزيد قليلا على ملء ملعقة شاي صغيرة.

وبقياس الحجم المجهري لفيروس كورونا المستجد وعدد الفيروسات التي يمكن أن تصيب شخصا واحدا، وجد علماء أن الكمية الإجمالية اللازمة لإصابة 54 مليون إنسان تبلغ نحو 8 مليمترات من الفيروس.

ولفهم هذا المقدار، فإن حجم السائل الذي يملأ ملعقة الشاي يبلغ حوالي 6 مليمترات.

ووضع عالم الرياضيات الأسترالي مات باركر عددا من الافتراضات للتوصل إلى هذه الأرقام، وقال إن "جميع فيروسات كورونا على الأرض يمكن وضعها داخل كوب زجاجي".

وتابع في "البودكاست" الخاص به: "كل الفوضى الحاصلة في العالم (بسبب كورونا)، ترجع إلى مشكلة مقدارها ملعقة صغيرة".

وأضاف: "جسيم الفيروس صغير جدا، إنه مجرد رمز لتدمير الخلايا الأخرى".

وحسب قياسات سابقة، قال علماء إن إن حجم فيروس كورونا أصغر بمليون مرة من الخلية البشرية، وبحسبة باركر فإن هناك حوالي 3.3 مليار فيروس دخلت أجساد البشر المصابين بـ"كوفيد 19".

ووفقا لإحصاء "رويترز"، أصيب ما يربو على ‭54.22‬ مليون شخص على مستوى العالم بفيروس كورونا منذ بدء الأزم أواخر العام الماضي، في حين وصل إجمالي الوفيات إلى مليون و315628‬حالة.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين، في ديسمبر 2019.

sn


(Votes: 0)

Other News

محرك بحث جديد يهدد "غوغل كروم" ويجذب الملايين مفاجأة طبية.. أشخاص يمتلكون مناعة ضد كورونا رغم عدم إصابتهم القهوة وتساقط الشعر.. خبراء الصحة يشرحون العلاقة سيارة طائرة هولندية تحصل على الموافقة للسير في دول الاتحاد الأوروبي ابتكار "أقمشة ذكية" يمكنها تغيير اللون عند التقاطها فيروس كورونا ميزة جديدة في واتساب.. وداع نهائي لـ"الدردشات المزعجة" كمامات متطورة تترجم حديثك وتراقب مؤشراتك الصحية وتنقي الهواء دراسة "حاسمة" تكشف احتمال الإصابة بكورونا على متن الطائرة الصين تعلن عن أحد أرخص هواتف 5G وأكثرها تطورا العلماء يحذرون من عاصفة مغناطيسية تستمر عدة أيام بعد الشفاء التام.. هذا ما يفعله كورونا بجسم الإنسان دراسة تكشف تأثير التدخين على مشيمة الحوامل حتى في حالة التوقف عنه ثقب الأوزون فوق القطب الجنوبي وصل إلى أقصى حجم في 2020 كم يسافر فيروس كورونا في الهواء؟.. خبراء يحددون المسافة علماء يكتشفون 24 كوكبا قد تكون صالحة للحياة شرب القهوة قبل الفطور.. تحذير طبي من"خطر كبير" "واتس آب" تجهّز لتغيير جذري يحمل خبرا سارا العلماء ينجحون بإعادة بناء وجه مومياء طفل مصري بدقة اكتشاف "سفينة أشباح" غامضة بحالة ممتازة رغم بقائها 400 عام تحت الماء اختراع يخفض الضوضاء رغم ترك نوافذ البيت مفتوحة هواوي تعلن عن أحدث هواتفها بسعر منافس "فيسبوك" تدفع أموالا لمستخدميها لإغلاق حساباتهم لأول مرة في العالم.. استنساخ حصان مهدد بالانقراض من مادة وراثية عمرها 40 عاما ..فيديو شركات دوائية تستعد لإنتاج كميات غير مسبوقة من لقاح كورونا 7 علامات قد تشير إلى إصابتك بفيروس كورونا "من دون أن تدري" الحلم يتحقق في اليابان.. فيديو مذهل للدراجة الطائرة بعد نجاح تجربة الفئران.. "بشرى طبية" لمن يعانون آلام المفاصل النساء الحوامل وشرب القهوة.. دراسة طبية تحسمُ الجدل Lexus تعلن عن تحفتها الفاخرة الجديدة يابانيون يخترعون كمامة تتحدث "نيابة عنك" وتترجم كلامك