تثبيت جهاز تتبّع في آخر زرافة بيضاء في العالم

| 18.11,20. 09:21 PM |

تثبيت جهاز تتبّع في آخر زرافة بيضاء في العالم


ap

ثُبّت جهاز تتبع "جي بي إس"، على قرون زرافة بيضاء نادرة، لم يُبلّغ عن مشاهدتها في أي مكان آخر في العالم. ، وذلك من أجل حمياتها من الصيّادين أثناء رعيها في السهول الكينية.

وقالت منظمة حماية الحيوانات المهددة بالإنقراض، في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء: إن الزرافة البيضاء هي الآن وحيدة بعد مقتل أنثى وصغيرها على أيدي صيادين في الربيع الماضي.

وكان عثر على جثتي الزرافتين البيضاوين هيكلين عظميين بعدما قتلهما صيادون غير شرعيين في محمية في غاريسا في شرق كينيا، و بعد مقتل الزرافة وصغيرها، لم يبق إلا زرافة ذكر بيضاء واحدة، وهو صغير الزرافة الوحيد الذي بقي حيا بعدما مقتل أمه وأخيه.

ويعود لون الزرافات الناصع البياض إلى حالة وراثية نادرة جدا تسمى الابيضاض ناتجة عن نقص الخلايا الصبغية وهي شائعة خصوصا لدى بعض النمور البيضاء.

ووفقاً للخبراء فإن جهاز تحديد المواقع العالمي "جي بي إس" الذي ثبّت على أحد قرني الزرافة البيضاء، سيجري اتصالاً كل ساعة لتنبيه حراس المحمية عن المكان الذي ترعى فيه الزرافة.

eruo


(Votes: 0)

Other News

"غوغل" يحتفل بميلاد الفنان أحمد زكي أسباب مسامير القدم وعلاجها السعودية.. ضبط شخص وثق مشاهد خادشة مع فتاة بيع "أغلى حمامة في العالم" بسعر قياسي أميركا.. القبض على سجين ظل هاربا 50 عاما اكتشاف طريقة مذهلة لإزالة الكحول من الدم بسرعة عن طريق التنفس لون الشفايف يكشف الكثير عن اسرار الصحة! إنقاذ قلب متبرع به بعد تحطم مروحية..فيديو تغريم "أبل" 503 ملايين دولار بتهمة "سرقة براءة اختراع" إسكافي فلسطيني ينقش إسمي ترامب وماكرون على أحذية مصنوعة يدويا رافعة في مهب الرياح قرب موقع بناء ناطحة سحاب في نيويورك تسريحات شعر العروس لصيف 2021 وفاة الفنان السوري عصام عبه جي برازيلية تنافس المصريين على الرقص وتثير ضجة.. والهيئات المختصة تعلق.. فيديو وصفات طبيعية لاخفاء تجاعيد منطقة حول العينين العثور على كائن مائي غريب بحديقة نيويورك.. وخبراء يراقبون معاطف باللون الوردي موضة خريف 2020 إيران .. انتحار 3 مراهقين في بوشهر في أسبوعين بسبب الفقر إدانة أم بقتل طفليها حديثي الولادة ورميهما في أكياس قمامة تسريحات شعر طبيعية بفرق وسطي وفاة الفنان المصري محمود ياسين تسريحات شعر شتوية ناعمة من إنستقرام وطرق تنفيذها جدل كبير في مصر بسبب محاولة تجسيد شخصية البابا "شنودة الثالث" شاهد: بيع "أغلى ديناصور في العالم" تسريحة الكعكة الكلاسيكية لإطلالة عصرية جذابة تعرّف على أغلى الممثلات أجراً في العالم لسنة 2020 فيروس كورونا يصيب "جيمس بوند" للمرة الثانية خلال أشهر أميركا.. السجن 6 قرون لمتحرش بأطفال موديلات فساتين سهرة باللون الأسود من وحي النجمات وفاة نجمة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن "أضرم زوجها النار بها أثناء بث مباشر''