أديلايد تواجه الإغلاق الكامل وهي حالة صعبة

| 20.11,20. 07:33 AM |

أديلايد تواجه الإغلاق الكامل وهي حالة صعبة


lockdown in Adelaide Source: AAP


في محاولة "لوقف موجة ثانية" من انتشار فيروس كورون في جنوب أستراليا بدأ أمس  سريان الإغلاق الوقائي في جنوب استراليا لمدة ستة أيام.

فاعتبارًا من منتصف ليلة أمس، توقفت كثير من الأعمال فيما بقيت  محلات السوبرماركت والخدمات الطبية والنفسية ومحطات الوقود ورعاية الأطفال والمدارس مفتوحة لعائلات العاملين في القطاعات الأساسية.

للحديث عن الأوضاع هناك قال طارق الحارس رئيس الجمعية العراقية في ولاية جنوب استراليا وهو أحد السكان القاطنين في مدينة أديلايد :" إن  الأجواء في أديلايد هادئة وفي حالة ترقب، فيما لم تُسجَل أي حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا بعد اليوم الثاني من الإغلاق، وأن جميع المواطينين ملتزمون بالقوانين". يأتي ذلك فيما أشادت السلطات الصحية هناك بخضوع حوالي 20 ألف شخص للفحص  خلال الـ 48 ساعة الماضية. فيما تقوم السلطات هناك بتطويق مزدوج للمصابين تحاشيا لأي انتقال للعدوى .

وأكد طارق الحارس على أن بعض محلات السوبر ماركت شهدت حالة من الاكتظاظ والطوابير للحصول على المواد التموينية الحاجيات المختلفة للمواطنين قبيل فترة الإغلاق". مضيفا أن السلطات لم تسمح سوى لشخص واحد من العائلة بالتحرك في اليوم لقضاء الحاجات الضرورية للمنزل. موضحا ان هذه هي المرة الأولى التي تواجه الولاية هذه الحالة من الإغلاق أسوة بما حدث في سيدني وملبورن.

فيما أوضحت   السلطات الصحية هناك  أيضًا أن عيادات اختبار فحص فيروس كوفيد 19  ستفتح لفترة أطول في بعض المناطق. وقد أثارت الخطوة المفاجئة التي تم الإعلان عنها وجهات نظر متباينة في الولاية،  فيما لا تزال محلات السوبر ماركت والخدمات الطبية والنفسية  ومحطات الوقود ورعاية الأطفال والمدارس مفتوحة لعائلات العاملين الأساسين.

وأوضح طارق الحارس انه حدث طلب كبير على الكمامات فيما تم سرعة توفيرها مرة أخرى مع صدور التعليمات بإلزامية ارتدائها على جميع مواطني الولاية، مؤكدا إلتزام جميع المواطنين بالقانون ومشيدا بحالة الوعي بين سكان الولاية.

فيما أكد على أن جميع فعاليات الجالية في أديلايد قد تم تأجيلها لما بعد انتهاء فترة الإغلاق و إصدار التعليمات و التوجيهات منقبل السلطات الصحية في الولاية مع الأمل باحتواء انتشار الفيروس .

المزيد في التدوين الصوتي أعلاه لقاء مع طارق الحارس رئيس الجمعية العراقية في جنوب أستراليا .  

يجب على الجميع في أستراليا البقاء على مسافة 1.5 متر على الأقل من أي شخص آخر.

إذا كنت تعاني من أعراض البرد أو الأنفلونزا، ابق في المنزل ورتب موعدا للفحص عن طريق الاتصال بطبيبك أو الاتصال بالخدمة الوطنية للمعلومات الصحية عن فيروس كورونا على الخط الساخن 1800 020 080.

sbs


(Votes: 0)

Other News

مكتب الضرائب يدقق بيانات حملة التأشيرات المؤقتة لمكافحة الاحتيال مقتل امرأة شابة في ملبورن رغم تقديمها طلبا للحماية من المتهم وكالة الاستخبارات الأسترالية AISO تحذر من تجنيد جواسيس عبر وسائل التواصل الإجتماعي السلطات تحث الأستراليين على العودة لتعلّم السباحة وتتخوف من نشوء جيل كامل يفتقر لهذه المهارة ولاية نيو ساوث ويلز: "غرامات تصل إلى 11،000 دولار والسجن 6 أشهر لمخالفي قوانين التباعد الاجتماعي" الحكومة تسوي "أكبر دعوى جماعية في تاريخ أستراليا" بسبب نظام تحصيل ديون سنترلينك غير القانوني أستراليا تعيد قيمة طلب تأشيرة الزواج المستقبلي لمن تضرروا من قيود السفر أستراليا تعلن عن بناء أكبر مصنع للقاحات بقيمة مليار دولار في فيكتوريا جنوب أستراليا تسجل 17 حالة كورونا جديدة بعد ظهور بؤرة تفشي في شمالي أديلايد بينهم استراليا..الصين تقود 15 دولة آسيوية لتوقيع أكبر اتفاق للتجارة الحرة في العالم خبيرة مناخ تدعو الأستراليين إلى وضع خطة لتقليل خسائر الفيضانات هذا العام فيكتوريا تعتزم بناء 12,000 وحدة جديدة للإسكان الاجتماعي بتكلفة 5.3 مليار دولار إلغاء التأشيرة وغرامة 2600 دولار: أستراليا تشدد العقوبات على إدخال الأطعمة الممنوعة 5 مدن أسترالية على قائمة أفضل 100 مدينة سياحية في العالم للعام 2021 كيف أثر وباء كورونا على المجاملات الاجتماعية؟ الحكومة ترفع أعداد المسموح لهم بدخول أستراليا والأولوية للأستراليين علماء أستراليون: طقس هذا الصيف ستهيمن عليه الفيضانات وليس الحرائق البرلمان يوافق على المنحة النقدية بقيمة 500 دولار لأكثر من 5 ملايين أسترالي محقق خاص للنظر في مزاعم قيام جنود أستراليين بإرتكاب جرائم السلطات الصحية في نيو ساوث ويلز تناشد بعض سكان غرب سيدني الخضوع للفحص الجيل المسروق: لماذا نزعت أستراليا أبناء السكان الأصليين من أحضان أسرهم؟ الصينيون يشترون بضائع أسترالية بأكثر من مليار دولار في يوم واحد ملبورن: تم رفض طلبها لتأجير مكان إقامة بسبب لون بشرتها الحكومة ستدفع 200 دولار أسبوعيا لأصحاب الشركات عند تعيين شباب أقل من 35 عاما أستراليا في طريقها لتوفير لقاح كورونا للمواطنين في مارس آذار القادم البرلمان يقرر إطلاق تحقيق في تنوع وسائل الاعلام الاسترالية واستقلاليتها استقدام الوالدين: 5 تأشيرات مختلفة تمكن الأهل من القدوم إلى أستراليا غلاديس بيرجيكليان تدعو لتغيير النشيد الوطني للاعتراف بسكان أستراليا الأصليين فيكتوريا: تحذيرات لمرضى الربو مع توقع عواصف رعدية "شديدة" الشرطة الفيدرالية الأسترالية تفكك شبكة لاستغلال الأطفال جنسيا وتعتقل 14 شخصا