أردوغان: تركيا لديها قدرة توسيع تأثيرها بالنظام العالمي الجديد

| 20.11,20. 08:43 AM |

أردوغان: تركيا لديها قدرة توسيع تأثيرها بالنظام العالمي الجديد




قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده لديها الفرص والإمكانات والبنية التحتية لتوسيع قوتها وتأثيرها في النظام العالمي والسياسي والاقتصادي الجديد.

جاء تصريح أردوغان خلال استقباله وفدا من مجلس المصدرين الخميس، "في قصر وحيد الدين" الرئاسي بمدينة إسطنبول.

وأضاف أن الحكومة طورت البلاد على أصعدة الديمقراطية والسياسات القائمة على التنمية خلال السنوات الـ 18 الماضية (في ظل حكومات حزب العدالة والتنمية).

وأكد في هذا الإطار أن حكومته ستلجأ إلى الوسائل نفسها لاغتنام الفرص الجديدة.

وعن وباء فيروس كورونا، أوضح الرئيس أردوغان أنه رغم كل شيء، من الواضح أن تركيا تدير عملية مكافحة الوباء على نحو أفضل من البلدان المتقدمة.

وبيّن أن حكومته تحاول المضي قدما في طريقها من خلال إيجاد التوازن المثالي بين السلامة الصحية للشعب، واحتياجات اقتصاد البلاد، خلال فترة مكافحة الوباء.

وشدد على أن كافة الاضطرابات الناجمة عن الوباء وتلك الناجمة عن الخطوات السياسية والعسكرية المتخذة تقود إلى اتباع سياسات أكثر حرصا وتصميما.

وأوضح أن العالم بات مسلّما بأن هناك تغييرا في موازين القوى العالمية والسياسية والاقتصادية لا يمكن رؤيتها إلا كل 100 عام.

وأفاد بأن الحكومة تهدف إلى تعزيز الاقتصاد من خلال مفهوم يتركز على الإنتاج والتصدير والنمو والتوظيف

aa


(Votes: 0)

Other News

طنجة.. قنصل فرنسا "ينتحر شنقا" مصر.. "انفجار" بخط أنابيب الغاز في شمال سيناء عباس: الشراكة وإنهاء الانقسام الفلسطيني خيار لا رجعة عنه "الصحة العالمية": الولايات المتحدة رصدت أكثر من مليون إصابة بكورونا خلال الأسبوع الماضي الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على إيران تستهدف عشرات الشخصيات والكيانات بوتين: تراجع أرمينيا عن اتفاق "قره باغ" انتحار الجيش الأرميني يحرق مواقعه قبل مغادرة "أغدام" بأذربيجان نظام اسد صدر قرارات هامة بخصوص الاحتياط والاستدعاء نواب في الكونغرس الأمريكي يدعون بومبيو لإدانة إسرائيل بايدن يختار تسعة من كبار مسؤولي حملته لتولي مناصب رفيعة في البيت الأبيض شرطة نيوزيلندا تسمح للنساء في صفوفها بارتداء الحجاب أكبر مقاطعات ميشغان تقول كلمتها وتوكد فوز بايدن نيويورك تايمز: ترامب بحث خيارات ضرب موقع نووي إيراني في الأسابيع المقبلة مستثمرون يتخلون عن الدولار لصالح "البيتكوين" والذهب نيوزيلندا تفرض ارتداء الكمامات لاحتواء كورونا تبادل إطلاق نيران بين الجيش المغربي والبوليساريو علامة نادرة على "الاستسلام للهزيمة" حملة الرئيس الأميركي دونالد ترامب سحبت جزءا أساسيا من دعواها القضائية لقاح موديرنا الجديد .. كيف يعمل؟ وهل يختلف عن لقاح "فايزر"؟ الخارجية الكويتية: نواصل المساعي لحل الأزمة الخليجية إنجاز عالمي جديد.. شركة مودرنا تعلن نجاح لقاح كورونا الرئاسة التركية تقدم للبرلمان مذكرة لإرسال جنود إلى أذربيجان أمير قطر: نجدد وقوفنا مع تونس لتحقيق الاستقرار والتنمية والتوافق باراك أوباما يوجه رسائل قاسية لدونالد ترامب مقابر "من 3 طوابق" لاستيعاب وفيات كورونا في إيران ترامب يعيد الكَرّة: لقد فزت بالانتخابات إيقاف مسؤول في منظمة حقوقية بارزة في مصر الخارجية الفلسطينية: القرار الإسرائيلي الاستيطاني الأخير يوجه ضربة قاضية لمبدأ حل الدولتين وفاة وزير الخارجية السوري وليد المعلم للمرة الأولى: ترامب يعترف بفوز بايدن.. ويلوم نظريات المؤامرة في التسبب بخسارته أذربيجان تمهل أرمينيا حتى الـ25 من نوفمبر لإخلاء منطقة بالقرب من ناغورني قره باغ