حوالي 60 بالمئة من الأستراليين يريدون أخذ لقاح كورونا

| 20.11,20. 06:44 PM |

حوالي 60 بالمئة من الأستراليين يريدون أخذ لقاح كورونا



covid-19 vaccine, clinical trials, regulatory approval, coronavirus
Pharmaceutical companies Pfizer and BioNTech say their COVID-19 vaccine appears to protect 94 per cent of adults over the age of 65. Source: Polina Tankilevitch from Pexels

كشفت الجامعة الوطنية الأسترالية في استطلاع صدر اليوم أن حوالي ثلاثة من كل خمسة أشخاص سيأخذون لقاح كورونا ( 58.5%)  في حين أن ستة بالمئة لن يأخذوه  وسبعة بالمئة أخرى رجحت أنها لن تفعل ذلك.

ووجد الاستطلاع الذي شمل 3000 بالغ في أغسطس/آب أن الإناث، والأشخاص الذين يعيشون في المناطق المحرومة، والذين لديهم آراء شعبوية ومعتقدات دينية أقوى كانوا أكثر ترددا في تلقي التطعيم.


كما وجدت دراسة استقصائية منفصلة شملت 1000 أسترالي أن ستة بالمئة  لن تحصل على اللقاح.

وأظهرت بيانات شركة Dynata للأبحاث أيضا أن واحدا من كل ثلاثة سيحصل على اللقاح فور توفره بينما ينتظر نفس العدد من الناس التحدث إلى طبيبهم قبل أخذه.

كما كان أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 55 وما فوق كانوا أقل ترددا بأخذ اللقاح مقارنة بأولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و 44 عاما.

وحاليا، لدى الحكومة الأسترالية أربع صفقات لقاح مطروحة بالإضافة إلى 25 لقاحا محتملا يمكنها الحصول عليها من خلال اتفاقية دولية.

وفي هذا الشأن قال وزير الصحة غريغ هانت إن هذه الكمية ستكون كافية لتطعيم أستراليا ثلاث مرات.

وأضاف خلال تصريح إذاعي أمس "ما زلنا نتوقع أن يتم توفير اللقاحات الأولى للعاملين في المجال الصحي ورهنا بالموافقات ، لكبار السن في مارس، وبعد ذلك سيوزع تدريجيا في جميع أنحاء البلاد".

وتهدف الحكومة إلى حصول جميع الأستراليين الذين يختارون التطعيم على اللقاح بحلول نهاية العام المقبل.

تأتي هذه الأنباء في الوقت الذي تم فيه الإعلان عن تقليص عدد إصابات بؤرة بارافيلد في أديلايد إلى 22 إصابة في وقت متأخر من يوم أمس، الذي كان اليوم الأول من عملية الإغلاق الصارم الممتدة لستة أيام.

يجب على الجميع في أستراليا البقاء على مسافة 1.5 متر على الأقل من أي شخص آخر.

إذا كنت تعاني من أعراض البرد أو الأنفلونزا، ابق في المنزل ورتب موعدا للفحص عن طريق الاتصال بطبيبك أو الاتصال بالخدمة الوطنية للمعلومات الصحية عن فيروس كورونا على الخط الساخن 1800 020 080.

sbs


(Votes: 0)

Other News

الكفالة المالية: كيف توفي شروطها لتقديم طلب تأشيرة ناجح إلى أستراليا؟ "امبراطور الإعلام": من هو روبرت مردوخ الذي سيحقق البرلمان في نفوذه؟ "قتل غير قانوني": قائد الجيش الأسترالي يعتذر للشعب الأفغاني "بصدق وبلا تحفظات" نيو ساوث ويلز تقرر إزالة اللافتات التحذيرية قبل كاميرات السرعة المتنقلة تحقيق عسكري يكشف عن جرائم حرب محتملة ويطيح بفرقة من القوات الأسترالية الخاصة أديلايد تواجه الإغلاق الكامل وهي حالة صعبة مكتب الضرائب يدقق بيانات حملة التأشيرات المؤقتة لمكافحة الاحتيال مقتل امرأة شابة في ملبورن رغم تقديمها طلبا للحماية من المتهم وكالة الاستخبارات الأسترالية AISO تحذر من تجنيد جواسيس عبر وسائل التواصل الإجتماعي السلطات تحث الأستراليين على العودة لتعلّم السباحة وتتخوف من نشوء جيل كامل يفتقر لهذه المهارة ولاية نيو ساوث ويلز: "غرامات تصل إلى 11،000 دولار والسجن 6 أشهر لمخالفي قوانين التباعد الاجتماعي" الحكومة تسوي "أكبر دعوى جماعية في تاريخ أستراليا" بسبب نظام تحصيل ديون سنترلينك غير القانوني أستراليا تعيد قيمة طلب تأشيرة الزواج المستقبلي لمن تضرروا من قيود السفر أستراليا تعلن عن بناء أكبر مصنع للقاحات بقيمة مليار دولار في فيكتوريا جنوب أستراليا تسجل 17 حالة كورونا جديدة بعد ظهور بؤرة تفشي في شمالي أديلايد بينهم استراليا..الصين تقود 15 دولة آسيوية لتوقيع أكبر اتفاق للتجارة الحرة في العالم خبيرة مناخ تدعو الأستراليين إلى وضع خطة لتقليل خسائر الفيضانات هذا العام فيكتوريا تعتزم بناء 12,000 وحدة جديدة للإسكان الاجتماعي بتكلفة 5.3 مليار دولار إلغاء التأشيرة وغرامة 2600 دولار: أستراليا تشدد العقوبات على إدخال الأطعمة الممنوعة 5 مدن أسترالية على قائمة أفضل 100 مدينة سياحية في العالم للعام 2021 كيف أثر وباء كورونا على المجاملات الاجتماعية؟ الحكومة ترفع أعداد المسموح لهم بدخول أستراليا والأولوية للأستراليين علماء أستراليون: طقس هذا الصيف ستهيمن عليه الفيضانات وليس الحرائق البرلمان يوافق على المنحة النقدية بقيمة 500 دولار لأكثر من 5 ملايين أسترالي محقق خاص للنظر في مزاعم قيام جنود أستراليين بإرتكاب جرائم السلطات الصحية في نيو ساوث ويلز تناشد بعض سكان غرب سيدني الخضوع للفحص الجيل المسروق: لماذا نزعت أستراليا أبناء السكان الأصليين من أحضان أسرهم؟ الصينيون يشترون بضائع أسترالية بأكثر من مليار دولار في يوم واحد ملبورن: تم رفض طلبها لتأجير مكان إقامة بسبب لون بشرتها الحكومة ستدفع 200 دولار أسبوعيا لأصحاب الشركات عند تعيين شباب أقل من 35 عاما