تلاوة أمر اليوم في الذكرى ال77 للاستقلال في اليرزة وفي قيادات المناطق والمعاهد

| 21.11,20. 01:33 AM |

تلاوة أمر اليوم في الذكرى ال77 للاستقلال في اليرزة وفي قيادات المناطق والمعاهد




تلاوة أمر اليوم في الذكرى ال77 للاستقلال في اليرزة وفي قيادات المناطق والمعاهدتلاوة أمر اليوم في الذكرى ال77 للاستقلال في اليرزة وفي قيادات المناطق والمعاهد

أقيمت مراسم تلاوة أمر اليوم على العسكريين في باحة وزارة الدفاع الوطني في اليرزة، لمناسبة الذكرى ال77 للاستقلال، في حضور قادة الأجهزة والوحدات التابعة للقيادة وضباطها والموظفين المدنيين.

ومما جاء فيه: "أثبتم في هذه المرحلة أنكم على قدر المسؤولية، وتمكنتم بأدائكم ومناقبيتكم من ترسيخ ثقة اللبنانيين والعالم بنهج المؤسسة العسكرية ودورها الوطني. فأنتم ركيزة أساسية للسيادة الوطنية، وبجهودكم ومثابرتكم نجحتم في إعادة الحياة إلى مرفأ بيروت بسرعة قياسية، وعملتم على التخفيف من معاناة المتضررين عبر المبادرة إلى مساعدتهم والوقوف إلى جانبهم من خلال أعمال مسح الأضرار وتوزيع المساعدات والتعويضات المالية.

إن مسارعة الدول الشقيقة والصديقة إلى مساعدة لبنان في أعقاب الانفجار كان لها أثر إيجابي وهي محط تقدير وامتنان. وها هو الجيش وبدعم وإجماع رسمي وشعبي يخوض معركة الحقوق والثروات عبر مفاوضات تقنية غير مباشرة مع العدو الإسرائيلي لترسيم الحدود البحرية بقناعة راسخة بأن لا تفريط في كل ما يتعلق بالسيادة الوطنية. كونوا على يقظة وجهوزية تامة في مواجهة أعداء لبنان، فالعدو الإسرائيلي لا يتورع عن إطلاق التهديدات بالاعتداء على أرضنا، ونواياه العدوانية تجاهنا لم تتوقف، وخلايا الإرهاب التي لم تكف عن التخطيط للعبث باستقرارنا الداخلي. الرهان عليكم في مواجهة هذه الأخطار ووأد الفتن، فلا تهاون مع العابثين بأمن الوطن واستقراره ولا تساهل مع من يحاول المس بالمصلحة الوطنية العليا، والعبث بالسلم الأهلي".

كما أقيمت مراسم لتلاوة أمر اليوم في قيادات المناطق والمعاهد والكليات والمدارس، والقوات الجوية والبحرية وباقي الوحدات الكبرى. وتم وضع أكاليل من الزهر على الأنصاب التذكارية للشهداء.




(Votes: 0)

Other News

وزارة الصحة: 10 حالات إيجابية لرحلات وصلت إلى بيروت ما حقيقة وفاة رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق سليم الحص؟ لبنان وقّع عقداً مع شركة ألمانية لإزالة "مواد خطرة" من مرفأ بيروت وزارة الصحة اللبنانية تعلن تسجيل 2084 إصابة جديدة بكورونا و13 حالة وفاة لبنانيون يسخرون من قول وزير الداخلية "فلتطبخ النساء قليلاً" نتائج فحوص رحلات وصلت إلى بيروت: 8 حالات إيجابية لقاء سيدة الجبل: خلاص لبنان باستقالة رئيس الجمهورية مصرف لبنان ذكر المصارف بالزامية تطبيق قرار التحاويل للطلاب اللبنانيين في الخارج ووجوب التقيد الفوري بأحكامه إدارة كوارث محافظة عكار: 21 إصابة جديدة و34 حالة شفاء الجيش: توقيف فلسطيني لاجتيازه السياج من داخل الأراضي المحتلة جعجع: محاولة تعويض باسيل أدت الى تعطيل التشكيل الحريري يحاول منفردا تحسين نوعية الحكومة والاخرون همهم كسر رأس أميركا العثور على مواطن جثة في الخلوات حاصبيا استنكارات ودعوات إلى محاسبة المعتدين على مسجد جبيل إقفال في مختلف المناطق وإجراءات أمنية واكبت قرار مجلس الوزراء إبراهيم يكشف تفاصيل زيارته إلى سوريا بعد عودته من واشنطن هبوط بسعر صرف الليرة قبيل الإغلاق العام لبنان يفرض قيود إغلاق لأسبوعين مع ارتفاع عدد المصابين بكورونا قوى الأمن الداخلي: تعميم صورة المفقودة فاطمة عواضة الإدعاء في المحكمة الدولية طلب السجن المؤبد لسليم عياش في قضية الرئيس الشهيد رفيق الحريري وزارة الصحة: 1552 إصابة جديدة بكورونا و17 حالة وفاة كم بلغ عدد السجناء المصابين بكورونا؟ المجلس الدستوري علق مفعول القانون 192/2020 المتعلق بقانون المياه النائب السابق محمود طبو في ذمة الله لبنان يتحضر للإغلاق التام بمواجهة كورونا وتحذيرات من انهيار النظام الصحي أذربيجان.. احتفالات بيوم العَلم وتحرير "شوشة" محاضر ضبط بحق عدد من السوبر ماركت في الضاحية الجنوبية لإحتكارها سلعًا مدعومة مدير مستشفى طرابلس الحكومي أعلن اصابته بالفيروس وزارة الصحة: 1139 إصابة جديدة بكورونا كيف علق فرنجية على قرار العقوبات بحق باسيل؟ العثور على الشبان الثلاثة المفقودين في القرنة السوداء