كيف علقت وزيرة الدفاع الأسترالية على اتهامات للجيش بارتكاب جرائم حرب في أفغانستان؟

| 21.11,20. 02:04 AM |

كيف علقت وزيرة الدفاع الأسترالية على اتهامات للجيش بارتكاب جرائم حرب في أفغانستان؟




قالت وزيرة الدفاع الأسترالية، ليندا رينولدز، إن قراءة تقرير عسكري يحوي أدلة على ارتكاب القوات الأسترالية الخاصة جرائم حرب في أفغانستان، أحزنها، وأصابها بالمرض، حيث تحدث التقرير عن قتل نحو 39 سجينا ومزارعا ومدنيا أفغانيا خارج نطاق القانون.

وقالت الوزيرة:"إنه لأمر محزن لكل من ارتدى، أو يرتدي الزي العسكري، لكن من ناحية أخرى، فإننا نواجه هذا الأمر، كونه لا يمثل قيمنا كأمة، كما لا يمثل قيم القوات الأسترالية، وهو ما يجب أن نعالجه، بأن نكون صادقين وأن نتمتع بالشفافية".

وكان الجنرال أنغوس كامبل، قائد قوات الدفاع، قد تحدث عن سجل مشين يتضمن معلومات عن أفراد دورية جدد، أقدموا على قتل سجين، من أجل القيام بأول عملية قتل لهم، في ممارسة تعرف باسم "الإدماء".

وقال:"عمد الجنود بعدها إلى وضع أسلحة وأجهزة اتصالات لتدعيم مزاعمهم الكاذبة بأن السجناء قُتلوا خلال عملية لهم".

وبحسب كامبل، فإن عمليات القتل غير القانونية بدأت عام 2009، ووصلت ذروتها بين عامي 2012 و2013، وألمح إلى أن بعض أفراد القوات الجوية يحملون ثقافة محارب تقوم على الأنانية.

وكان كامبل قد أعلن نتائج التحقيق الذي استمر 4 سنوات، أشرف عليها الميجور جنرال بول بريتون، وهو قاض، وضابط احتياط في الجيش، طلب منه النظر في الادعاءت، كما أجرى مقابلات مع نحو 400 شاهد، واطلع على آلاف الصفحات من الوثائق، ليوصي بعدها بالتحقيق مع 19 جنديا، من قبل الشرطة، بتهم عدة من ضمنها القتل.

إضافة إلى عمليات القتل السابقة، تحدث التقرير عن إدعاءين بسوء المعاملة، مؤكدا أن أيا من هذه الجرائم تمت خلال معارك.

ولم يتم نشر سوى أجزاء من التقرير، ولا تزال التفاصيل، بما فيها أسماء القتلة غير معلومة.

وبحسب التقرير، فإن نحو 25 جنديا حاليا و سابقا، شاركوا كفاعلين أو متواطئين في 23 حادثة منفصلة، وبعضهم تورط في هذه الأفعال لمرة واحدة، والبعض الآخر لعدة مرات.

وعمد هؤلاء بحسب الملف، إلى وضع مسدسات أو قنابل أو أجهزة اتصال ليوحوا بأن المدنيين الأفغان كانوا مقاتلين، وقد ظهرت هذه الأدوات كأدلة في صور فوتوغرافية.

ويؤكد التحقيق أن معظم هذه الجرائم ارتُكبت وأُخفيت من قبل قادة الدوريات، بينما كان عليهم تحمل جزء من المسؤولية في الأحداث التي وقعت تحت إشرافهم.

ويرسم التقرير صورة لثقافة "سامّة"، يتنافس فيها الجنود مع زملاء لهم في مجموعات أخرى، ويوصي بإحالة 19 جنديا إلى الشرطة الاتحادية للتحقيق معهم جنائيا. وكان كامبل قد قال إنه يقبل كل ما جاء في التقرير من توصيات.

eruo


(Votes: 0)

Other News

كيف تحصل على دفعة الـ250 دولار من سنترلينك؟ شرطة جنوب أستراليا تشيد بالسكان الملتزمين وتصدر مخالفات بحق البعض حوالي 60 بالمئة من الأستراليين يريدون أخذ لقاح كورونا الكفالة المالية: كيف توفي شروطها لتقديم طلب تأشيرة ناجح إلى أستراليا؟ "امبراطور الإعلام": من هو روبرت مردوخ الذي سيحقق البرلمان في نفوذه؟ "قتل غير قانوني": قائد الجيش الأسترالي يعتذر للشعب الأفغاني "بصدق وبلا تحفظات" نيو ساوث ويلز تقرر إزالة اللافتات التحذيرية قبل كاميرات السرعة المتنقلة تحقيق عسكري يكشف عن جرائم حرب محتملة ويطيح بفرقة من القوات الأسترالية الخاصة أديلايد تواجه الإغلاق الكامل وهي حالة صعبة مكتب الضرائب يدقق بيانات حملة التأشيرات المؤقتة لمكافحة الاحتيال مقتل امرأة شابة في ملبورن رغم تقديمها طلبا للحماية من المتهم وكالة الاستخبارات الأسترالية AISO تحذر من تجنيد جواسيس عبر وسائل التواصل الإجتماعي السلطات تحث الأستراليين على العودة لتعلّم السباحة وتتخوف من نشوء جيل كامل يفتقر لهذه المهارة ولاية نيو ساوث ويلز: "غرامات تصل إلى 11،000 دولار والسجن 6 أشهر لمخالفي قوانين التباعد الاجتماعي" الحكومة تسوي "أكبر دعوى جماعية في تاريخ أستراليا" بسبب نظام تحصيل ديون سنترلينك غير القانوني أستراليا تعيد قيمة طلب تأشيرة الزواج المستقبلي لمن تضرروا من قيود السفر أستراليا تعلن عن بناء أكبر مصنع للقاحات بقيمة مليار دولار في فيكتوريا جنوب أستراليا تسجل 17 حالة كورونا جديدة بعد ظهور بؤرة تفشي في شمالي أديلايد بينهم استراليا..الصين تقود 15 دولة آسيوية لتوقيع أكبر اتفاق للتجارة الحرة في العالم خبيرة مناخ تدعو الأستراليين إلى وضع خطة لتقليل خسائر الفيضانات هذا العام فيكتوريا تعتزم بناء 12,000 وحدة جديدة للإسكان الاجتماعي بتكلفة 5.3 مليار دولار إلغاء التأشيرة وغرامة 2600 دولار: أستراليا تشدد العقوبات على إدخال الأطعمة الممنوعة 5 مدن أسترالية على قائمة أفضل 100 مدينة سياحية في العالم للعام 2021 كيف أثر وباء كورونا على المجاملات الاجتماعية؟ الحكومة ترفع أعداد المسموح لهم بدخول أستراليا والأولوية للأستراليين علماء أستراليون: طقس هذا الصيف ستهيمن عليه الفيضانات وليس الحرائق البرلمان يوافق على المنحة النقدية بقيمة 500 دولار لأكثر من 5 ملايين أسترالي محقق خاص للنظر في مزاعم قيام جنود أستراليين بإرتكاب جرائم السلطات الصحية في نيو ساوث ويلز تناشد بعض سكان غرب سيدني الخضوع للفحص الجيل المسروق: لماذا نزعت أستراليا أبناء السكان الأصليين من أحضان أسرهم؟