مصر.. لماذا غرقت شوارع الإسكندرية؟

| 22.11,20. 02:22 AM |



مصر.. لماذا غرقت شوارع الإسكندرية؟




شهدت منطقة الإسكندرية في مصر، اليوم السبت، أمطارا غزيرة أدت إلى غرق الشوارع بالمياه، وإلى فيضان مياه الصرف الصحي على الطرقات، ودخولها لبعض المحال التجارية.

وفي هذا الإطار، قالت مؤسسة مبادرة "إسكندرية أول بأول"، جورجيت شرقاوي: "إن البنية التحتية لمحافظة الإسكندرية لم تصمد أمام النواة والأمطار، وذلك لأن التراكمات على مدار الساعة الماضية قد فاقت الطاقة الاستيعابية لمطابق الصرف الصحي، وفتحات تصريف الأمطار، وتمت الاستعانة بسيارات خارج المحافظة، لشفط المياه الزائدة عن الطاقة الاستيعابية للمطابق".

وأشارت إلى أنه "تم الضغط علي شبكة الصرف الأساسية، بسبب الإهمال التراكمي والفساد في ملف البناء، الذي أدى إلى تهالكها وتضيق الطرق، ولم تقدر على استيعاب 3 أضعاف كمية الامطار المتزايدة"، مضيفة أنه "بالرغم من أن تكلفة إنشاء شبكة الصرف الصحي الجديدة للمحافظة هائلة، لم يقم المسؤولون بتجديدها تدريجيا، وبالتالي أدت إلى الضغط علي شبكه تصريف الأمطار"، لافتة إلى أنه "يتم احتواء المسؤولين للأزمات، بحسب الإمكانيات المتاحة وغير الكافية".

وتابعت: "لا يوجد آليات جديدة للاستغناء علي غرف التفتيش وتبديلها بتقنيات حديثة، بجانب العشوائيات بالإسكندرية، المنتظر تغييرها علي مدار السنوات القادمة".

وأوضحت شرقاوي أن "انهيار العقارات المتهالكة، وسقوط البلكونات بسبب قدمها، وعدم التعامل مع البلاغات بشكل صحيح، سببه قوانين المحليات الحالية، فهو لا يتيح التدخل السريع لإزالة الأخطار، وتشكيل لجان ظاهرية للفحص، وقرارات الإزالات التي أصبحت حبر على ورق، بسبب ثغرات القانون الحالي وقلة عدد المهندسين في الأحياء، وعدم تفعيل منظومه استثنائية في حالات الطوارئ، يساهم في هذه المشاكل".

rt



(Votes: 0)

Other News

أرمينيا: تعيين وزير دفاع جديد بعد الهزيمة العسكرية في ناغورني قره باغ القادم أسوأ.. أكثر من 12 ألف عالِم يحذرون من التداعيات الوخيمة للإغلاق بسبب كوفيد-19 وزير الخارجية الفلسطيني: اعتبار بومبيو المستوطنات ومنتجاتها جزءا من إسرائيل جريمة حرب تنديد واسع بزيارة بومبيو لمستوطنة إسرائيلية وهضبة الجولان المحتلة السلطات المصرية توقف المدير التنفيذي لمنظمة حقوقية بارزة كورونا في أميركا.. أرقام "حزينة" للإصابات والوفيات جو بايدن يهزم ترامب في جورجيا بعد إعادة فرز الأصوات الجيش الأذربيجاني ينشر قواته في منطقة "أغدام" المحررة مصر.. رئيس جامعة حلوان ينفي إصابة 180 طالبا بكورونا أردوغان: تركيا لديها قدرة توسيع تأثيرها بالنظام العالمي الجديد طنجة.. قنصل فرنسا "ينتحر شنقا" مصر.. "انفجار" بخط أنابيب الغاز في شمال سيناء عباس: الشراكة وإنهاء الانقسام الفلسطيني خيار لا رجعة عنه "الصحة العالمية": الولايات المتحدة رصدت أكثر من مليون إصابة بكورونا خلال الأسبوع الماضي الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على إيران تستهدف عشرات الشخصيات والكيانات بوتين: تراجع أرمينيا عن اتفاق "قره باغ" انتحار الجيش الأرميني يحرق مواقعه قبل مغادرة "أغدام" بأذربيجان نظام اسد صدر قرارات هامة بخصوص الاحتياط والاستدعاء نواب في الكونغرس الأمريكي يدعون بومبيو لإدانة إسرائيل بايدن يختار تسعة من كبار مسؤولي حملته لتولي مناصب رفيعة في البيت الأبيض شرطة نيوزيلندا تسمح للنساء في صفوفها بارتداء الحجاب أكبر مقاطعات ميشغان تقول كلمتها وتوكد فوز بايدن نيويورك تايمز: ترامب بحث خيارات ضرب موقع نووي إيراني في الأسابيع المقبلة مستثمرون يتخلون عن الدولار لصالح "البيتكوين" والذهب نيوزيلندا تفرض ارتداء الكمامات لاحتواء كورونا تبادل إطلاق نيران بين الجيش المغربي والبوليساريو علامة نادرة على "الاستسلام للهزيمة" حملة الرئيس الأميركي دونالد ترامب سحبت جزءا أساسيا من دعواها القضائية لقاح موديرنا الجديد .. كيف يعمل؟ وهل يختلف عن لقاح "فايزر"؟ الخارجية الكويتية: نواصل المساعي لحل الأزمة الخليجية إنجاز عالمي جديد.. شركة مودرنا تعلن نجاح لقاح كورونا