الصين ترد على البابا فرنسيس بشأن الإيغور

| 25.11,20. 12:44 AM |


الصين ترد على البابا فرنسيس بشأن الإيغور



رفضت وزارة الخارجية الصينية اليوم الثلاثاء انتقادات البابا فرنسيس لمعاملة الصين لمسلمي الإيغور ووصفتها بأنها لا أساس لها من الصحة.

وفي كتاب جديد بعنوان "دعونا نحلم: الطريق إلى مستقبل أفضل"، قال البابا فرنسيس: "أفكر كثيرا في الشعوب المضطهدة: الروهينغا، والإيغور الفقراء، والإيزيديون".

وتعد هذه المرة الأولى التي يصف فيها البابا فرنسيس الإيغور الصينيين بأنهم شعب مضطهد.

ورفض المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان كلام البابا، وقال في إفادة صحفية إن "الحكومة الصينية تحمي دائما الحقوق القانونية للأقليات العرقية على قدم المساواة".

وأضاف أن "الناس من جميع الأعراق في شينجيانغ يتمتعون بحماية كاملة لحقوقهم المعيشية وحقوقهم التنموية والحرية الدينية".

وقال إن "تصريحات البابا فرنسيس لا أساس لها".

ولطالما رفضت بكين مزاعم بشأن اضطهاد الإيغور، معتبرة أنها محاولة لتشويه سمعة الصين، وأكدت أن المعسكرات التي يصفها ناشطون بالمعتقلات، هي مراكز للتعليم والتدريب المهني كجزء من إجراءات مكافحة الإرهاب والقضاء على التطرف.

ووفق "رويترز"، فقد قال العديد من المعلقين إن الفاتيكان كان مترددا في التحدث علانية بشأن الإيغور في وقت سابق لأنه كان بصدد تجديد اتفاق مع بكين بشأن تعيين الأساقفة، وهو ما تم إنجازه في سبتمبر الماضي.

Reuters


(Votes: 0)

Other News

قطر تتخذ إجراءات قانونية ضد بنك أبو ظبي في نيويورك إسرائيلية تسجن أربع مرات لرفضها القيام بالخدمة العسكرية انطلاقا من تمسكها باللاعنف رئيسة وزراء نيوزيلندا تطلع جو بايدن على سبل مكافحة كورونا "قضية لوكربي" تعود للواجهة من جديد الاستجابة لنصف جرعة من لقاح أسترازينيكا/أكسفورد تثير حيرة العلماء عقب تحريرها.. رئيس أذربيجان يزور مدينة "آغدام" ترامب يوجه فريقه للتعاون في المرحلة الانتقالية لبايدن مصر تسجل 354 إصابة و12 وفاة جديدة بكورونا حركة فتح: توصلنا لتفاهمات مع بايدن وننتظر رحيل ترامب منظمة الصحة العالمية: الأكثر فقراً قد "يتعرضون للدوس" وسط الاندفاع للحصول على لقاح كورونا مصر تدرج 28 شخصاً في "قائمة الإرهاب" بينهم ناشط ومرشح سابق للرئاسة ليبيا.. اكتشاف مقبرة جماعية جديدة في ترهونة بايدن: أعضاء فريقي "سيحشدون العالم" لمواجهة تحدياتنا التي لا مثيل لها البابا فرنسيس يصف لأول مرة مسلمي الإيغور في الصين "بالمضطهدين" بعد 28 عاما من الاحتلال الأرميني .. سكان شوشة الأذربيجانية يخرجون وثائق ملكياتهم وفاة الرئيس الموريتاني الأسبق سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله البابا فرانسيس يحض رجال أعمال كاثوليك على ابتكار نظام اقتصادي أكثر عدلاً أنتوني بلينكن.. وزيرا للخارجية في إدارة جو بايدن مصر تحبط محاولة تهريب 6 أطنان من الحشيش في سفينة قادمة من دولة عربية فلسطين المحتلة: آلاف المستوطنين الإسرائيليين يتظاهرون للمطالبة باستقالة نتنياهو على خلفية اتهامات بالفساد الفاتيكان يحقق: كيف وُضعت شارة إعجاب بصورة "بيكيني" من حساب البابا فرانسيس على إنستغرام؟ أسماء مرشحة لتولي أهم المناصب في إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن ساركوزي.. أول رئيس فرنسي سابق يحاكم على خلفية فساد منذ الحرب العالمية رئيس "المصالحة بأفغانستان": وحشية الجنود الأستراليين لا توصف الديكتاتور بشار الأسد يعيّن فيصل المقداد وزيرا للخارجية عائلات سجناء الرأي في السعودية تناشد قادة دول قمة العشرين للضغط على الرياض قاض بولاية بنسلفانيا يرفض مزاعم ترامب بحصول تزوير انتخابي بعد طول جفاء.. اتصال بين أردوغان والملك سلمان وشكر خاص للسعودية على رئاسة مجموعة ال20 غارات إسرائيلية على غزة مصر تستعد لجولة إعادة المرحلة الأولى من انتخابات النواب