محكمة تركية تضيف متهمين سعوديين في محاكمة خاشقجي

| 25.11,20. 12:49 AM |

محكمة تركية تضيف متهمين سعوديين في محاكمة خاشقجي



أضافت محكمة تركية، اليوم الثلاثاء، ستة متهمين جدد، إلى القضية المرفوعة ضد مسؤولين سعوديين متهمين بقتل الصحفي جمال خاشقجي، حسبما أفادت وسائل إعلام رسمية، وفقا لـ"رويترز".

وأكدت الوكالة أن أنقرة تعتبر هذه المحاكمة ضرورية، لكشف الحقيقة الكاملة وراء جريمة القتل، التي أودت بحياة الصحفي في القنصلية السعودية باسطنبول.

وقبلت المحكمة اليوم، في الجلسة الثانية من المحاكمة التي بدأت قبل أربعة أشهر، لائحة اتهام ثانية، وقامت بإضافة ستة متهمين، إلى قائمة 20 مسؤولا سعوديا حوكموا غيابيا بالفعل.

وتتهم لائحة الاتهام الأخيرة نائب قنصل وملحقا بارتكاب "قتل مع سبق الإصرار بنية وحشية"، ووجهت إلى الأربعة الآخرين، وهم مواطنون سعوديون، تهم "إتلاف، وإخفاء، والعبث بالأدلة".

كما استمعت المحكمة إلى شهادة أحد الشهود، الناشط المعارض المصري أيمن نور، الذي كان صديقا لخاشقجي، قبل تأجيل القضية إلى 4 مارس.

وأشار ياسين أقطاي، عضو حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه الرئيس رجب طيب أردوغان ، إلى أنه "لم يكن من المتوقع صدور حكم عادل من محكمة سعودية حكمت على كبار المسؤولين السعوديين".

وأضاف: "وقعت الأحداث بالفعل في تركيا، إذا كان لدينا قلق بشأن العدالة، فلا توجد طريقة أخرى، سوى الثقة في المحاكم التركية".

جدير بالذكر أن لائحة الاتهام الأولى اتهمت اثنين من كبار المسؤولين السعوديين، نائب رئيس المخابرات العامة السعودية السابق، أحمد العسيري، ومستشار الديوان الملكي السابق سعود القحطاني، بالتحريض على القتل.

ولفتت إلى أن "18 متهما آخر نقلوا جوا إلى تركيا لقتل خاشقجي".

وفي سبتمبر الماضي، قضت محكمة سعودية بسجن ثمانية أشخاص لمدد تتراوح بين سبعة و20 عاما، على خلفية جريمة القتل، خلال محاكمة وصفها منتقدون بأنها "تفتقر إلى الشفافية"، حيث لم يذكر اسم أي من المتهمين، حسب ما أفادت "رويترز".




(Votes: 0)

Other News

الصين ترد على البابا فرنسيس بشأن الإيغور قطر تتخذ إجراءات قانونية ضد بنك أبو ظبي في نيويورك إسرائيلية تسجن أربع مرات لرفضها القيام بالخدمة العسكرية انطلاقا من تمسكها باللاعنف رئيسة وزراء نيوزيلندا تطلع جو بايدن على سبل مكافحة كورونا "قضية لوكربي" تعود للواجهة من جديد الاستجابة لنصف جرعة من لقاح أسترازينيكا/أكسفورد تثير حيرة العلماء عقب تحريرها.. رئيس أذربيجان يزور مدينة "آغدام" ترامب يوجه فريقه للتعاون في المرحلة الانتقالية لبايدن مصر تسجل 354 إصابة و12 وفاة جديدة بكورونا حركة فتح: توصلنا لتفاهمات مع بايدن وننتظر رحيل ترامب منظمة الصحة العالمية: الأكثر فقراً قد "يتعرضون للدوس" وسط الاندفاع للحصول على لقاح كورونا مصر تدرج 28 شخصاً في "قائمة الإرهاب" بينهم ناشط ومرشح سابق للرئاسة ليبيا.. اكتشاف مقبرة جماعية جديدة في ترهونة بايدن: أعضاء فريقي "سيحشدون العالم" لمواجهة تحدياتنا التي لا مثيل لها البابا فرنسيس يصف لأول مرة مسلمي الإيغور في الصين "بالمضطهدين" بعد 28 عاما من الاحتلال الأرميني .. سكان شوشة الأذربيجانية يخرجون وثائق ملكياتهم وفاة الرئيس الموريتاني الأسبق سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله البابا فرانسيس يحض رجال أعمال كاثوليك على ابتكار نظام اقتصادي أكثر عدلاً أنتوني بلينكن.. وزيرا للخارجية في إدارة جو بايدن مصر تحبط محاولة تهريب 6 أطنان من الحشيش في سفينة قادمة من دولة عربية فلسطين المحتلة: آلاف المستوطنين الإسرائيليين يتظاهرون للمطالبة باستقالة نتنياهو على خلفية اتهامات بالفساد الفاتيكان يحقق: كيف وُضعت شارة إعجاب بصورة "بيكيني" من حساب البابا فرانسيس على إنستغرام؟ أسماء مرشحة لتولي أهم المناصب في إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن ساركوزي.. أول رئيس فرنسي سابق يحاكم على خلفية فساد منذ الحرب العالمية رئيس "المصالحة بأفغانستان": وحشية الجنود الأستراليين لا توصف الديكتاتور بشار الأسد يعيّن فيصل المقداد وزيرا للخارجية عائلات سجناء الرأي في السعودية تناشد قادة دول قمة العشرين للضغط على الرياض قاض بولاية بنسلفانيا يرفض مزاعم ترامب بحصول تزوير انتخابي بعد طول جفاء.. اتصال بين أردوغان والملك سلمان وشكر خاص للسعودية على رئاسة مجموعة ال20 غارات إسرائيلية على غزة