القلب الاصطناعي "كرمات".. يعطي بريقا من الأمل لآلاف من مرضى القلب

| 07.01,21. 05:34 PM |

القلب الاصطناعي "كرمات".. يعطي بريقا من الأمل لآلاف من مرضى القلب




ستبدأ عملية تسويق القلب الصناعي كرمات في الربع الثاني من عام 2021 بعد حصوله على الموافقة الأوروبية وفقا لمقابلة أجرتها فرانس انفو مع الرئيس التنفيذي لشركة كرمات، يوم الأربعاء.

وأوضح ستيفان بيات، الرئيس التنفيذي لشركة كرمات، بأن الشركة الفرنسية كرمات والتي تطورت القلب الصناعي، قد حصلت على الشهادة الأوروبية في نهاية ديسمبر/كانون الأول 2020 وبعد سنوات من التجارب السريرية.

النقص الحاد في القلوب الطبيعية
ومن المقرر تسويق القلب الاصطناعي أثناء إجراء التجارب السريرية (هناك حوالي 7 مرضى فرنسيين حاليا)، في أوروبا وخاصة ألمانيا وفرنسا ودول أخرى مثل روسيا وكازاخستان".

وصرح بيات لفرانس انفو: "سنركز على ألمانيا التي تمثل أكثر من 40٪ من سوق تكنولوجيا المساعدة الميكانيكية الطبية، وسنعمل على فرنسا التي تمثل 15٪ من السوق من خلال دراسة سريرية فعالة، سنتمكن مع فرنسا وألمانيا من تغطية ما يقرب من 60٪ من السوق الأوروبية ".

وأورد ستيفان بيات بأن القلب الاصطناعي قد يساعد في إطالة الوقت للمرضى خصوصا في ظل النقص الحاد للحصول أعضاء قلب طبيعية صالحة للزراعة: "الذين يعانون من مرض ثنائي البطين، أو عندما يتوقف القلب عن ضخ الدم وتتضخم البطينات مما يمنع القلب من العمل بشكل طبيعي" .

يستغرق تصميم القلب الصناعي الواحد أكثر من عام كما تتراوح تكلفة القلب حوالي 150 ألف يورو. وأوضح بيات: "بالنسبة للوحة الإلكترونية، يستغرق الأمر عامًا من طلب المكونات إلى التجميع والتزويد للشركة. بشكل عام، بعد حصولك على جميع المكونات، يستغرق الأمر شهرين ونصف للتركيب، وثلاثة أشهر أخرى للمنتج يخضع خلالها للتعقيم ويرسل للمستشفى."

وبحسب فرانس أنفو ينتظر حوالي 10 آلاف مريض قلب في فرنسا قلوبا صالحة للزراعة في حين يتم إجراء 500 عملية زراعة قلب في العام.

eruo


(Votes: 0)

Other News

علماء يشرعون في دراسة سلالة جديدة لكورونا ظهرت بنيجيريا دواء جديد "واعد" بمعركة مجابهة سرطان الثدي جديد الهواتف الذكية "تسلا" تطلق في شنغهاي أكبر محطة شحن للسيارات الكهربائية في العالم "كارثة" تضرب مايكروسوفت.. "شيفرات مهمة" سرقت أبل تطور "آيفون" القابل للطي.. وموعد طرحه تحدد مختبر روسي يسعى إلى تطوير جهاز تباعد اجتماعي متصل بالملابس الشخصية "الصحة العالمية" تحذر: من الآن.. راقبوا التسلسل الجيني "الخنفساء".. طائرة تجسس خارقة بحجم الهاتف الذكي علماء الفلك يكتشفون إشارة لاسلكية من "عالم غريب" اليابان تخصص قرابة 500 مليون دولار لتطوير شبكة الجيل السادس 6G مصر تستعد لإنتاج أول سيارة من نوعها محليا ..فيديو تجلس لفترات طويلة؟ 6 مخاطر صحية "مزعجة للغاية" تجارب ناجحة تحيي آمال البصر عند 40 مليون مكفوف بالعالم شروط جديدة لاستخدام "واتساب".. والرفض يعني "توديع التطبيق" سامسونغ قطعة إلكترونية مميزة ستساعد في العثور على المفقودات كورونا "أبدي".. واللقاح حتمي في هذه الحالة معاجين الأسنان وفيروس كورونا.. دراسة تكشف نتائج غير متوقعة براءة اختراع لهواوي.. قياس درجة حرارة الجسم بواسطة الهاتف ."روبوت مصري" يجري اختبارات كوفيد-19 اختراق "تاريخي".. تقنية جديدة تنجح في قتل الخلايا السرطانية إنجاز جديد.. أكسفورد تعلن نسبة فاعلية لقاح كورونا العثور على توأم القمر المفقود خلف المريخ هكذا "يقتل" فيروس كورونا خلايا البشر في مواجهة كورونا.. لقاح ثالث يزف بشرى سارة لكبار السن "فايزر": هذه خطتنا لضمان إيصال لقاحنا بشكل آمن كورونا و"ملعقة الشاي".. عملية حسابية تكشف حقيقة مذهلة محرك بحث جديد يهدد "غوغل كروم" ويجذب الملايين مفاجأة طبية.. أشخاص يمتلكون مناعة ضد كورونا رغم عدم إصابتهم القهوة وتساقط الشعر.. خبراء الصحة يشرحون العلاقة