عالم مصري بارز يكشف رأيه في "الكائنات الفضائية"

| 09.01,21. 11:13 PM |

عالم مصري بارز يكشف رأيه في "الكائنات الفضائية"




تحدث العالم المصري بوكالة الفضاء الأميركية "ناسا"، الدكتور فاروق الباز، عن رأيه بشأن وجود حياة خارج كوكب الأرض.

وخلال مداخلة مع برنامج على التلفزيون المصري، أوضح الدكتور الباز، أنه نظرا لكون الأجسام الكونية غير قابلة للحصر، فهناك احتمال أنه تكون حياة، في أحد الأماكن البعيدة عنا.

وأوضح الباز وجود احتمال "أن يكون أحد في أحد الأماكن البعيدة عنا في حال هيأت الظروف وجود حياة عضوية لأن الكون يضم أشياء مهولة وهو فسيح جدا".

وفيما يتعلق بمشاهدات الكائنات الفضائية وتكتّم الحكومة الأميركية على مثل هذه الأخبار، أشار الباز إلى أنها ليست أكثر من "كلام فارغ"، حسبما ذكرت صحيفة "الوطن" المصرية.

وشدد الباز على احتمالات وجود حياة في الكون، مشيرا إلى أن "المجموعة الشمسية جزء صغير جدا في الكون، وأنه من الوارد أن يكون هناك كائنات مثلنا..".

وأكد على أنه لم يتم الاتصال مع أي عوالم أخرى، إلا أنه أشار إلى إمكانية حدوث اتصال بعوالم أخرى، هذا إلى جانب رصد أصوات في الفضاء.

وأشار إلى أن وجود المياه على بعض الكواكب خارج مجموعتنا الشمسية، يعد دليلا على احتمالات وجود حياة أخرى هناك.

وتطرق الباز في حديثه لمسألة بناء الأهرامات، نافيا ما تردد عن استعانة الفراعنة بالكائنات الفضائية لبنائها، مضيفا أن حجارة هذه الهياكل العملاقة من هضبة الجيزة، بينما شيد لطابق الأول من الهرم من صخور هضبة المقطم.

واختتم حديثه بالتأكيد على أهمية عام 2021 بالنسبة للدراسات الخاصة بالفضاء، حيث سيتم دراسة كوكب المريخ، والبحث عن المياه والأوكسجين عليه.

sn


(Votes: 0)

Other News

القلب الاصطناعي "كرمات".. يعطي بريقا من الأمل لآلاف من مرضى القلب علماء يشرعون في دراسة سلالة جديدة لكورونا ظهرت بنيجيريا دواء جديد "واعد" بمعركة مجابهة سرطان الثدي جديد الهواتف الذكية "تسلا" تطلق في شنغهاي أكبر محطة شحن للسيارات الكهربائية في العالم "كارثة" تضرب مايكروسوفت.. "شيفرات مهمة" سرقت أبل تطور "آيفون" القابل للطي.. وموعد طرحه تحدد مختبر روسي يسعى إلى تطوير جهاز تباعد اجتماعي متصل بالملابس الشخصية "الصحة العالمية" تحذر: من الآن.. راقبوا التسلسل الجيني "الخنفساء".. طائرة تجسس خارقة بحجم الهاتف الذكي علماء الفلك يكتشفون إشارة لاسلكية من "عالم غريب" اليابان تخصص قرابة 500 مليون دولار لتطوير شبكة الجيل السادس 6G مصر تستعد لإنتاج أول سيارة من نوعها محليا ..فيديو تجلس لفترات طويلة؟ 6 مخاطر صحية "مزعجة للغاية" تجارب ناجحة تحيي آمال البصر عند 40 مليون مكفوف بالعالم شروط جديدة لاستخدام "واتساب".. والرفض يعني "توديع التطبيق" سامسونغ قطعة إلكترونية مميزة ستساعد في العثور على المفقودات كورونا "أبدي".. واللقاح حتمي في هذه الحالة معاجين الأسنان وفيروس كورونا.. دراسة تكشف نتائج غير متوقعة براءة اختراع لهواوي.. قياس درجة حرارة الجسم بواسطة الهاتف ."روبوت مصري" يجري اختبارات كوفيد-19 اختراق "تاريخي".. تقنية جديدة تنجح في قتل الخلايا السرطانية إنجاز جديد.. أكسفورد تعلن نسبة فاعلية لقاح كورونا العثور على توأم القمر المفقود خلف المريخ هكذا "يقتل" فيروس كورونا خلايا البشر في مواجهة كورونا.. لقاح ثالث يزف بشرى سارة لكبار السن "فايزر": هذه خطتنا لضمان إيصال لقاحنا بشكل آمن كورونا و"ملعقة الشاي".. عملية حسابية تكشف حقيقة مذهلة محرك بحث جديد يهدد "غوغل كروم" ويجذب الملايين مفاجأة طبية.. أشخاص يمتلكون مناعة ضد كورونا رغم عدم إصابتهم