ما هو تطبيق سيغنال الذي يتهافت المستخدمون على تحميله بديلا عن واتساب؟

| 11.01,21. 03:57 PM |

ما هو تطبيق سيغنال الذي يتهافت المستخدمون على تحميله بديلا عن واتساب؟




تصدر تطبيق المراسلة "سيغنال" قائمة التطبيقات الأكثر تحميلا على متجري "آبل ستور" و"غوغل بلاي" في بلدان عدة منذ إعلان منافسته "واتساب" الخميس عزمها على تشارك مزيد من البيانات مع الشبكة الأمّ "فيسبوك".

ومنذ إبداء مستخدمين كثر لـ"واتساب" عبر شبكات التواصل الاجتماعي نيتهم النزوح إلى "سيغنال"، على غرار رئيس "تيسلا" إلون ماسك، يتربع التطبيق المجاني على رأس قائمة التطبيقات الأكثر تحميلا في الهند وألمانيا وفرنسا وأيضا في هونغ كونغ، على ما ذكرت "سيغنال" عبر "تويتر".

ولاستقطاب مزيد من المستخدمين الجدد، نشرت "سيغنال" شرحا مبسطا لقواعد الاستخدام لمساعدتهم على نقل محادثاتهم بسهولة من تطبيق آخر للمراسلة. وقد تسبب الإقبال المستجد على التطبيق بمشكلات تقنية الخميس والجمعة. وأوضحت "سيغنال" أن "رموز التحقق تتأخر حاليا (...) لأن كثيرين يحاولون الانضمام إلى سيغنال في الوقت الراهن".

وتُصنف "سيغنال" التي أطلقت سنة 2014، من جانب الخبراء من أكثر تطبيقات المراسلة أمانا في العالم خصوصا بفضل قدرتها على التشفير التام للرسائل والاتصالات بالصوت أو الفيديو بين طرفي الاتصال.

وحقق التطبيق سريعا شعبية في أوساط الصحافيين والمبلّغين عن الانتهاكات، خصوصا بفضل دعم إدوارد سنودن الذي سرّب بيانات سرية عن أساليب أجهزة الاستخبارات الأميركية في التجسس على الاتصالات.

وتواجه خدمة "واتساب" انتقادات إثر طلبها من مستخدميها البالغ عددهم حوالى مليارين حول العالم، الموافقة على شروط استخدام جديدة تتيح لها تشارك مزيد من البيانات مع "فيسبوك" المالكة للتطبيق. وسيُمنع المستخدمون الذين يرفضون الموافقة على الشروط الجديدة من استعمال حساباتهم اعتبارا من الثامن من شباط/فبراير.

وتسعى المجموعة إلى تحقيق إيرادات نقدية عبر السماح للمعلنين بالتواصل مع زبائنهم من طريق "واتساب"، أو حتى بيع منتجاتهم مباشرة عبر المنصة، وهو ما بدأت الشبكة العمل به في الهند. ولفتت الشركة إلى أن البيانات التي قد يجري تشاركها بين "واتساب" ومنظومة تطبيقات "فيسبوك" (بينها "إنستغرام" و"مسنجر") تشمل جهات الاتصال ومعلومات الملف الشخصي، لكنها لا تطال مضمون الرسائل التي تبقى مشفرة.

afp/eruo


(Votes: 0)

Other News

وفاة الفنان المصري هادي الجيار جراء كورونا صيحات جمالية ستكون الأبرز في 2021 نيللي في عيد ميلادها ال 72: لا أملك صداقات داخل الوسط الفني قصات شعر قصير مدرَّج للوجه البيضاوي أغلى سائل بالعالم.. "القطرة" بـ130 دولارا واللتر بملايين لماذا تحتفل تايلاند بالعام الجديد 3 مرات؟ "أحزان لا نهائية".. توقعات نوستراداموس المخيفة في 2021 ظهور نادر لابنة الفنانة الراحلة مديحة كامل: إمرأة محجبة وتعمل في مجال الأزياء توبات القبة العالية آخر موضة من مجموعات شتاء 2021 لحرب تشتعل بين فيسبوك وأبل.. والسبب "أنت" عبايات خليجية وقفاطين مغربية باللون الأبيض صيحات مكياج متنوعة لهذا الموسم إصابة الفنانة يسرا بفيروس كورونا ماذا ينتظرنا في 2021؟.. توقعات "مخيفة" من العرافة الشهيرة كيف تتحقق من وجود حشرات بق الفراش في منزلك؟ مصري هارب من نصف قرن سجن يسليم نفسه لقوات الشرطة فكار مكياج عصرية لحفل نهاية العام سائق يصدم ثلاثة أشخاص بسبب "الغضب" في بريطانيا مدرسة تعتدي "بوحشية" على طفلة وحكم يثير الغضب ياسمين صبري ضمن أجمل 100 وجه حول العالم لـ2020 4 صيحات موضة لإطلالاتك في شهر ديسمبر بعد 50 عاما.. فك شيفرة رسالة "السفاح زودياك" الغامضة الشعر البني الشوكولا موضة الموسم المق وفاة الممثلة البريطانية باربرا وندسور بعد صراع طويل مع مرض ألزهايمر وفاة عروسين إختناقًا بعد مرور 24 ساعة على زواجهما مصر.. الفنانة صابرين تكشف عن معاناتها مع فيروس كورونا وتحذر الجميع مراهق تشيكي (15 عاماً) ينجو من الموت بعد سقوطه من الطابق الـ19 المشاكل التي يتعرض لها الأطفال..كثيرة ومتنوعة في سابقة عالمية .. سنغافورة تسمح ببيع لحم دجاج اصطناعي وجدوا جثتها عارية.. غموض يلف وفاة "جميلة إنستغرام"