بيان من الـ MEA بشأن القادمين إلى لبنان خلال هذا التاريخ

| 13.01,21. 10:34 PM |


بيان من الـ MEA بشأن القادمين إلى لبنان خلال هذا التاريخ


أصدرت شركة طيران الشرق الاوسط بيانا جاء فيه:

"عطفا على التعميم الصادر عن المديرية العامة للطيران المدني اللبناني بتاريخ 12/1/2021، حول الإجراءات المتعلقة بالركاب القادمين إلى لبنان إبتداء من 14/1/2021 ولغاية 25/1/2021 ضمنا، يهم شركة طيران الشرق الأوسط-الخطوط الجوية اللبنانية، أن تعلن التالي:


- على جميع الركاب الراغبين بالقدوم إلى لبنان، باستثناء الأطفال دون 12 سنة، أن يكونوا قد أجروا فحص PCR في إحدى المختبرات المعتمدة من قبل السلطات المعنية في الدول القادمين منها وذلك خلال 96 ساعة كحد أقصى، من تاريخ صدور نتيجة الفحص لغاية الوصول إلى لبنان، وأن يقوموا بإظهار نتيجة الفحص عند كونتوارات تسجيل الحقائب Check in Counters، ولا يسمح للركاب الذين لا يحملون نتيجة فحص سلبية بالصعود على متن طائرات الشركة القادمة إلى لبنان.

- على جميع الركاب الراغبين بالقدوم إلى لبنان وجوب تعبئة الاستمارة الصادرة عن وزارة الصحة العامة في لبنان والمتوفرة إلكترونيا" من خلال لرابط التالي: https://arcg.is/0GaDnG قبل الصعود على متن طيران الشرق الاوسط.
- كما يمنع أي مسافر تظهر عليه أي من عوارض مرض الكورونا أو ما يشابهها من الصعود على متن الطائرة.


- على جميع الركاب القادمين من: إسطنبول وبغداد والقاهرة (الذين أجروا فحص PCR في تلك المدن وليس الذين مروا عبرها ترانزيت) أن يكون لديهم حجز فندقي مدفوع مسبقاً لمدة سبعة أيام في أحد الفنادق الواردة في تعميم المديرية العامة للطيران المدني والمعتمدة من قبل وزارة السياحة في لبنان وبأسعار مخفضة.(لائحة الفنادق) لا يسمح للركاب الذين ليس لديهم حجز فندقي بالصعود على متن طيران الشرق الاوسط. وعند وصول الركاب إلى المطار تتولى الباصات التابعة للفنادق عملية نقلهم من المطار إلى الفندق، حيث يجب عليهم التزام الفنادق لمدة سبعة أيام على أن يقوموا بإجراء فحص PCR ثان في اليوم السادس من تاريخ وصولهم على نفقتهم الخاصة.
* في حال كانت نتيجة الفحص سلبية يغادروا الفندق
* في حال كانت نتيجة الفحص إيجابية يجب عليهم حينها إتباع تعليمات وزارة الصحة العامة بهذا الخصوص.


- على جميع الركاب القادمين من باقي دول العالم أن يكون لديهم حجز فندقي في أحد الفنادق المعتمدة من قبل وزارة السياحة في لبنان وبأسعار مخفضة (لائحة الفنادق) وذلك لمدة أقصاها 72 ساعة لحين صدور نتيجة فحص الPCR ولا يسمح للركاب الذين ليس لديهم حجز فندقي بالصعود على متن طيران الشرق الاوسط.
وعند وصول الركاب إلى المطار تتولى الباصات التابعة للفنادق عملية نقلهم من المطار إلى الفندق، حيث يجب عليهم التزام الفنادق صدور نتيجة فحص الPCR الذين أجروه في المطار. ومن ثم:
* في حال كانت نتيجة الفحص سلبية يتابعون بعدها الحجر لمدة خمسة أيام في مكان إقامتهم ومن ثم إجراء فحص PCR ثان في أحد المختبرات لمعتمدة من قبل وزارة الصحة وذلك على نفقتهم.
* في حال كانت نتيجة الفحص إيجابية يجب عليهم حينها إتباع تعليمات وزارة الصحة العامة بهذا الخصوص.


الاستثناءات:
1. يستثنى من الحجر الفندقي الدبلوماسيون وعائلاتهم، الرسميون، الوفود الرسمية، الضباط وقوات اليونيفيل، الركاب العابرون براً الى سوريا عبر المطار والركاب القاصرين (دون 12 سنة) القادمين دون مرافقة أحد من ذويهم.


2. يستثنى الأشخاص الذين تلقوا اللقاح الخاص بكورونا بموجب تقرير أو سجل طبي، ويخضعون فقط لفحص PCR في المطار على سبيل الإحتياط.


3. بالنسبة للركاب الذين غادروا لبنان وعادوا إليه ضمن أسبوع واحد، أي الذين غادروا خلال أحد أيام الأسبوع وعادوا في نفس اليوم خلال الأسبوع التالي، يسمح لهم بعدم إجراء فحص PCR في البلدان التي يرغبون بالعودة منها، ويطبق التالي:
- الركاب الذين غادروا الى المدن التالية: إسطنبول وبغداد والقاهرة يخضعون عند وصولهم الى مطار رفيق الحريري الدولي لفحص PCR ومن ثم يلتزمون بالحجر الفندقي في أحد الفنادق المعتمدة من قبل وزارة السياحة لمدة أقصاها 72 ساعة لحين صدور نتيجة الفحص.


* في حال كانت نتيجة الفحص سلبية يتابعون بعدها الحجر لمدة خمسة أيام في مكان إقامتهم ومن ثم يجرون فحص PCR ثان في أحد المختبرات المعتمدة من قبل وزارة الصحة وذلك على نفقتهم.


* في حال كانت نتيجة الفحص إيجابية يجب عليهم حينها إتّباع تعليمات وزارة الصحة العامة بهذا الخصوص.
- الركاب الذين غادروا لبنان الى باقي دول العالم يخضعون لفحصPCR عند وصولهم الى المطار ومن ثم يلتزمون أماكن إقامتهم لحين صدورالنتيجة.
للمزيد من المعلومات يرجى زيارة: https://bit.ly/2CYpN94".




(Votes: 0)

Other News

تعليق الجلسات في المحاكم والأعمال الإدارية في الدوائر القضائية خلال الإغلاق الكامل القبطان السابق للسفينة التي حملت نترات الأمونيوم إلى بيروت: أنا مصدوم مما يجري مؤسسة المطران ميخائيل الجَميل للحوار والثقافة: تحية إلى روح مسعود الأشقر إعلان «حالة الطوارئ»: تقليص حركة المسافرين في المطار لتصبح 20 % وفرض حظر التجول من 14 الحالي ولغاية 25 منه المجلس الاعلى للدفاع: تقليص حركة المسافرين في المطار لتصبح 20 % وفرض حظر التجول من 14 الحالي ولغاية 25 منه الشباب التقدمي: رفع سعر الخبز قرار مجحف وعلى الجهات المعنية العودة عنه "بلبل" المطلوب للقضاء بموجب 160 ملاحقة قضائية في قبضة شعبة المعلومات وفصيلة شحيم. المستقبل: كمّامة "كورونا" لا تحجب نوايا عون: لا تأليف للحكومة عون في تصريح ناري مسرب: سعد الحريري بيكذّب..فيديو مجلس الدفاع الأعلى يعلن حالة الطوارئ وزير الإقتصاد يعلن رفع سعر ربطة الخبز قوى الأمـن الداخلي:اجتماع لجنة الطّوارئ لرفع حالة التأهب في السّجون اللّبنانية دياب: لبنان دخل مرحلة الخطر الشديد من كورونا بلدية طرابلس خصصت 300 مليون ليرة لإقامة المستشفى الميداني وأوصت باعتماد فندق كواليتي إن مركزا لمواجهة كورونا عبد الصمد: المشكلة في التخالط المجتمعي وعدم الوقاية شهيب: بلدنا حاكمها ولد قوى الامن توضح حقيقة ما حصل مع عناصرها في أحد المطاعم "تحذير من شراء "ماكينات أوكسجين مزيّفة" المستقبل" عن كلام باسيل: لن ندخل في مهاترات جعجع انتقد مواقف نصرالله وأعلن أن التشكيلة الحكومية متأخرة: لو فصل التيار الوطني نفسه عن حزب الله ماذا يصبح حجمه السياسي؟ الميدل إيست تنشر تعميما صادرا عن السلطات الدانماركية حول الإجراءات المتعلقة بالركاب المتوجهين اليها عبدالصمد تطلب من تلفزيون لبنان والمؤسسات الاعلامية المرئية تكثيف حملات التوعية على مخاطر كورونا 1787 رقم ساخن جديد لوزارة الصحة خلية أزمة المنية الضنية: تسجيل 63 إصابة جديدة في القضاء جعجع: ما يجري على صعيد تشكيل الحكومة جريمة موصوفة والحل الوحيد انتخابات نيابية مبكرة وفاة الاعلامي جورج بشير متأثرا بجائحة الكورونا قيادة الجيش: زورق حربي إسرائيلي خرق المياه الإقليمية اللبنانية وألقى قنبلة صوتية مركز فِكر: الياس الرحباني مُبدع من لبنان إلى العالم اللجنة الوزارية تعلن الإقفال العام بدءاً من الخميس المقبل من الساعة 6 مساء حتى الساعة 5 صباحا" وزارة الصحة: 2861 اصابة كورونا جديدة و13 حالة وفاة