كشف الستار عن النسخة الجديدة المبسطة من "ويندوز 10"

| 17.01,21. 08:59 PM |

كشف الستار عن النسخة الجديدة المبسطة من "ويندوز 10"



ستكون النسخة الجديدة المبسطة من نظام التشغيل "ويندوز 10" مكيفة مع خصائص حواسيب ذات إمكانيات تقنية ضعيفة، كما سيكون لها تصميم حديث، حسبما كشف موقع The Verge.

وأوضح الموقع أن نظام "ويندوز 10 إكس" الذي تم الكشف الستار عنه والذي تم تعريف الصحفيين عليه، يعتبر نسخة من نظام "ويندوز 10" الأصلي تم تعديله ليتفق مع ظروف العمل على حواسيب ذات الإنتاجية المنخفضة، ومن أبرز مميزاته وجود "قائمة البدء" في وسط سطح المكتب، بالإضافة إلى اختيار أسفل سطح المكتب مكانا لتواجد تطبيقات كثيرة الاستخدام والمثبتة.

ومن مميزات النسخة الجديدة تصميمها المبسط الذي يجعلها تشبه بوابة تقود إلى شبكة الإنترنت من بوابة مكتبة التطبيقات الخاصة بأنظمة "ويندوز"، ومما يدل عليه استبدال الأيقونات المعتادة بمركز عمليات يتيح تلقي إشعارات واستخدام إعدادات سريعة وتفعيل نوافذ وشاشات إضافية وتنفيذ بعض العمليات الأخرى.

ومن إيجابيات "ويندوز 10 إكس" إمكانية نقل التطبيقات حسب رغبة المستخدم، بما في ذلك وضع نافذتين تابعتين لبرنامجين مختلفتين جنبا إلى جنب على سطح المكتب (بدون إمكانية تغيير حجم النافذتين). كما تتيح النسخة الجديدة الوصول إلى خزان سحابي عبر برنامج "المستكشف" المضمن (على الرغم من غياب إمكانية العمل مع الملفات المحلية).

وأوضح الصحفيون أن نظام "ويندوز 10 إكس" يشبه كثيرا نظام "كروم أو إس" المصصم لحواسيب "غوغل"، مشيرين إلى أن هذا النظام لا يمكن تشغيله بشكل حر على الحاسوب بل ستعرض الأسواق قريبا حواسيب محمولة مزودة بالنظام المذكور مسبقا.

وسيتم إصدار النسخة الجديدة في الفترة من مارس إلى يونيو القادمين، ومن المتوقع إجراء تكييف "ويندوز 10 إكس" مع متطلبات العمل على حواسيب ذات شاشتين.


Lenta


(Votes: 0)

Other News

باحث أردني يخترع جهازا "ينهي مشكلة في حواسيب المستقبل فائقة التردد" العلماء يحددون "الشرطي المناعي" المكتشف لفيروس SARS-CoV-2 علماء يزعمون اكتشاف أن النوم تطور قبل الأدمغة! عالم مصري بارز يكشف رأيه في "الكائنات الفضائية" القلب الاصطناعي "كرمات".. يعطي بريقا من الأمل لآلاف من مرضى القلب علماء يشرعون في دراسة سلالة جديدة لكورونا ظهرت بنيجيريا دواء جديد "واعد" بمعركة مجابهة سرطان الثدي جديد الهواتف الذكية "تسلا" تطلق في شنغهاي أكبر محطة شحن للسيارات الكهربائية في العالم "كارثة" تضرب مايكروسوفت.. "شيفرات مهمة" سرقت أبل تطور "آيفون" القابل للطي.. وموعد طرحه تحدد مختبر روسي يسعى إلى تطوير جهاز تباعد اجتماعي متصل بالملابس الشخصية "الصحة العالمية" تحذر: من الآن.. راقبوا التسلسل الجيني "الخنفساء".. طائرة تجسس خارقة بحجم الهاتف الذكي علماء الفلك يكتشفون إشارة لاسلكية من "عالم غريب" اليابان تخصص قرابة 500 مليون دولار لتطوير شبكة الجيل السادس 6G مصر تستعد لإنتاج أول سيارة من نوعها محليا ..فيديو تجلس لفترات طويلة؟ 6 مخاطر صحية "مزعجة للغاية" تجارب ناجحة تحيي آمال البصر عند 40 مليون مكفوف بالعالم شروط جديدة لاستخدام "واتساب".. والرفض يعني "توديع التطبيق" سامسونغ قطعة إلكترونية مميزة ستساعد في العثور على المفقودات كورونا "أبدي".. واللقاح حتمي في هذه الحالة معاجين الأسنان وفيروس كورونا.. دراسة تكشف نتائج غير متوقعة براءة اختراع لهواوي.. قياس درجة حرارة الجسم بواسطة الهاتف ."روبوت مصري" يجري اختبارات كوفيد-19 اختراق "تاريخي".. تقنية جديدة تنجح في قتل الخلايا السرطانية إنجاز جديد.. أكسفورد تعلن نسبة فاعلية لقاح كورونا العثور على توأم القمر المفقود خلف المريخ هكذا "يقتل" فيروس كورونا خلايا البشر في مواجهة كورونا.. لقاح ثالث يزف بشرى سارة لكبار السن