زعيم المعارضة العمالية أنتوني ألبانيزي سيحصل على جرعته خلال الأسبوع الأول

| 22.02,21. 11:42 AM |


زعيم المعارضة العمالية أنتوني ألبانيزي سيحصل على جرعته خلال الأسبوع الأول



تلقت امرأة تبلغ من العمر 84 عاما لقاحا لفيروس كورونا ، أستراليا لتصبح بذلك أول امرأة في البلاد تحصل على اللقاح، بعد تلقي مجموعة من مقيمي دور رعاية المسنين والعاملين في الخطوط الأمامية ورئيس الوزراء جرعتهم الأولى اليوم.

وحصلت جين ماليسياك، المقيمة في دور لرعاية المسنين، لقاح Pfizer / BioNTech بعد أن كشف وزير الصحة غريغ هانت أن مجموعة صغيرة من الأشخاص ستتلقى اللقاح في مركز Castle Hill Medical في سيدني، قبل يوم واحد من بدء برنامج التطعيم الوطني غدا.

وكان رئيس الوزراء سكوت موريسون، الذي تلقى جرعته الأولى اليوم، إلى جانبها عندما تلقت اللقاح وسط تصفيق الحضور.

وقال موريسون "نحن هنا نطرح بعض النقاط المهمة للغاية وهي أن اللقاحات آمنة."

وأضاف موريسون "هذا مهم ويجب أن نبدأ بأولئك الأكثر ضعفا ومن هم في الخطوط الأمامية وهذا هو سبب أخذهم اللقاحات الأولى اليوم."

كما تلقى بعض موظفي دور رعاية المسنين والعاملين في الخطوط الأمامية وأفراد الجيش والمدير الطبي بول كيلي وكبيرة الممرضين أليسون ماكميلان جرعتهم الأولى اليوم "لإعطاء الثقة" بحسب وزير الصحة.

المعارضة

كما كشف هانت أن زعيم المعارضة العمالية أنتوني ألبانيزي، وعضوين آخرين من المعارضة ، وزعيم حزب الخضر آدم باندت قد تمت دعوتهم لتلقي جرعاتهم الأولى خلال الأسبوع الأول من بدء الحملة.

وسيحصل ألبانيزي على لقاح AstraZeneca جنبا إلى جنب مع وكيل وزارة الصحة الفيدرالية برندان ميرفي في الأسابيع المقبلة.

وستبدأ حملة التلقيح في أستراليا بلقاح Pfizer / BioNTech وتتوسع لتشمل لقاح AstraZeneca / Oxford اعتبارًا من أوائل مارس/آذار.

مراحل الحملة

وخلال المرحلة الأولى من برنامج التطعيم، سيتلقى العاملون في الخطوط الأمامية للصحة والحجر الصحي والحدود اللقاح في 15 مركزا تابعا لشركة Pfizer تديرها الولايات والأقاليم.

وتزامنا مع هذا، ستستهدف قوة العمل التي تقودها الحكومة موظفي دور رعاية المسنين والعاملين في مجال الإعاقة والأشخاص الذين يعيشون في مساكن للمعاقين في 190 مدينة وضاحية.

وسيتم توزيع اللقاح في حوالي 240 دارا لرعاية المسنين خلال الأسبوع الأول من بدء الحملة.

ورفض هانت تحديد سقف حكومي معين لتوزيع اللقاح، قائلا إن الحكومة تود أن ترى "أكبر عدد ممكن من الناس يحصلون على اللقاح."




(Votes: 0)

Other News

هل تسقط حادثة اغتصاب مزعومة داخل أروقة البرلمان موريسون؟ اتهام سجين بالتخطيط لأعمال إرهابية من خلف القضبان موريسون لفيسبوك: العمل في أستراليا "يكون وفقا لقواعدنا" النساء والسكان الأصليين وغير الناطقين بالإنجليزية الأكثر ترددا بأخذ اللقاح في أستراليا بطاقات السنترلينك غير النقدية" عنصرية وتمييزية" "فيسبوك" يحظر المحتوى الصحفي في أستراليا زيادة محتملة على دفعة البطالة في حال تم دمج 12 دفعة من دفوعات الرعاية الأجتماعية نيو ساوث ويلز: العاملون في الخطوط الأمامية سيحصلون على لقاح فايز الأسبوع المقبل رفع الإغلاق عن فيكتوريا منتصف ليل اليوم مع بقاء بعض القيود دراسة..نظام رعاية المسنين: "قصة إهمال وفشل في تلبية احتياجات كبار السن" خلاف أسترالي- نيوزيلندي بسبب جهادية تحمل جنسيتي البلدين الموافقة على استخدام لقاح AstraZeneca في أستراليا رجلا أعمال أستراليان يقترحان تشييد مراكز حجر خاصة للمسافرين في مناطق نائية رئيس حكومة ولاية فيكتوريا دانيال أندروز يعلن عن بناء منشأة للحجر الصحي بالقرب من ملبورن موظفة أحرارية سابقة تزعُم اغتصابها بمبنى البرلمان ما يجب عمله مع انتهاء صلاحية تدابير حظر إجلاء المستأجرين قريبا "غوغل" و"فيسبوك" قريبتان "جداً" من عقد اتفاقات مع وسائل إعلام أسترالية بعد اختفاء صياد. عملية "قتل وتشريح" تماسيح بحثا عن رفات بشرية عالم أوبئة: "على أستراليا إغلاق الحدود فورا" والفنادق ليست مصممة للحجر الصحي طبيب: اذا لم يتم احتواء الوضع بسرعة سندخل في إغلاق "مطول" في فكتوريا الحكومة تعلن عن خطتها لتلقيح الجالية العربية والمجتمعات المتعددة الثقافات أستراليا تعلن عن تاريخ بدء العمل بتغييرات تأشيرتي الشريك والوالدين فيكتوريا: إصابتان جديدتان بكوفيد-١٩ بينها طفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات إضاءة الأوبرا هاوس بالأحمر احتفالا بـ"عام الثور" مجموعات دينية تعتزم التصدي لقانون يجرم علاج المثلية الجنسية سنترلينك:استمرار عمليات تحصيل الديون ابتداء من شهر فبراير إغلاق فيكتوريا لخمسة أيام في محاولة لتجنب موجة ثالثة اتهامات بسوء إدارة داتون لبرنامج المنح وحزب العمال يدعو المدقق المالي العام إلى فتح تحقيق خبراء يناشدون الأستراليين "ساعدونا في إنقاذ الأرواح واصطادوا عناكب الـ Funnel web السامة" حكومة نيو ساوث ويلز تعلن عن خطة جديدة لتحفيز الاقتصاد المحلي من خلال عرض قسائم شرائية بقيمة 500 مليون دولار