وزير خارجية قطر: ندعم الجهود الدولية الرامية إلى التوصل لحل سياسي في سوريا

| 23.02,21. 04:03 AM |


وزير خارجية قطر: ندعم الجهود الدولية الرامية إلى التوصل لحل سياسي في سوريا





أكد وزير الخارجية القطري، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، الإثنين، دعم بلاده للجهود الدولية الرامية إلى التوصل لحل سياسي للأزمة السورية.

جاء ذلك خلال لقائه مع رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، نصر الحريري، على هامش زيارة يجريها الأخير للدوحة غير محددة المدة، وفق وكالة الأنباء الرسمية.

وقال الوزير القطري، إن بلاده "تدعم الجهود الدولية الرامية إلى التوصل لحل الأزمة السورية، على أساس قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، لا سيما القرار رقم 2254".

وتطرق اللقاء بين الجانبين إلى "استعراض علاقات التعاون الثنائي، ومناقشة الشأن السوري"، حسب المصدر ذاته.

وفي ديسمبر/ كانون أول 2015، أصدر مجلس الأمن الدولي القرار رقم 2254، بالموافقة على خطة لوقف إطلاق النار في سوريا، وإجراء محادثات بين النظام والمعارضة، وتشكيل حكومة وحدة، وإجراء انتخابات في البلد العربي المأزوم.

وضمن مسار العملية السياسية، شكلت الأمم المتحدة "اللجنة الدستورية" لصياغة دستور جديد، بعضوية مقسمة بين النظام والمعارضة ومنظمات المجتمع المدني (50 عضوا لكل منها)، وعقدت 5 جولات سابقة لكنها لم تسفر عن أية نتائج حتى الآن.

ومنتصف فبراير/شباط الجاري، عقد اجتماع رفيع بشأن سوريا "أستانة-15" بمدينة سوتشي الروسية، بعد فشل محادثات اللجنة في الاجتماع الخامس بمدينة جنيف السويسرية قبل نحو شهر، وما تبعه من تحميل المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، النظام مسؤولية هذا الفشل.

ويتخوف المجتمع الدولي من أن تفضي الانتخابات لفوز رئيس النظام بشار الأسد، ما سيزيد من تعنت النظام في مسار الحل السياسي، الذي يعد المسار الوحيد لحل الأزمة السورية القائمة منذ عام 2011.

aa


(Votes: 0)

Other News

الهجوم الصاروخي على مطار أربيل سببه "اختراق أمني" مقتل السفير الإيطالي في الكونغو الديمقراطية في هجوم على قافلة للأمم المتحدة إدانة أوروبية للعنف ضد متظاهري ميانمار مع مقتل اثنين وجرح العشرات في احتجاجات ضد الانقلاب العسكري غانتس: إذا فقدت مقعدي في الكنيست فإن نتنياهو سيحول إسرائيل إلى ملكية مسؤول أمني إسرائيلي كبير يتخوف من "زوال إسرائيل" اتحاد المسلمين الكوريين يعلن إغلاق جميع المساجد في كوريا الجنوبية كإجراءات وقائية للحد من انتشار المرض كندا تدرس إمكانية اعتبار معاملة الصين للأويغور "إبادة جماعية" ترامب يمهد لإطلاق منصته الخاصة مادورو يعلن استعداد الجيش الفنزويلي لصد أي عدوان من كولومبيا تقارير: إسرائيل تشهد أكبر عدد وفيات في شهر واحد خلال 20 عاما بريطانيا تريد إثباتات على أن ابنة حاكم دبي لا تزال على قيد الحياة تحذير فرنسي: هواتف الجيل الخامس قد تُربك أنظمة الطائرات الأسير قهموز يرفض شرط إبعاده عن قريته وإسقاط شرط الخدمة الاجتماعية عن نهال المقت إسرائيل تجرف مساكن أهالي قرية العراقيب للمرة 183 على التوالي هدم فندق وكازينو "ترامب بلازا" السابق في أتلانتيك سيتي بموجب صفقة مع نظام اسد.. إسرائيل تفرج عن أسير سوري من سجونها كندا تقود إعلاناً دولياً يعتبر الاعتقال التعسّفي ممارسة "غير أخلاقية" السيسي للمصريين: "أكثر من طفلين مشكلة كبيرة جدا" تجمع حقوقي سعودي: توقيف داعية بارزة وحكم بسجن صحفي 8 سنوات العراق.. اعتقال "فرقة الموت" المسؤولة عن "اغتيالات الناشطين" فلسطين تفقد أحد رموزها الكبار برحيل الشاعر مريد البرغوثي غزة...وقفة تضامنية مع المعتقلين في سجون الاحتلال مصدر ينفي نية رغد صدام حسين الترشح لرئاسة الوزراء العراقية مصرع 4 أشخاص إثر انهيار مبنى في القاهرة مقتل 6 من ميليشيات إيران بالقصف الإسرائيلي على سوريا انتشار الجيش في ميانمار وسط انقطاع الإنترنت ومخاوف من حملة قمع واسعة بيل غيتس يكشف أبرز التحديات التي تواجهنا بعد وباء كورونا دفاعات النظام تصدت لهجوم إسرائيلي في سماء دمشق انفجار شاحنة وقود على الحدود الإيرانية-الأفغانية أتى على ما بين 100 و200 شاحنة محملة بالغاز الطبيعي والوقود..فيديو السودان.. تواصل حملة الاعتقالات في صفوف "المؤتمر الوطني"