الاتحاد الأوروبي يدعو إلى استعادة الحكومة المدنية في ميانمار

| 23.02,21. 04:05 AM |


الاتحاد الأوروبي يدعو إلى استعادة الحكومة المدنية في ميانمار




دعا الاتحاد الأوروبي، الإثنين، إلى استعادة الحكومة المدنية المنتخبة في ميانمار، واصفا إياها بـ"الشرعية"، وذلك رفضا للانقلاب العسكري الذي نفذه عدد من قادة جيش ميانمار مطلع فبراير/ شباط الجاري.

جاء ذلك في بيان لوزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، للإعلان عن جاهزيتهم لفرض عقوبات على المسؤولين بشكل مباشر عن الانقلاب العسكري في ميانمار، حسبما نقلت وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية.

وجاء في البيان: "يدعو الاتحاد الأوروبي إلى وقف تصعيد الأزمة الحالية (في ميانمار) من خلال الإنهاء الفوري لحالة الطوارئ، واستعادة الحكومة المدنية الشرعية وافتتاح البرلمان المنتخب حديثا".

وفي السياق، أكد وزراء الاتحاد أنهم على استعداد لاتخاذ إجراءات تقييدية وعقوبات تستهدف "المسؤولين بشكل مباشر عن الانقلاب في ميانمار".

يشار أنه عادة ما تتضمن مثل هذه العقوبات تجميد أصول الأشخاص وفرض حظر على سفرهم إلى أوروبا.

والجمعة، أعلن الاتحاد الأوروبي عزمه فرض عقوبات ضد قادة الانقلاب في ميانمار، ردا على تصاعد أعمال العنف في البلاد.

والخميس، فرضت بريطانيا عقوبات ضد 3 جنرالات في ميانمار، بتهمة ارتكابهم انتهاكات "خطيرة" لحقوق الإنسان عقب الانقلاب.

ومطلع فبراير/ شباط الجاري، نفذ قادة بالجيش انقلابا عسكريا تلاه اعتقال قادة كبار في الدولة، بينهم الرئيس وين مينت، ومستشارة الدولة أونغ سان سوتشي.

وعلى إثر الانقلاب العسكري، خرجت المظاهرات الشعبية الرافضة في عموم البلاد، وأعلنت الإدارة العسكرية فرض الأحكام العرفية في 7 مناطق بمدينتي يانغون وماندلاي.

ومنذ استيلاء الجيش على السلطة في ميانمار، يتم استخدام تهمة "التشهير بالدولة"، التي يصل عقوبتها إلى السجن عامين كحد أقصى، على نطاق واسع لخنق المعارضين.

aa


(Votes: 0)

Other News

وزير خارجية قطر: ندعم الجهود الدولية الرامية إلى التوصل لحل سياسي في سوريا الهجوم الصاروخي على مطار أربيل سببه "اختراق أمني" مقتل السفير الإيطالي في الكونغو الديمقراطية في هجوم على قافلة للأمم المتحدة إدانة أوروبية للعنف ضد متظاهري ميانمار مع مقتل اثنين وجرح العشرات في احتجاجات ضد الانقلاب العسكري غانتس: إذا فقدت مقعدي في الكنيست فإن نتنياهو سيحول إسرائيل إلى ملكية مسؤول أمني إسرائيلي كبير يتخوف من "زوال إسرائيل" اتحاد المسلمين الكوريين يعلن إغلاق جميع المساجد في كوريا الجنوبية كإجراءات وقائية للحد من انتشار المرض كندا تدرس إمكانية اعتبار معاملة الصين للأويغور "إبادة جماعية" ترامب يمهد لإطلاق منصته الخاصة مادورو يعلن استعداد الجيش الفنزويلي لصد أي عدوان من كولومبيا تقارير: إسرائيل تشهد أكبر عدد وفيات في شهر واحد خلال 20 عاما بريطانيا تريد إثباتات على أن ابنة حاكم دبي لا تزال على قيد الحياة تحذير فرنسي: هواتف الجيل الخامس قد تُربك أنظمة الطائرات الأسير قهموز يرفض شرط إبعاده عن قريته وإسقاط شرط الخدمة الاجتماعية عن نهال المقت إسرائيل تجرف مساكن أهالي قرية العراقيب للمرة 183 على التوالي هدم فندق وكازينو "ترامب بلازا" السابق في أتلانتيك سيتي بموجب صفقة مع نظام اسد.. إسرائيل تفرج عن أسير سوري من سجونها كندا تقود إعلاناً دولياً يعتبر الاعتقال التعسّفي ممارسة "غير أخلاقية" السيسي للمصريين: "أكثر من طفلين مشكلة كبيرة جدا" تجمع حقوقي سعودي: توقيف داعية بارزة وحكم بسجن صحفي 8 سنوات العراق.. اعتقال "فرقة الموت" المسؤولة عن "اغتيالات الناشطين" فلسطين تفقد أحد رموزها الكبار برحيل الشاعر مريد البرغوثي غزة...وقفة تضامنية مع المعتقلين في سجون الاحتلال مصدر ينفي نية رغد صدام حسين الترشح لرئاسة الوزراء العراقية مصرع 4 أشخاص إثر انهيار مبنى في القاهرة مقتل 6 من ميليشيات إيران بالقصف الإسرائيلي على سوريا انتشار الجيش في ميانمار وسط انقطاع الإنترنت ومخاوف من حملة قمع واسعة بيل غيتس يكشف أبرز التحديات التي تواجهنا بعد وباء كورونا دفاعات النظام تصدت لهجوم إسرائيلي في سماء دمشق انفجار شاحنة وقود على الحدود الإيرانية-الأفغانية أتى على ما بين 100 و200 شاحنة محملة بالغاز الطبيعي والوقود..فيديو