أمسية ملتقى الأدب الوجيز جمعت الأدباء العرب

| 03.03,21. 11:35 PM |



أمسية ملتقى الأدب الوجيز جمعت الأدباء العرب


أقام ملتقى الادب الوجيز أمسيته في بيروت على تطبيق الزوم نهار الخميس الواقع في 25 شباط 2021، بحضور رئيسة صالون سوسة للأدب الوجيز في تونس الأستاذة إلهام مسيوغة والناقد جوزيف جميل والفنان التشكيلي الفراتي الجمعة الناشف والدكتور عماد فغالي، والأستاذ اسماعيل رمّال والشاعر جهاد شميط، والأستاذ عارف مغامس والعديد من الشعراء والمثقفين من لبنان وسوريا وحضور لافت من طلاب الجامعة اللبنانية ومن الأردن واكبتنا اكرام يحي طالبة الماستر عن الومضة. وبحضور الهيئة الإدارية لملتقى الأدب الوجيز الدكتورة درية فرحات، الدكتور كامل صالح، الأستاذة تمارا الذيب، الأستاذة ميساء طربية والاستاذة هناء حاج وأعضاء الهيئة العامة الأستاذة زينة حمود والأستاذة ريهام جواد مقدم.

استهلت الندوة الأديبة والشاعرة رندلى منصور في تمام الساعة السابعة مساء حيث رحبت بالحضور وخصّت الطلاب بكلمتها الموجزة المستوحاة من روح الأدب الوجيز مستذكرة روح مؤسس الأدب الوجيز الراحل أمين الذيب.

فانساب بعد ذلك كلامها حول خريجة كلية تربية وعلم النفس، كاتبة القصة الوجيزة وشاعرة الومضة هبة الجندي من سوريا حيث عرفت الحضور على إنجازاتها، وعرضت لنا فيديو مصوّرًا من أراضي سوريا تلت فيه شاعرتنا باقة من ومضاتها المميزة بقصرها وكثافتها.

ومن هذه الومضات:

عشق

قيدته بالشوق؛ جلدها بالخيانة

بقاء

تزوجت رجلاً؛ أنجبت قبيلة .

أب

تقوس ظهره؛ استقام الأبناء.

شاعر

اعتلى عرش القصيدة؛ خلعته القوافي.

مكر

حاول اصطيادها؛ وقع بشباكها.




(Votes: 0)

Other News

"يا خوف عكا" إلى المهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج الفنانة سارة لعلامة في بطولة مسلسل مشاعر وفيلم سينمائي ندوة ملتقى الادب الوجيزعن القصة الوجيزة ق ق ج في بيروت على تطبيق ZOOM الحصاد الثقافي 2020 في المسرح الوطني اللبناني المجاني "الأمل رغم كل شي " نتائج مهرجان الفيلم القصير والشريط الوثائقي 12 في الدار البيضاء .. لبنان يحصد حصة الأسد اختتام فعاليات الدورة 12 للمهرجان الدولي للفيلم القصير والشريط الوثائقي بالدار البيضاء انطلاق مهرجان الفيلم القصير والشريط الوثائقي في الدار البيضاء ملتقى الألوان ينظم نشاطاً فنياً منوعاً بعنوان"التقينا" بمناسبة الأعياد .. صور المسرحيد بين التّشطيب والإسقاط، رجاء بكريّة، حيفا انتهاء تصوير مسلسل "بنات الماريونيت" واطلاق البرومو الرسمي استجابة لرغبة جمهوره فضل شاكر يطلق " إبقى قابلني " المسرح الوطني اللبناني يحتفي بالذكرى المئوية على ولادة نزار ميقاتي مشاركة التشكيلية اللبنانية أحلام عباس في معرض دولي جمع الفن مع الشعر النجم الإماراتي علي الطاهر في بطولة مسلسل بنات الماريونيت انطلاق عمليات تصوير "بنات الماريونيت" في أبوظبي..صور "تعرّف إلى فكرك" بقلم د. جوزيف ب. مجدلاني (ج ب م) الكاتبة نهى عودة وقّعت رواية "على قارعة الحنين" إطلاق مهرجان صور الموسيقي الدولي في المسرح الوطني اللبناني المجاني فايا يونان، بين الرّخامة والرّهافة، أصالة في التّجريب.. ..وزّعت مسافاتها في "بيت ياسين" سر تأجيل حفل عمرو دياب في السعودية لأجل غير مسمى ترجمة أربعة كتب للأديب "مصطفى كوتلو" إلى العربية مايا رعيدي ملكة جمال لبنان للسنة الثانية وهذا هو السبب فرصة العمر للشباب.. أكبر مسابقة للغناء في العالم العربي – غني سمعنا صوتك معرض للتشكيلية اللبنانية سناء عمار في برلين بعنوان"إيقاع الطبيعة " انتهاء المرحلة الأولى من تصوير أول مسلسل كوميدي سوري إماراتي سعودي فضل شاكر يطلق من منفاه أغنية في حب وطن يلاحقه: "صباح الخير يا لبنان" ..فيديو فيلم شغف ورحلة قاسم إسطنبولي في إعادة الحياة الى دور السينما الفنانة السعودية بريفان بين السينما السعودية والدراما السورية معتصم النهار ومكسيم خليل والعالمي دان كين يجتمعون في بطولة مسلسل "المنصة" التشكيلية مجد رمضان ترسم على مرفأ بيروت: الواقع أبلغ من أي خيال