حرق إطارات وإغلاق طرقات في "اثنين الغضب" احتجاجا على الأوضاع المعيشية

| 08.03,21. 05:21 PM |




حرق إطارات وإغلاق طرقات في "اثنين الغضب" احتجاجا على الأوضاع المعيشية



أعلن المحتجون في لبنان عن أن اليوم الاثنين هو "اثنين الغضب"، وقطعوا الطرقات بالإطارات المشتعلة منذ ساعات الصباح، احتجاجا على الأوضاع المعيشية المتردية وارتفاع سعر صرف الدولار.

ودعا العديد من الناشطين إلى النزول إلى الشارع، حيث يشهد لبنان في مختلف المناطق، احتجاجات واسعة على مدى الأيام السابقة، وقام المحتجون بإغلاق الطرقات بالإطارات المشتعلة والشاحنات.

وقالت إحدى الصفحات الأساسية في هذه الاحتجاجات داعية إلى التظاهر: "تذكروا انو القصة مش قصة دولار بـ10 آلاف...القصة قصة عصابة سرقت العالم (الناس)، وقتلتهم، وشردتهم، ونهبت ممتلكاتهم، ولازم يسقطوا ويتحاكموا كلهم...ما تخلوهم ينسوكم القصة الحقيقية"، مع "هاشتاغ" أساسي لدى المتظاهرين وهو #لبنان_ينتفض، و#اثنين_الغضب.

هذا وقام بعض المتظاهرين بقرع أجراس الكنائس لدعوة الناس إلى الاحتجاج.

وكانت احتجاجات شعبية قد انطلقت الثلاثاء الماضي بعد بلوغ سعر صرف الدولار عتبة العشرة آلاف ليرة لبنانية، وهو مستوى متدن للغاية وغير مسبوق.

بينما لا يزال السعر الرسمي للدولار 1510 ليرات، والدولار المدعوم 3900 ليرة.





(Votes: 0)

Other News

البابا يغادر بغداد بعد ثلاثة أيام زار فيها خمس محافظات عراقية وزير إسرائيلي: سنضم أجزاء من الضفة الغربية إلينا اعتراف مؤلم لميغان: فكرت في الانتحار.. كنت أبكي لكن هاري أحكم قبضته ميانمار.. تواصل المظاهرات عقب حملة مداهمات ليلية ترفضهم فرنسا.. مهاجرو "كاليه" يكافحون ضنك العيش وبرد الشتاء في أكبر هجوم حوثي.. التحالف يعلن تدمير 10 مُسيّرات ترامب يعود إلى ولايته المحببة.. والخلاف يشتعل مع كوشنر إلهان عمر: معاقبة "ابن سلمان" مرتبطة بدعم واشنطن لحقوق الإنسان مقتل أربعة أشخاص على الأقل جراء سيول في الجزائر وزير الصناعة السوداني يعلن إصابته بفيروس كورونا 23 إسماً لبنانياً في حزمة عقوبات "جاهزة"وإدارة بايدن تتريّث وحدة تجسس صينية نجحت في قرصنة 30.000 مؤسسة أميركية مبعوثة الأمم المتحدة إلى ميانمار أمام مجلس الأمن: القمع يجب أن يتوقف أردوغان يدعو الاتحاد الأوروبي لدعم عودة السوريين الطوعية من بغداد.. بابا الفاتيكان يدعو إلى التصدي للفساد والتحزب تشديد الإجراءات الأمنية في محيط الكابيتول بعد تهديدات جديدة مرتبطة بنظرية المؤامرة مصر.. الحكم بسجن وزير الإعلام السابق 3 سنوات وعزله من الوظيفة مصر تبدأ حملة التطعيم ضد فيروس كورونا لعامة الشعب مشروع قانون في الجزائر لتجريد مرتكبي أفعال في الخارج من الجنسية مشروع قانون في الجزائر لتجريد مرتكبي أفعال في الخارج من الجنسية "حماس" ترحب بقرار "الجنائية الدولية" وتدافع عن أفعالها "كمقاومة مشروعة" الكاظمي: الهجمات على قواعد عسكرية بالعراق لا يمكن تبريرها البابا فرنسيس يكشف عن "سر" زيارته للعراق القدس.. متطرفون إسرائيليون يحاولون الاعتداء على فريق الأناضول ترحيب فلسطيني بقرار "الجنائية الدولية" فتح تحقيق بجرائم حرب في الأراضي الفلسطينية "صندوق أبراهام" المؤسس من قبل إدارة ترامب لدعم عملية التطبيع بين إسرائيل يواجه خطر الإفلاس وسائل إعلام: 9 قتلى في صفوف المتظاهرين المعارضين للانقلاب في ميانمار ماكرون يعترف بـ"قتل وتعذيب" المناضل الجزائري بومنجل على أيدي الجيش الفرنسي أبو الغيط أمينا عاما للجامعة العربية لفترة جديدة 5 دول عربية تعاني من انهيار العملة