الديمقراطيون اتهموا ترامب بتحريض أنصاره لاقتحام الكونغرس

| 08.03,21. 05:50 PM |


الديمقراطيون اتهموا ترامب بتحريض أنصاره لاقتحام الكونغرس


كشف مكتب التحقيقات الفيدرالي في الولايات المتحدة عن أن عضوا في مجموعة "براود بويز" المتطرفة كان على اتصال بمساعد ترامب قبيل اقتحام مقر الكونغرس، خلال يناير الماضي.

وقال مسؤول أميركي مطلع على التحقيق لصحيفة "نيويورك تايمز" إنه جرى الكشف عن هذه الصلة عبر السجلات الهاتفية وبيانات المواقع.

وأضاف المسؤول للصحيفة أن المحققين لم يجدوا حتى الآن أي دليل على وجود اتصالات بين مثيري الشغب وأعضاء الكونغرس.

ويدحض هذا الكلام، بحسب الصحيفة، مزاعم الديمقراطيين بأن بعضا من زملائهم الجمهوريين ساعدوا مثيري الشغب.

وكان إنريكي تاريو، أحد قادة المجموعة المتطرفة، قال في مقابلة سابقة إنه تحدث مع روجر ستون، المقرب من ترامب، خلال احتجاج سبق بأيام اقتحام الكونغرس.

واستعان تاريو بمكبر الصوت لإسماع صوت ستون للمحتجين أمام منزل البرلماني ماركو روبيو.

وذكرت "نيويورك تايمز" أن المحققين لم ينظروا في هذا الادعاء حتى الآن.

ومع ذلك، فإن تراكم هذه الأدلة يثير القلق في الولايات المتحدة من وجود صلة بين البيت الأبيض، في عهد ترامب، وجماعات متطرفة مثل "براود بويز".

والمعروف عن جماعة "براود بويز" أنها نشأت عام 2016، وهم يمجدون العرق الأبيض ويتخذون من الفاشية الجديدة سياسة لهم وألد أعدائهم هم المهاجرون واليساريون المتطرفون.

ويتخذ عناصر الجماعة من العنف السياسي ولغة الكراهية نهجا لهم في مواجهة خصومهم، حيث سجلت الشوارع الأميركية حوادث كثيرة قاموا بها وحظرت وسائل التواصل حسابات حركتهم مرارا.

وعناصر هذه الجماعة يؤيدون ترامب بشكل جنوني ويرون بأنه يدافع عن معتقداتهم وأفكارهم وشعاراتهم التي تقول "عودة أميركا العظمى. أغلق الحدود. أعطي الجميع سلاحا. مجدوا رواد الأعمال. والمرأة دورها أن تكون ربة منزل".

وهذه أول قضية مثارة بين أحد مساعدي ترامب في قضية اقتحام مبنى الكابيتول،  الذي تسبب في مقتل 5 أشخاص وإصابة العشرات.

sn


(Votes: 0)

Other News

حرق إطارات وإغلاق طرقات في "اثنين الغضب" احتجاجا على الأوضاع المعيشية البابا يغادر بغداد بعد ثلاثة أيام زار فيها خمس محافظات عراقية وزير إسرائيلي: سنضم أجزاء من الضفة الغربية إلينا اعتراف مؤلم لميغان: فكرت في الانتحار.. كنت أبكي لكن هاري أحكم قبضته ميانمار.. تواصل المظاهرات عقب حملة مداهمات ليلية ترفضهم فرنسا.. مهاجرو "كاليه" يكافحون ضنك العيش وبرد الشتاء في أكبر هجوم حوثي.. التحالف يعلن تدمير 10 مُسيّرات ترامب يعود إلى ولايته المحببة.. والخلاف يشتعل مع كوشنر إلهان عمر: معاقبة "ابن سلمان" مرتبطة بدعم واشنطن لحقوق الإنسان مقتل أربعة أشخاص على الأقل جراء سيول في الجزائر وزير الصناعة السوداني يعلن إصابته بفيروس كورونا 23 إسماً لبنانياً في حزمة عقوبات "جاهزة"وإدارة بايدن تتريّث وحدة تجسس صينية نجحت في قرصنة 30.000 مؤسسة أميركية مبعوثة الأمم المتحدة إلى ميانمار أمام مجلس الأمن: القمع يجب أن يتوقف أردوغان يدعو الاتحاد الأوروبي لدعم عودة السوريين الطوعية من بغداد.. بابا الفاتيكان يدعو إلى التصدي للفساد والتحزب تشديد الإجراءات الأمنية في محيط الكابيتول بعد تهديدات جديدة مرتبطة بنظرية المؤامرة مصر.. الحكم بسجن وزير الإعلام السابق 3 سنوات وعزله من الوظيفة مصر تبدأ حملة التطعيم ضد فيروس كورونا لعامة الشعب مشروع قانون في الجزائر لتجريد مرتكبي أفعال في الخارج من الجنسية مشروع قانون في الجزائر لتجريد مرتكبي أفعال في الخارج من الجنسية "حماس" ترحب بقرار "الجنائية الدولية" وتدافع عن أفعالها "كمقاومة مشروعة" الكاظمي: الهجمات على قواعد عسكرية بالعراق لا يمكن تبريرها البابا فرنسيس يكشف عن "سر" زيارته للعراق القدس.. متطرفون إسرائيليون يحاولون الاعتداء على فريق الأناضول ترحيب فلسطيني بقرار "الجنائية الدولية" فتح تحقيق بجرائم حرب في الأراضي الفلسطينية "صندوق أبراهام" المؤسس من قبل إدارة ترامب لدعم عملية التطبيع بين إسرائيل يواجه خطر الإفلاس وسائل إعلام: 9 قتلى في صفوف المتظاهرين المعارضين للانقلاب في ميانمار ماكرون يعترف بـ"قتل وتعذيب" المناضل الجزائري بومنجل على أيدي الجيش الفرنسي أبو الغيط أمينا عاما للجامعة العربية لفترة جديدة