رسالة ورقية عمرها 300 عام.. كشف مضمونها دون فتحها

| 08.03,21. 07:01 PM |

رسالة ورقية عمرها 300 عام.. كشف مضمونها دون فتحها



تمكن فريق من المختصين من قراءة رسالة ورقية عمرها 300 عام دون فتحها، وذلك للحفاظ على قيمتها التاريخية، بسبب الطريقة الفريدة التي أغلقت بها أيضا.

واستطاع المختصون من قراءة الرسالة التي تعود إلى القرن السابع عشر، باستخدام ماسح ضوئي للأشعة السينية، ولتكون بذلك أول رسالة يتم فتحها رقميا دون فتحها.

وباستخدام ماسح ضوئي للأشعة السينية شديد الحساسية، قام فريق من جامعة كوين ماري في لندن بفحص الرسالة، التي تم إغلاقها بطريقة فريدة، تستند إلى طي ورقة مسطحة بشكل معقد وتأمينها لتصبح مظروفًا خاصًا بها.

وتسمح هذه التجربة الأولى من نوعها بقراءة رسائل عدة من عصر النهضة لم يتم فتحها حتى الآن، يحتفظ بها متحف البريد الهولندي، وذلك من دون إتلاف الورقة أو كسر الختم.

وكانت الرسالة، المؤرخة في 31 يوليو 1697، عبارة عن طلب من جاك سيناك إلى ابن عمه بيير لو بيرس، وهو تاجر فرنسي في لاهاي، للحصول على نسخة من إشعار وفاة رجل آخر يدعى دانيال لو بيرس.

ويقول القائمون على تجربة المسح الرقمي إن التقنية الجديدة ستسمح للمؤرخين بدراسة نص هذه الوثائق التاريخية المختومة من دون الإضرار بالأنظمة التي أمنتها.

واستخدام المختصون ماسحا ضوئيا دقيقا للغاية بالأشعة السينية، تم تطويره في مختبرات أبحاث الأسنان بجامعة كوين ماري في لندن، لمسح مجموعة من الرسائل غير المفتوحة من صندوق بريد يعود للقرن السابع عشر، مليء بالرسائل التي لم تصل إلى أصحابها.

وكان تأمين الرسائل بطريقة الطي الفريدة ممارسة شائعة للاتصال الآمن قبل استخدام المغلفات الحديثة.

وأوضح الفريق أن الرسالة تعطي نظرة ثاقبة عن حياة ومخاوف الناس العاديين في فترة مضطربة من التاريخ الأوروبي.

sn


(Votes: 0)

Other News

المكالمات الهاتفية الآلية.. تعرف على أبرز الطرق لحظرها حجبته في "واتساب".. فأنهى حياتها "تطبيق خطير"قادر على سرقة البيانات والصور..احذروه ملياردير ياباني يبحث عن 8 أشخاص من جميع أنحاء العالم يرافقونه في رحلة إلى القمر وفاة الفنان المصري يوسف شعبان الفنانة المصرية صفاء مغربي تواجه أزمة الترحيل من كندا تسريحات ضفائر مناسبة للعمل بعد انتهاء وباء كورونا.. ملايين الوظائف لن تعود "مانت سود".. مسجد فرنسي يحمي المشردين من الجوع والبرد صبغات شعر أشقر ثلجي بالصور مصر.. النيابة تقبض على فتاة حاولت الانتحار على "فيسبوك" بعد سجنه 68 عاما.. رفض طلب الإفراج المشروط لأنه يحب الحرية لإرضاء زوجها.. موظفة مصرية تغير "أسماء الشوارع" بعد صراع مع السرطان.. وفاة الفنان المصري علي حميدة قصات شعر للوجه الدائري الممتلئ وفاة الفنان المصري عباس منصور بعد صراع مع المرض نجل عزت العلايلي ينفي معلومات متداولة عن أسباب وفاة والده وفاة الفنان المصري عزت العلايلي طيّارون سويسريون يتحوّلون إلى سائقي قطارات بسبب انهيار حركة الطيران تسريحات شعر بالضفائر النصفية هذه قصة الإنجيل الذي أقسم عليه بايدن بحفل التنصيب أبرزعلامة حب الزوج لغير زوجته رجل عنيد ينجح في امتحان رخصة قيادة السيارة بعد 158 محاولة ماسك الشفاه أبرز اتجاهات العناية بالبشرة "مش حتجوز تاني".. رانيا يوسف تقدم نصيحة للشباب المقبلين على الزواج كاميرا المراقبة ترصد لحظات مرعبة لسقوط مصعد فيه 3 نساء وطفل أفضل الطرق لاعتماد الأيلاينر الأحمر ما هو تطبيق سيغنال الذي يتهافت المستخدمون على تحميله بديلا عن واتساب؟ وفاة الفنان المصري هادي الجيار جراء كورونا صيحات جمالية ستكون الأبرز في 2021