ما هي احتمالية الإصابة بجلطة دموية بعد تلقي لقاح أسترازينيكا؟

| 07.04,21. 04:20 AM |

ما هي احتمالية الإصابة بجلطة دموية بعد تلقي لقاح أسترازينيكا؟


medical syringe is seen with AstraZeneca company logo


قالت اللجنة الأسترالية الاستشارية للتلقيح إنه لم يتم تسجيل زيادة في حالات التجلط الدموي في صفوف من تلقوا لقاح أسترازينيكا والذي يعد حجر زاوية خطة التلقيح الوطنية في البلاد حيث سينتهي الأمر بمعظم الأستراليين بتلقي جرعات منه.

وفي آذار مارس الماضي، شرعت معامل شركة CSL في ملبورن في عملية تصنيع 50 مليون جرعة معظمها للأستراليين وقد يتم إرسال جزء منها إلى بعض الجزر في منطقة الباسيفيك ضمن تعهد أستراليا بدعم الدول النامية في مجابهة الجائحة.

واندلعت حرب كلامية بين قادة الولايات والحكومة الفدرالية حول عدم وفاء الأخيرة بالتزامات توريد اللقاحات ما تسبب بتأخر الوصول إلى هدف إعطاء اللقاح لأربعة ملايين أسترالي بحلول نهاية آذار مارس الماضي حيث لم يتلقى سوى 850 ألف اللقاح إلى الآن علماً بأن وتيرة التلقيح زادت الأسبوع الماضي وتم إعطاء اللقاح لحوالي 80 ألف شخص الخميس الماضي.

وإلى جانب العراقيل في طريق خطة التلقيح، أثارت إصابة أربعيني بجلطة دموية بعد تلقيه اللقاح في ملبورن قلقاً في البلاد، وقال نائب كبير الأطباء البروفسور مايكل كيد إنه "من المحتمل" أن هناك صلة بين لقاح  أسترازينيكا  وحالة الرجل الذي أدخل إلى المستشفى.

وكان الرجل البالغ من العمر 44 عامًا في ملبورن قد تلقى لقاح استرازينيكا في 22 آذار مارس ثم تم نقله إلى مستشفى بوكس ​​هيل بسبب ما وصف بأنه اضطراب تخثر نادر (تجلط دموي).

    نائب كبير الأطباء: بالنظر إلى أعراض هذه الحالة وبالمقارنة مع بعض الحالات المماثلة التي تم تسجيلها في الخارج، فمن المحتمل أن التجلط الدموي لديه مرتبط باللقاح.

في بريطانيا مثلاً، قضى 7 أشخاص جراء إصابتهم بجلطات دموية بعد الحصول على لقاح أسترازينيكا حسبما قالت الهيئة المنظمة لتداول الأدوية لهيئة الإذاعة البريطانية.

وبلغ إجمالي عدد متلقي اللقاح الذي طورته جامعة أكسفورد بالتعاون مع أسترازينيكا في بريطانيا زهاء 18 مليون شخصاً، ووصل عدد من أصيبوا بجلطات دموية 30 شخصاً.

sbs\fno


(Votes: 0)

Other News

جاسيندا آردرن ستعلن عن تاريخ السماح بالسفر بين أستراليا ونيوزيلندا بدون حجرٍ صحي تعديلات البرنامج الوطني لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة NDIS قد تضر الجاليات المتعددة الثقافات وفاة خامس سجين من السكان الأصليين أستراليا تحتفل بعيد القيامة مع عدم تسجيل أي حالات إصابة جديدة محلية بكورونا اتفافية شراكة تركية أسترالية في الصناعات الدفاعية السلطات الصحية تحقق في حالة تجلط دموي "نادرة جدًا'' لرجل تلقى لقاح أسترازينيكا في فيكتوريا أعيدوا ضبط الساعة: هذه هي الولايات التي يشملها التوقيت الشتوي فجر الأحد نجاح أستراليا في احتواء كورونا لم يقابله نجاح مماثل في طرح العلاج ارتفاع تاريخي في أسعار المنازل الأسترالية لم يتكرر منذ العام 1988 المحلات المفتوحة يوم الجمعة العظيمة؟ حزب العمال الأسترالي: "حكومتنا القادمة ستعترف بالدولة الفلسطينية" أكثر من 150،000 أسترالي يواجهون الفقر بعد تخفيض Jobseeker إلى قيمتها قبل كورونا نصائح مهمة للحفاظ على تأشيرة سارية المفعول وسجل هجرة نظيف الولايات الاسترالية في جدل مع الحكومة الفيدرالية حول تأخير توزيع اللقاحات الأستراليون العالقون في الخارج يرفعون دعوى قانونية لدى الأمم المتحدة ضد حكومة موريسون تعرفوا على المخالفات المرورية التي ستؤدي الى خسارة النقاط المضاعفة في عطلة عيد الفصح المجيد أستراليا تعتزم انتاج صواريخها الموجهة على أرضها فرض قيود شمال ولاية نيو ساوث ويلز بعد تسجيل إصابة كوينزلاند تسجل حالتين والولاية بانتظار رفع الحظر غدا متحدث باسم NRMA يحذر من تعبئة السيارة بالوقود الباهظ الثمن خلال الأعياد مسؤول في القرم لأستراليا وكندا: شكرا على عقوباتكم اقتراح باخضاع السياسيين في البرلمان لاختبارات تعاطي كحول ومخدرات هل سيؤدي ايقاف تدابير منع إخلاء المستأجرين الى المزيد من التشرد في أستراليا؟ 8حالات عدوى مجتمعية في بريزبان نائب عرض 1000 دولار على مومس لممارسة الجنس معها من تحت قبة البرلمان فيروس كورونا يحدث فوضى بين الولايات الأسترالية مجددا ويحطم خطط الإجازات واقعة اغتصاب تطيح وزيرة الدفاع الأسترالية وفاة مغتصب الفتاة ذات الـ7 أعوام بعد قضائه عامين في السجن رفع العلم الأردني في بلدية Canterbury-Bankstown بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس المملكة أوامر إغلاق في بريزبان على مدى الـ 3 أيام القادمة بعد اكتشاف 4 حالات عدوى مجتمعية جديدة