حكومة نيو ساوث ويلز تقصي مالكولم تيرنبول من منصب رئيس مجلس تغير المناخ بعد أقل من أسبوع

| 07.04,21. 04:28 AM |


حكومة نيو ساوث ويلز تقصي مالكولم تيرنبول من منصب رئيس مجلس تغير المناخ بعد أقل من أسبوع


Former prime minister Malcolm Turnbull in Sydney in January 2021. Source: AAP

أعلنت حكومة نيو ساوث ويلز عن إقائها لرئيس الوزراء السابق مالكولم تيرنبول من منصب رئيس مجلس تغير المناخ المعني بتحويل اقتصاد الولاية إلى اقتصاد "نظيف" ويحقق 0 انبعاثات كربونية.

وكانت قد أعلنت الحكومة تعيين تيرنبول في هذا المنصب منذ أسبوعٍ واحدٍ فقط، قبل أن تسبب دعم تيرنبول لوقف مشاريع لعددٍ من مناجم الفحم في نيو ساوث ويلز، في الإطاحة به.

ومن جانبه ألقى تيرنبول باللوم على "الإعلام اليميني".

    إنها مجرد بلطجة


وقالت رئيسة حكومة الولاية غلاديس بريجكليان إنها تكن الكثير من الاحترام والتقدير لرئيس الوزراء السابق ولكن تعيينه بات بمثابة "إلهاء".

وتفادت برجيكليان سؤالاً عن سبب القرار المفاجئ وإذا له علاقة بضمان النجاح في الانتخابات القادمة بمنطقة Upper Hunter حيث يمتلك قطاع التعدين نفوذاً كبيراً.

    القرار تم اتخاذه وعلينا أن نتقدم إلى الأمام

ومن جانبه قال وزير البيئة للولاية مات كين إن الهدف من المجلس، خلق الوظائف في المناطق ذات الصناعات الغير كربونية والحد من الانبعاثات الكربونية بطرق تنمي الاقتصاد.

    من المهم تحقيق هذه الأهداف بناءً على الحقائق والتكنلوجيا والعلم والاقتصاد.

"لا يجب أن يكون التركيز على الشخصية."

"لقد قدم تيربول الكثير لبلدنا ولكن لا يب أن يلهينا شخص أي عضو من أعضاء المجلس من تحقيق النتائج من أجل سكان نيو ساوث ويلز. ولهذا السبب، قررت أعدل عن تنصيبه رئيساً للمجلس."

وسيشغل كبير العلماء والمهندسين في ولاية نيو ساوث ويلز المنصب بشكلٍ مؤقت حتى يتم اختيار شخص آخر.

وجاء القرار بعد ساعاتٍ من نشر جريدة التلغراف لرسالةٍ بعثها تيرنبول لحكومة نيو ساوث ويلز يطالبهم فيها بوقف بناء منجم فحم في منطقة Upper Hunter بجانب منزله.

وقال تيرنبول إنه وزوجته قدما الطلب كساكنيين قديمين في المنطقة بلا بدائل أخرى.

كما أنكر أي صلة ما بين منصبه الجديد كرئيس مجلس تغير المناخ وموافقات مناجم الفحم.

sbs/fno


(Votes: 0)

Other News

شرطة نيو ساوت ويلز تطلق حملة لمكافحة سارقي المزارع في المناطق النائية ما هي احتمالية الإصابة بجلطة دموية بعد تلقي لقاح أسترازينيكا؟ جاسيندا آردرن ستعلن عن تاريخ السماح بالسفر بين أستراليا ونيوزيلندا بدون حجرٍ صحي تعديلات البرنامج الوطني لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة NDIS قد تضر الجاليات المتعددة الثقافات وفاة خامس سجين من السكان الأصليين أستراليا تحتفل بعيد القيامة مع عدم تسجيل أي حالات إصابة جديدة محلية بكورونا اتفافية شراكة تركية أسترالية في الصناعات الدفاعية السلطات الصحية تحقق في حالة تجلط دموي "نادرة جدًا'' لرجل تلقى لقاح أسترازينيكا في فيكتوريا أعيدوا ضبط الساعة: هذه هي الولايات التي يشملها التوقيت الشتوي فجر الأحد نجاح أستراليا في احتواء كورونا لم يقابله نجاح مماثل في طرح العلاج ارتفاع تاريخي في أسعار المنازل الأسترالية لم يتكرر منذ العام 1988 المحلات المفتوحة يوم الجمعة العظيمة؟ حزب العمال الأسترالي: "حكومتنا القادمة ستعترف بالدولة الفلسطينية" أكثر من 150،000 أسترالي يواجهون الفقر بعد تخفيض Jobseeker إلى قيمتها قبل كورونا نصائح مهمة للحفاظ على تأشيرة سارية المفعول وسجل هجرة نظيف الولايات الاسترالية في جدل مع الحكومة الفيدرالية حول تأخير توزيع اللقاحات الأستراليون العالقون في الخارج يرفعون دعوى قانونية لدى الأمم المتحدة ضد حكومة موريسون تعرفوا على المخالفات المرورية التي ستؤدي الى خسارة النقاط المضاعفة في عطلة عيد الفصح المجيد أستراليا تعتزم انتاج صواريخها الموجهة على أرضها فرض قيود شمال ولاية نيو ساوث ويلز بعد تسجيل إصابة كوينزلاند تسجل حالتين والولاية بانتظار رفع الحظر غدا متحدث باسم NRMA يحذر من تعبئة السيارة بالوقود الباهظ الثمن خلال الأعياد مسؤول في القرم لأستراليا وكندا: شكرا على عقوباتكم اقتراح باخضاع السياسيين في البرلمان لاختبارات تعاطي كحول ومخدرات هل سيؤدي ايقاف تدابير منع إخلاء المستأجرين الى المزيد من التشرد في أستراليا؟ 8حالات عدوى مجتمعية في بريزبان نائب عرض 1000 دولار على مومس لممارسة الجنس معها من تحت قبة البرلمان فيروس كورونا يحدث فوضى بين الولايات الأسترالية مجددا ويحطم خطط الإجازات واقعة اغتصاب تطيح وزيرة الدفاع الأسترالية وفاة مغتصب الفتاة ذات الـ7 أعوام بعد قضائه عامين في السجن